أفضل أنواع البذور الصحية

لماذا عليك تضمين هذه البذور إلى قائمة طعامك اليومية؟ الإجابة تكمن في فوائدها العظيمة على صحتك، تعرف على أفضل أنواع البذور الصحية.

أفضل أنواع البذور الصحية

تعرف على أفضل أنواع البذور الصحية فيما يأتي:

أفضل أنواع البذور الصحية

إذا كنت تبحث عن خطوة بسيطة نحو نمط حياة صحية، فحاول إضافة البذور إلى نظامك الغذائي اليومي، فهي لا تطلب الكثير من الجهد في التحضير، فقد تؤكل نيئة حتى لا تفقد القيمة الغذائية عند تعرضها للحرارة. 

فيما يأتي قائمة بأفضل البذور:

1. بذور الرمان

يعد الرمان مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة، المسببة للمرض والشيخوخة المبكرة. 

تساعد بذور الرمان في تسهيل عملية تدفق الدم عبر جسمك، مما يحسن من مستويات الأكسجين في دمك. 

تعمل بذور الرمان أيضًا على حماية صحة القلب والأوعية الدموية، ومكافحة السرطان، وتحسين جودة العظام، وتعزيز حالة الجهاز الهضمي، وزيادة الشهية، وتقليل الالتهابات، وإنقاص الوزن.

2. بذور الشيا

تعتبر بذور شيا من المأكولات الغنية بالألياف، والبروتين، والمواد المضادة للأكسدة، وأحماض أوميغا 3 الدهنية؛ لذلك فهي تعد من أفضل أنواع البذور الصحية. 

فقد تبين أن تناول بذور الشيا، يمكن أن يساعد في تقليل آلام المفاصل، وإنقاص الوزن، وزيادة الطاقة، والوقاية من الأمراض الخطيرة، مثل: السكري، وأمراض القلب.

 3. بذور الكتان

تبين أن بذور الكتان، تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. 

تعمل هذه البذور أيضًا على تعزيز وظائف الأمعاء الصحية، وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية

4. بذور العنب

يساعد مركب بروانثوسيانيدين الموجود في بذور العنب، في تحسين الدورة الدموية، وصحة القلب والأوعية الدموية. 

يمكن أن تساعد هذه البذور أيضًا في التحكم الوزن، والعمل كمضادات الاكتئاب الطبيعية.

5. بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية جدًا من البروتين، وتوفر مصدرًا كبيرًا من فيتامين ب، الذي يمكن أن تساعد في تقليل الاكتئاب، والوقاية من حصى الكلى والطفيليات.

6. بذور السمسم

تعد بذور السمسم من أفضل أنواع البذور الصحية، فهي مصدر كبير للبروتين، وتساعد في الوقاية من مرض السكري.

كما تساهم بذور السمسم في خفض ضغط الدم، ونسبة الكوليسترول في الدم، وتساعد على الهضم، وتحسين البشرة ، وتعزيز صحة القلب، ومنع السرطان.

7. بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس مصدرًا غنيًا بفيتامين هـ، المفيد حقًا لصحة الجسم.

فقد تبين أن بذور عباد الشمس، تساعد في التقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، وتعزيز الاستجابة المناعية، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

 بذور عباد الشمس هي أيضًا مصدرًا غنيًا بالمغنيسيوم، الذي يخفف من حدة أعراض الربو، ويخفض ضغط الدم، ويمنع الصداع النصفي، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

8. بذور الكمون

تعد بذور الكمون مفيدة حقًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، أعراض نزلات البرد، كما تساهم هذه البذور الغنية بالحديد في تعزيز صحة الكبد؛ لذلك فهي تعد من أفضل أنواع البذور الصحية.


من قبل
سلام عمر

الثلاثاء 10 آذار 2020


آخر تعديل –
الاثنين 8 آب 2022


المرجع : webteb.com