يبين التمثيل المجاور العلاقه بين عدد الساعات التي امضاها صالح

يبين التمثيل المجاور العلاقه بين عدد الساعات التي امضاها صالح وان السؤال الكامل لتلك العبارة هو كالتالي يبين التمثيل المجاور، العلاقة بين عدد الساعات التي أمضاها صالح في المشي والمسافة الكلية التي قطعها. أي الجداول الآتية يعد أفضل تمثيل لهذه البيانات؟ أ ب ج د الجواب، حيث ان السؤال متعلق في علم الرياضيات وعلم الاعداد بشكل خاص، حيث انه يعتبر من اصعب الاسئلة للطلاب، وسنجيبكم عن سؤالكم السابق خلال الاسطر التالية.

يبين التمثيل المجاور العلاقه بين عدد الساعات التي امضاها صالح

تحدثنا في الاسطر السابقة عن موضوع السؤال السابق بشكل عام وانه مندرج تحت علم الرياضيات بشكل عام حيث ان علم الرياضيات يعتبر من اهم العلوم في حياتنا وفي كافة مجالات الحياة، حيث ان هناك العديد م ناعللوم ايضا المندرجة تتحت علم الرياضيات ومن تلك العلوم هي علم الاعداد والدي يعتبر من اهم العلوم المندرجة تحت علم الرياضيات، وهناك ايضا علم التفاضل والتكامل والجبر، وسنجيبكم عن سؤالكم يبين التمثيل المجاور العلاقه بين عدد الساعات التي امضاها صالح؟

الاجابة هي:

الجدول ج؛ لأنه الجدول الذي يوجد به تناسب القيم بين الزمن والمسافة الكلية التي قطعها صالح، فعند مقارن جسمان يسيران بسرعة مختلفة من المعروف بأنّ الجسم أو الشخص الذي يتحرك بسرعة أكبر سيقطع مسافة أبعد من الجسم الذي يتحرك بسرعة أبطأ مقارنةً بنفس الفترة الزمنية، وهذا يعني بأن الشخص الذي يسير بسرعة أكبر سيصل إلى وجهته بوقت أقل من الشخص الذي يسير بشكل أبطأ، ومن هنا نستنج بأن مضاعفة السرعة يعني مضاعفة المسافة المقطوعة خلال فترة زمنية مما يعني تقليل الوقت اللازم لقطع مسافة معينة.