هل زيت جوز الهند يكثف الشعر؟

يتساءل الكثيرين هل زيت جوز الهند يكثف الشعر؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه لتكثيف الشعر؟ سنتعرف عليها جميعها في هذا المقال.

هل زيت جوز الهند يكثف الشعر؟

هل زيت جوز الهند يكثف الشعر؟ سؤال يدور في بال الكثيرين ممن يعانون من مشكلة تساقط الشعر، فما هي حقيقة ذلك؟ سنتعرف عليها في السطور الآتية:

هل زيت جوز الهند يكثف الشعر؟

هل زيت جوز الهند يكثف الشعر؟ الإجابة قد تكون متباينة بين نعم ولا، وذلك لأن زيت جوز الهند لا يؤثر بشكل مباشر على نمو بصيلات الشعر، بالرغم من أنه يمد الشعر بالمغذيات التي يحتاجها، إلا أنه لم تربط أي دراسة ما بين زيادة نمو الشعر وزيت جوز الهند.

ولكن يعمل زيت جوز الهند على تغذية فروة الرأس، وتقوية الشعر، ومنع تكسره، بهذا يصبح الشعر صحي أكثر، ما يسرع من نمو الشعر بشكل غير مباشر، وزيادة طول الشعر لأن التلف والتقصف غير موجود.

والجدير بالذكر أن زيت جوز الهند لن يزيد من كثافة الشعر لوحده في حال وجود أي مشكلات تسبب تساقط الشعر، إذ أن مشكلات الجسم الداخلية تتطلب علاج مخصص لها حتى يتم وقف تساقط الشعر وزيادة كثافته، ولن يفيد التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند على الشعر في حل المشكلة إلا إذا كانت ناتجة عن التهاب في فروة الرأس، كونه يعد من مضادات الالتهابات الفعالة.

وصفات زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

والآن بعد أن تعرفنا على إجابة هل زيت جوز الهند يكثف الشعر؟ لابد لنا وأن نتناول بعض الوصفات التي قد تعزز كثافة الشعر باستخدامه، ومنها:

  • زيت جوز الهند وزيت الزيتون

تساعد هذه الخلطة على تخفيف حكة فروة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر، وإصلاح الشعر التالف، والتخلص من بهتان الشعر، ويمكن تطبيقها باتباع ما يأتي:

  1. اخلط نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت جوز الهند في وعاء.
  2. دلك الشعر وفروة الرأس بخليط الزيوت، واتركه على الشعر من 30 – 40 دقيقة أو حتى لليوم التالي.
  3. اشطف الشعر بالشامبو ومن ثم استخدم البلسم وكرر الاستخدام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند والبيض

تساهم هذه الخلطة في ترطيب الشعر بعمق، ما يساعد على علاج مشكلة الشعر الخفيف والهش، كما أن البروتينات الموجودة في البيض تجعل الشعر أكثر لمعانًا وقوة، ويتم تحضير بالطريقة الآتية:

  1. امزج صفار بيضة مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل إذا أردت مضاعفة الترطيب.
  2. طبق الخلطة على شعر مبلل، ثم غطيه بقبعة الاستحمام لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة، بعدها اشطفه بالماء البارد وكرر الاستخدام كل أسبوعين.
  • زيت جوز الهند لوحده

لدعم نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس بسهولة يمكن الاكتفاء باستخدام زيت جوز الهند لوحده، والذي يستخدم باتباع التعليمات الآتية:

  1. دلك فروة الرأس والشعر كاملًا بزيت جوز الهند لمدة 10 دقائق.
  2. غطي الشعر بقبعة الحمام واتركها على الأقل 30 دقيقة قبل شطف الشعر، ويفضل تكرار الاستخدام 3 مرات في الأسبوع.

نصائح لزيادة فعالية زيت جوز الهند في تكثيف الشعر

لا يكفي تطبيق زيت جوز الهند لوحده لزيادة كثافة الشعر، وإنما هناك بعض الممارسات المهمة لذلك، وتشمل:

  • تناول الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ إذا كنت تعاني من نقص الفيتامينات، هذا سيساعد في زيادة كثافة الشعر بشكل ملحوظ.
  • تخلص من التوتر والقلق، وستلاحظ تحسن كبير في صحة الشعر.
  • دلك فروة الرأس يوميًا لتنشيط الدورة الدموية فيها لمدة دقيقة على الأقل.
  • اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا لتحافظ على التوازن الداخلي في الجسم.

من قبل
دينا الساريسي

الاثنين 12 تموز 2021


المرجع : webteb.com