فوائد زبدة الفول السوداني للجماع

تقدم زبدة الفول السوداني العديد من الفوائد، ولكن ما هي فوائد زبدة الفول السوداني للجماع؟ إليك أبرز المعلومات:

فوائد زبدة الفول السوداني للجماع

زبدة الفول السوداني هي إحدى الأكلات المفضلة لدى الجميع، وسنتعرف في ما يأتي على فوائد زبدة الفول السوداني للجماع.

فوائد زبدة الفول السوداني للجماع

تقدم زبدة الفول السوداني العديد من الفوائد المحتملة للجماع، ومن هذه الفوائد نذكر:

1. تساعد على علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال (Erectile Dysfunction)

من فوائد زبدة الفول السوداني للجماع أنها تساعد على علاج ضعف الانتصاب، إذ أن مركب الأرجينين (L-Arginine) الموجود في الفول السوداني يتحول داخل الجسم إلى مركب غاز أكسيد النتريك (Nitric Oxide) الذي يسبب ارتخاء الجدران الداخلية للأوعية الدموية في الجسم، الأمر الذي يحفز من تدفق الدم.

وكنتيجة لزيادة تدفق الدم في الأوعية يزداد تدفق الدم في القضيب، الأمر الذي يساهم في علاج ضعف الانتصاب، خاصةً عندما يكون ضعف الانتصاب ناتجًا عن أمراض في القلب والجهاز الدوراني.

2. تعزز من صحة الحيوانات المنوية لدى الرجال

يُعد تعزيز عدد وجودة الحيوانات المنوية أحد فوائد زبدة الفول السوداني للجماع، حيث يتسبب الأرجينين الموجود في الفول السوداني بزيادة عدد وتوافر الحيوانات المنوية، كما يزيد من جودتها ويحفز من حركتها، مما يؤدي إلى التقليل من مشاكل الأداء الجنسي المتعلقة بالحيوانات المنوية.

3. تحفز الوصول إلى النشوة الجنسية لدى الرجال والنساء

إن أحد فوائد زبدة الفول السوداني للجماع هو تحفيز الوصول إلى النشوة الجنسية، إذ أن الفول السوداني يحتوي على مركب التريبتوفان (Tryptophan) الذي يتحول في الجسم إلى مركب السيروتونين (Serotonin) الذي بدوره يزيد من الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

والجدير بالذكر أن السيروتونين يزيد من الرغبة الجنسية ويساعد على الوصول إلى النشوة الجنسية، عن طريق التأثير على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوظائف الجنسية مثل التستوستيرون (Testosterone) والدوبامين (Dopamine).

كما أن الأرجينين الموجود في الفول السوداني يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لكل من الرجال والنساء، الأمر الذي يسهل من عملية الوصول إلى النشوة الجنسية.

أضرار استخدام زبدة الفول السوداني

بعد التعرف على بعض من فوائد زبدة الفول السوداني للجماع، علينا التطرق إلى بعض الأضرار المحتملة لاستخدام زبدة الفول السوداني. ومن هذه الأضرار نذكر:

1. الحساسية تجاه الفول السوداني

إن الحساسية تجاه الفول السوداني هي أكثر أنواع الحساسية انتشارًا، ومن الممكن أن تؤدي إلى ظهور بعض الأعراض التي تتراوح بين البسيطة والخطيرة. ومن أعراض التحسس تجاه الفول السوداني نذكر:

  • الشرى.
  • تورم اللسان والحلق والوجه.
  • صعوبة التنفس.
  • ازدياد سرعة نبضات القلب.
  • الغيبوبة.

2. التفاعل مع بعض الأدوية

قد تتفاعل زبدة الفول السوداني مع بعض الأدوية، فقد تزيد زبدة الفول السوداني من فعالية دواء وارفارين (Warfarin)، مما يؤدي إلى ظهور أعراض عددة منها:

  • نزيف الأنف.
  • ظهور دم في البول.
  • سهولة التعرض للرضات.
  • ازدياد غزارة الدورة الشهرية.

3. نقص المعادن

من الممكن أن تسبب زبدة الفول السوداني بنقص مستوى بعض المعادن في الجسم مثل الحديد والزنك؛ لارتفاع نسبة الفسفور وحمض الفايتيك (Phytic Acid) في زبدة الفول السوداني اللذان يؤديان إلى انخفاض امتصاص هذه المعادن من قِبل الجسم.

4. التسمم

قد يكون الفول السوداني ملوثًا أحيانًا بنوع من الفطريات الذي ينتج سم الفطريات (Aflatoxins)، والذي يسبب فقدان الشهية واصفرار الجلد والعينين بسبب تضرر الكبد، كما من الممكن أن يؤدي إلى تلف الكبد والإصابة بسرطان الكبد في الحالات الشديدة.

5. زيادة الوزن

بالرغم من أن معظم الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني هي دهون صحية غير مشبعة، إلّا أنه يحتوي كذلك على دهون مشبعة قد تؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن زبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية، مما يزيد من خطر زيادة الوزن.

كيفية استخدام زبدة الفول السوداني

هناك عدة طرق للاستفادة من زبدة الفول السوداني للجماع، ومن هذه الطرق نذكر:

  1. استخدام زبدة الفول السوداني في المخبوزات مثل البسكويت.
  2. صنع سندويش زبدة الفول السوداني والموز أو سندويش زبدة الفول السوداني والجيلاتين.
  3. إضافة زبدة الفول السوداني إلى الحمص أو اللبن أو الشوفان بالحليب.
  4. إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني إلى عصائر السموذي
  5. تغميس شرائح الفاكهة مثل شرائح التفاح في زبدة الفول السوداني.

من قبل
د. جود شحالتوغ

الخميس 20 أيار 2021


المرجع : webteb.com