مناديل مبللة للأطفال: نصائح تهمك

هل المناديل المبللة آمنة الاستخدام لطفلك؟ تعرف معنا على أبرز المعلومات حول مناديل مبلله للأطفال.

مناديل مبللة للأطفال: نصائح تهمك

سنتعرف فيما يأتي على أهم المعلومات حول مناديل مبلله للأطفال:

مناديل مبلله للأطفال

أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن مناديل الأطفال المبللة آمنة الاستخدام ولطيفة للرضع الذين تتجاوز أعمارهم 29 أسبوعًا.

لكن قد تكون هناك حاجة إلى مراعاة بعض الاعتبارات عند استعمال هذه المناديل على الأطفال الأصغر سنًا، إذ لا توجد دراسات منشورة تقيم بشكل منهجي إمكانية تحمل حديثي الولادة المناديل المبللة.

سمات المناديل المبلله للأطفال

هناك بعض الأمور التي عليك مراعاتها عند اختيار المناديل المبلله لطفلك خاصة إذا كان حديث الولادة، إذ تكون بشرته في غاية النعومة والحساسية، وتتمثل سمات مناديل مبلله للأطفال فيما ياتي:

1. امتلاك خواص مطهرة

يمتلك حديثو الولادة حاجز جلدي ضعيف وأكثر نفاذاً من الأطفال الأكبر سنًا، لذلك فهم معرضون لخطر متزايد للإصابة بالتهيج عند التعرض للمهيجات الموجودة في البراز والبول.

إذ يتكون براز الأطفال من مواد قابلة للذوبان في الماء والدهون، وقد لا تكون ممارسات التطهير بالماء فقط قادرة على إزالة البراز بشكل كافٍ، الأمر الذي قد يتسبب في إصابة الجلد بالحساسية والتقاط الجراثيم.

تتطلب الإزالة الفعالة للجزء الدهني من البراز بعض المواد الموجودة في المناديل المبللة المخصصة للأطفال بتركيز منخفض جدًا أقل من 0.3٪ تعرف باسم المواد الخافضة للتوتر السطحي.

2. امتلاك خواص مطريّة

عند مسح جلد الطفل من المهم تطبيق أقل قدر ممكن من الاحتكاك على الجلد لتجنب إصابته بالضرر، تساهم المواد المطرّية الموجودة في المحارم المبللة في تقليل الاحتكاك.

3. خالية من الكحول

تعد معظم المناديل المبلله المخصصة للأطفال خالية من الكحول التي يمكن أن تهيج الجلد.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض العلامات التجارية التي تستخدم الكحوليات الضارة بالجلد، مثل الكحول الإيثيلي. لذلك ابحث دائمًا عن علامة خالي من الكحول التي حددتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مناديل الأطفال المبلله

يتضمن روتين تغيير حفاضات طفلك استخدام المناديل المبللة، لكن إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدامها بالشكل الصحيح، فإليك الخطوات:

1. الإناث

بعد إزالة حفاضات طفلتك المتسخة، امسح المنطقة التناسلية برفق من الأمام إلى الخلف بمنديل مبلل للأطفال وتجنب تنظيفها من الخلف للأمام، إذ أن البكتيريا قد تدخل المسالك البولية وتسبب الالتهابات وتزيد من فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية.

امسح المنطقة الموجودة بين الفخذين والأرداف بمنديل مبلل جديد.

2. الذكور

عند تغيير حفاضات طفلك قم بتنظيف قضيبه أولاً، ثم امسح منطقة تحت الخصيتين والتجاعيد الموجودة بين الفخذين لتقليل فرص الإصابة بالعدوى ثم أردافه.

بمجرد الانتهاء من مسح منطقة حفاض طفلك، اتركها تجف في الهواء أو جففها بقطعة قماش، ثم ضع بعضًا من مرهم الحفاض قبل وضع حفاض جديد.

نصائح عند استخدام المناديل المبللة

تأكد من إتباع هذه النصائح عند استخدام مناديل مبلله للأطفال:

  • تجنب شراء المناديل المبلله التي تحتوي على إضافات قاسية ومكونات ضارة لطفلك مثل: إيثيل بارابين أو ميثيل بارابين أو بروبيل بارابين أو بنزوات الصوديوم أو كبريتات.
  • تأكد من مراجعة طبيب الأطفال بخصوص نوع المناديل التي يجب أن تستخدمها إذا كان طفلك يعاني من مشكلة طفح الحفاض بشكل متكرر، قد لا تحتاج إلى التوقف عن استخدام المناديل المبلله تمامًا إذا كان طفلك يعاني من طفح جلدي من الحفاض إلا إذا كنت تستخدم مناديل مبللة برائحة عطرية.
  • لا تشترِ عبوات المناديل المبلله ذات الحجم الكبير، فإذا أصيب طفلك الصغير بحساسية الجلد فقد ينتهي بك الأمر عالقًا مع مئات مناديل الأطفال المبللة التي لا يمكنك استخدامها، لذلك اشترِ عبوة صغيرة أولاً للتأكد من أنها آمنة لطفلك.

من قبل
سلام عمر

الخميس 25 آذار 2021


المرجع : webteb.com