طرق ممارسة الرياضة بسهولة: تعرف عليها

سنتعرف من خلال المقال الآتي عن أبرز طرق ممارسة الرياضة بسهولة، مع ذكر بعض المعلومات الأخرى.

طرق ممارسة الرياضة بسهولة: تعرف عليها

طرق ممارسة الرياضة بسهولة متعددة، ومن خلال ما يأتي سنتعرف على أبرزها:

طرق ممارسة الرياضة بسهولة

تتعدد طرق ممارسة الرياضة بسهولة، وفي ما يأتي سنشير إلى أهم الأمثلة على طرق ممارسة الرياضة بسهولة هذه:

1. مارسوا التمارين البدنية المتنوعة

تذكروا أنه لا يوجد أي قيود تجبركم على التمرن في الصالة الرياضية، أو شراء معدات خاصة للمنزل، لذا يمكنكم المشي ورفع الأثقال وممارسة رياضة التنس، وركوب الدراجات الهوائية بشكل يومي بعيدًا عن الالتزام بمواعيد الصالات الرياضية.

2. شاركوا التمرين مع الشريك

العلاقات الاجتماعية قد تدعم استمرارية الانضمام لتمارين اللياقة البدنية، خاصة عندما تشاركون التمرين مع ذويكم، وقد يكون لديكم فرصة التنازل عن ممارسة التمرين إن كنتم تمارسونه لوحدكم، فالصديق أو الشريك قد يجبركم على التمسك بالتمرين وعدم التملص من الحصص الرياضية.

3. اجعلوا التمرين من أولوياتكم

تذكروا أنكم تمارسون التمارين من أجل تحسين صحتكم والحفاظ عليها، لذا لا تسمحوا للظروف أن تبعدكم عن هذا الهدف، ومع مرور الوقت سيعتاد من هم حولكم على اعتماد هذا النشاط جزءًا من حياتك، ولن يطلبوا منكم التخلي عنه من أجل أمور أخرى.

4. مارسوا التمارين في الصباح

من المفضل ممارسة تمارين اللياقة البدنية في الصباح الباكر حتى تتنشط أجسادكم قبل بدء اليوم، وإن كنتم لا تفضلون الاستيقاظ في الصباح الباكر فقد تكتشفون فيما بعد أنكم بحاجة إلى هذه النشاطات الرياضية الصباحية، ويمكنكم الاستحمام بعد المشي أو الركض صباحًا، حتى تشعروا بالحيوية طوال اليوم.

5. مارسوا التمارين بعد العمل

بعد انتهاء العمل بدلًا من التوجه إلى البيت من أجل الجلوس أمام التلفاز يمكنكم التوجه إلى الصالة الرياضية للحصول على بعض التمارين التي قد تحسن من مزاجكم طوال فترة المساء.

6. تمرنوا رغم التعب القليل

على الأرجح ستشعرون بتحسن بعد التدريب، لاسيما أنه يمنحكم الطاقة، والتنفس بشكل أفضل، وتدفق الدم في الجسم بشكل أسرع، كما أن الأكسجين قد يصل إلى أعضاء الجسم بشكل سريع، والعديد من الأشخاص يشعرون بالنشوة أثناء ممارسة التدريب وكذلك بعد الانتهاء منه.

7. سجلوا نشاطكم البدني

سجلوا بعض الملاحظات التي تتعلق بتمرين اللياقة البدنية الخاص بكم، وسجلوا عدد ساعات التمرين، بجانب الوزن الذي فقدتموه من بعد التمرين.

8. لاحظوا نتائج التمرين

من الجميل معرفة أن ملابسكم أصبحت تظهر بشكل أفضل عليكم، وأنكم تنامون بشكل جيد وأفضل من ذي قبل، وأن أفكاركم مرتبة وواضحة أكثر، غير أن مستوى الكوليسترول في الدم بدأ يتحسن، بجانب تحسن ضغط الدم، وسلامة العظام.

9. قوموا بقياس عدد الخطوات

إن كنتم من محبي المشي يمكنكم القيام بالمشي ثلاث مرات لمدة 10 دقائق في اليوم، أي ما يعادل نصف ساعة من التمرين، لذا استخدموا مقياس عدد الخطوات المشي يوميًا، وحاولوا جاهدين تحقيق 10 آلاف خطوة في اليوم الواحد.

من الصعب البدء مباشرة 10000 خطوة في اليوم، ولكن من المفضل فحص المعدل الأسبوعي، والعمل على زيادة خطوات المشي بمقدار 300 خطوة وبشكل يومي، وقد تمارسون المشي بجانب كلبكم وهذا يشجعكم على المشي بشكل يومي.

10. دللوا أنفسكم

قد يكون من الجيد تقديم مكافأة لذاتكم بعد ممارسة التمرين من خلال الاستجمام مع نهاية الأسبوع، أو شراء الملابس الجديدة، أو قد تخضعون إلى عملية التدليك التي بدورها تعدل المزاج لديكم.

أهمية الالتزام بطرق ممارسة الرياضة بسهولة

من الجيد الالتزام بطرق ممارسة الرياضة بسهولة، وذلك لما لها من أهمية في كل من الآتي:

  • الحفاظ على الوزن.
  • الحفاظ على الصحة العامة.
  • الحفاظ على اللياقة البدنية.
  • الحد من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة والمزمنة كالسكري.

من قبل
ويب طب –
الأحد 8 أيار 2016


آخر تعديل –
الخميس 21 تشرين الأول 2021


المرجع : webteb.com