مشكلات الشعر الشائعة: أهم الأسئلة والأجوبة

إليكم من خلال المقال الآتي أهم الأسئلة والأجوبة التي تُعنى لمشكلات الشعر الشائعة.

مشكلات الشعر الشائعة: أهم الأسئلة والأجوبة

إليكم من خلال المقال الآتي أهم الأسئلة والأجوبة التي تخص مشكلات الشعر الشائعة:

مشكلات الشعر الشائعة: أسئلة وأجوبة

هناك العديد من مشكلات الشعر الشائعة التي لا بدّ من التطرق إليها، ومن خلال الأسئلة والأجوبة الآتية سنتطرق إلى أهم مشكلات الشعر الشائعة هذه بالتفصيل:

1. ماذا أفعل بشعري المجعد والمنتفخ؟

ينصح القيام بعملية تفتيح الشعر المجعد لخفض حجمه، وذلك عن طريق استخدام المستحضرات الملائمة والمناسبة للشعر في مثل هذه الحالات، ولكن يجب الحذر فهذه العملية لا تناسب جميع الفتيات، إذ يجب على مصفف الشعر أن يقوم باختبار العملية على مجموعة صغيرة من الشعر للتأكد من مناسبتها لك، عندها فقط سوف يقوم بتحديد ملائمتها والاستمرار بها.

2. هل يجب أن يكون شعري متسخًا قبل عملية الصبغ؟

يعتقد البعض أن الصبغ على الشعر المتسخ سيجعل اللون الجديد أفضل، إلا أن هذا الأمر غير صحيح، ولكن ينصح أن تتم عملية الصبغ على الشعر المتسخ لأن القيام بها على الشعر النظيف من شأنها أن تُسبب الحكة والحرقة في فروة الرأس، لذا بإمكانك صبغ الشعر بعد ثلاثة أيام من غسل الشعر.

3. كيف أحافظ على شعري خلال فصل الصيف؟

يجب الحذر من الكريمات الدهنية التي من الممكن أن تسبب التلف والضرر لشعرك، لذا من المستحسن استخدام السيروم لمنع ظهور الكهرباء الساكنة والأطراف المتقصفة، كما بإمكانك الحفاظ على شعرك خلال هذا الفصل بمساعدة الأقنعة الواقية وامبولات الشعر الملائمة لكل أنواع الشعر.

4. شعري قصير ولا ينمو، ماذا أفعل؟

تعاني العديد من الفتيات من هذه المشكلة، فهي شائعة جدًا إذ من الضروري قص الشعر كل ثلاثة إلى أربعة أشهر لكي يطول الشعر، وفي كل عملية قص للعشر من الأفضل التخلص من سنتيمتر واحد وإزالة الأطراف المتقصفة، وفي حال عدم القيام بذلك وإزالة هذه الأطراف، فإن الشعر سيتكسر ويقصر بدلًا من أن ينمو ويطول، كما يجب الانتباه إلى أهمية استخدام أقنعة الشعر الواقية لحمايته.

5. كيف نقلل من أثر الرطوبة على الشعر بعد تصفيفه بالسشور؟

الحقيقة أنه لا يمكن القيام بشيء حيال ذلك، وهذا يعد من أهم مشكلات الشعر الشائعة، ولكن إذا كنت تفضلين الشعر الأملس يمكنك النظر في خيار التمليس الياباني أو البرازيلي أو أي نوع تمليس آخر يحافظ على مظهر الشعر الأملس والسلس بعيدًا عن رطوبة الصيف المزعجة.

6. ما هي عملية التعافي والشفاء بعد زرع الشعر؟

بعد زرع الشعر تظهر علامات جلدية لمدة أسبوعين، ويمكن إخفائها عن طريق الشعر أو وضع القبعة، ومن الناحية الجسدية لا نشعر بشيء غير طبيعي، ويمكن العودة إلى العمل والنشاطات اليومية بعد عملية زرع الشعر بثلاثة أيام تقريبًا.

7. لدي شعر مجعد وجاف كيف يمكن التخلص منه؟

ينصح بقص الشعر باستخدام المقص الساخن، وهي طريقة وصلت إلينا من الخارج أي من الدول الأخرى، حيث يتم تسخين المقص حتى 150 درجة مئوية، ونتيجة لذلك تلتحم أطراف الشعر كما تختفي التموجات ويصبح الشعر صحيًا ولامعًا.

8. كيف نعالج أطراف الشعر المتقصفة والهشة؟

من المستحسن تصفيف الشعر وإزالة الأطراف المتقصفة والهشة؛ لأنه بخلاف ذلك بقية الشعر قد يتضرر، وقد يصل التلف إلى طوال الشعرة، لذلك من الأفضل أيضًا استخدام الامبولات الخاصة للشعر التالف والمحترق، واستكمال العلاج بالقناع المناسب.

9. ما هي أسباب تساقط الشعر بكثرة؟

إذا كان لديك المزيد من الشعر في رأسك وبكمية قليلة يمكنك تجربة حقن البلازما (PRP)، فهي تحتوي على مادة تنتج قبل العلاج من عينة دم المريض، ويحقن مجددًا في فروة رأسه بعد خضوعه لعملية الاستخراج والتنمية، وهذا العلاج يجعل الشعر الرقيق أكثر سُمكًا وصحةً ويغير مظهر الشعر.

10. ما هي الطريقة الأفضل لتمليس الشعر؟

تنقسم الآراء بشأن هذه المسألة، فهنالك بعض الأشخاص الذين يدعون أنه من الأفضل استخدام السشوار لأن استخدامه يكون لمرة أو مرتين في الأسبوع، بينما مملس الشعر نستخدمه يوميًا، وبالطبع كلا الطريقيتين تسبب الضرر للشعر، لذا الأفضل اختيار الوسيلة الأنسب لك. 

نصائح العناية بالشعر

بعد أن تطرقنا إلى أهم مشكلات الشعر الشائعة لا بدّ الآن من الإشارة إلى أهم الطرق والمتبعة من أجل الحفاظ والعناية بالشعر:

  • شرب الماء.
  • قص أطراف الشعر التالف.
  • عدم الإفراط في غسله.
  • حماية الشعر من أشعة الشمس.
  • تجنب ربط الشعر بشدة.
  • الابتعاد عن التدخين.

من قبل
ويب طب –
الجمعة 16 كانون الأول 2016


آخر تعديل –
الأحد 12 أيلول 2021


المرجع : webteb.com