غرة الشعر الملائمة: أهم المعلومات

سنتحدث من خلال المقال عن غرة الشعر الملائمة.

غرة الشعر الملائمة: أهم المعلومات

الغرة يمكنها تحديث وتحسين كل تصفيفة شعر دون أن تضطروا للتخلي عن الشعر الطويل الذي اعتنيتن وحافظتن عليه لسنوات، ولكن الغرة غير الناجحة يمكن أن تدمر كل مظهر، والحقيقة هي أن غرة الشعر مناسبة لجميع النساء تقريبًا، ويمكن أن تحسن كل تصفيفة شعر طالما أنها ملائمة لمبنى الوجه.

فلنتعرف الآن غرة الشعر الملائمة لمبنى الوجه:

غرة الشعر الملائمة لمبنى الوجه

لا بدّ من أن تكون غرة الشعر الملائمة لمبنى الوجه من أجل الحصول على المظهر المرغوب، ومن خلال ما يأتي سنوضح غرة الشعر الملائمة لمبنى الوجه:

1. غرة الشعر للوجه المستدير

يتميز الوجه المستدير بخط الشعر وخط الفك المتشابهين بعرضهما والخدين البارزين، وغرة الشعر الأنسب لمبنى الوجه المستدير هي الغرة المتحررة والتي يتم تمشيطها إلى جانبي الوجه، ولا ينصح على الإطلاق بقص غرة قصيرة توهم بأن الوجه أقصر، فالغرة المائلة تقطع الوجه وتوهم بأن الوجه طويل.

2. غرة الشعر للوجه المربع

يتميز الوجه المربع بوجود عظم الفك الذي يظهر على شكل زاوية وخط الحاجب المستقيم، والغرة الأنسب لمبنى الوجه المربع هي الغرة الكثيفة والقصيرة، والسر هو قص الغرة حتى خط الحاجبين، وتقصيرها أكثر بقليل في الوسط بحيث يتكون شكل قوسي لطيف يكسر خط الجبهة المستقيم ويعطي الوجه مظهرًا أكثر لطفًا.

3. غرة الشعر للوجه على شكل قلب

يتميز الوجه على شكل قلب بجبين واسع نسبيًا وذقن ضيق وحاد، ولا ينصح بقص الغرة الكثيفة والقصيرة التي تحول الانتباه إلى المنطقة العريضة في الوجه ألا وهي الجبين، ومن الأفضل قص غرة طويلة ومتدلية تصل إلى تحت خط الذقن، والغرة الطويلة التي تنتهي تحت الذقن توهم بأن الوجه أطول.

4. غرة الشعر للوجه البيضاوي

يتميز الوجه البيضاوي بخط الشعر وخط الحاجب المتشابهين بالعرض والوجه الطويل، كما ذكرنا فالوجه البيضاوي يعد المثالي، لذلك كل أنماط قصة الغرة تناسبه وتحسن مظهره.

كيفية معرفة مبنى الوجه

بصفة عامة يمكن تقسيم وجه الإنسان إلى أربعة أنواع، وفي حال كنتن غير متأكدات ما هو مبنى الوجه لديكن؟ فالطريقة لفحص ذلك بسيطة، وذلك باتباع كل من الآتي:

  1. ضعوا شريطًا على الشعر لإبعاد الشعر عن الوجه.
  2. افحصوا خط الشعر بالمقارنة مع خط الذقن والفك في المرآة.
  3. ضعوا بعض النقاط على الوجه بواسطة قلم رصاص، والذي يستخدم لتحديد العينين والذي يمكن إزالته بسهولة على جلد الوجه.
  4. اسألن أنفسكن إذا طلب منكن التوصيل بين النقاط أي شكل كان سينتج؟ دائرة، مستطيل؟ أم قلب؟ أم بيضاوي؟

كيف نقص غرة الشعر في المنزل؟

خلافًا لغيرها من تسريحات الشعر فالغرة تتطلب صيانة مستمرة، وبالطبع من المستحسن صيانة الغرة لدى مصفف الشعر، ولكن إذا كنتن من النساء اللاتي لا تذهبن لصالون تصفيف الشعر كل شهر، فيمكنكن بالطبع قص الغرة في المنزل لوحدكن، إليكن بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك:

  1. نحضر مشط ومقص ونقف أمام المرآة.
  2. نرتب الشعر مثل أي يوم عادي.
  3. نرطب الغرة ونفصلها عن بقية الشعر.
  4. نقوم بتمشيط الغرة فوق الوجه ونمسك المقص بشكل مواز للجبهة.
  5. نبدأ بالقص من المنتصف إلى الخارج بحركات صغيرة وليس بحركة مستقيمة واحدة.
  6. نلف الغرة على الأصابع، وإذا بقيت حواف طويلة أكثر من اللازم نقصها.

من قبل
ويب طب –
الأربعاء 26 تشرين الثاني 2014


آخر تعديل –
الثلاثاء 5 تشرين الأول 2021


المرجع : webteb.com