جمع أحمد عددًا من الكرات يزيد على ما جمعه أسامة ب ٤ كرات، والعدد الذي جمعه أسامة يزيد على ما جمعه عامر ب ٦ كرات، فإذا جمع عامر ٥ كرات. فكم كرة جمع أحمد؟

جمع أحمد عددًا من الكرات يزيد على ما جمعه أسامة ب ٤ كرات، والعدد الذي جمعه أسامة يزيد على ما جمعه عامر ب ٦ كرات، فإذا جمع عامر ٥ كرات. فكم كرة جمع أحمد؟ تعتبر المراحل الابتدائية فى المناهج الدراسية اكثر المراحل التى يتم تدريبهم على الاساسيات فى كافة المناهج، لان العلم يتدرج من السهل  الا الاصعب، وكذلك مادة الرياضيات التى يتم تعلمها تعتبر العمليات الحسابية الجمع والضرب والطرح والقسمة من اهم العمليات الاساسية التى يجب على الطلبة اتقانها حيث ترتكز عليها كافة الحلو ل فى الرياضيات فيما بعد . 

جمع أحمد عددًا من الكرات يزيد على ما جمعه 

تعتبر عملية الجمع من اسهل وابسط العمليات الى يقوم بها الطلبة وهى عبارة عن ضم مجموعتين فى مجموعة واحدة من خلال اضافتهم فى نفس المجموعة، وهى العمليات التى تستخدم بشكل يومى فى حياتنا اليوم من خلال عملية البيع والشراء، وتعتبر من العمليات المناسبة التى يتم تعلمها فى المرحلة الابتدائية. والسؤال/  يزيد على ما جمعه عامر ب ٦ كرات فإذا جمع عامر ٥ کرات فكم كرة جمع أحمد ؟   أ) ٩   ب)١٠   ج) ١١   د) ١٥.

الاجابة :  د) ١٥.