حديث يدل على فضل اتباع الجنائز

حديث يدل على فضل اتباع الجنائز، من املعروف ان الاحاديث النبوية مهمة جدا بالنسبة للمسلمين وانها تندرج تحت علم السنة النبوية بشكل عام ومن المعروف ان السنة النبوية تعتبر هي المصدر الثاني من مصادر التشريع، حيث ان السنة النبوية تعتبر هي نقل كل ما هو فعل او قول او تقرير عن رسولنا الكريم محمد صلى الله علسه وسلم، حيث تم نقل العديد من القصص المختلفة والاحاديث عن رسولنا الكريم، وسنجيكبم عن سؤالكم السابق خلال الاسطر التالية.

حديث يدل على فضل اتباع الجنائز

هناك العديد من الاحاديث التي تدل على فضل اتباع الجنائز ومن الامثلة على تلك الاحاديث هو الحديث التالي:  “مَن شَهِدَ الجَنازَةَ حتَّى يُصَلَّى عليها فَلَهُ قِيراطٌ، ومَن شَهِدَها حتَّى تُدْفَنَ فَلَهُ قِيراطانِ، قيلَ: وما القِيراطانِ؟ قالَ: مِثْلُ الجَبَلَيْنِ العَظِيمَيْنِ”.، وسنجيكبم الان عن سؤالكم حديث يدل على فضل اتباع الجنائز؟

الاجابة هي:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم   “من شهد الجنازة حتى يصلي فله قيراط، ومن شهد حتى تدفن كان له قيراطان”، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ  “قال من اتبع جنازة مسلم إيمانا واحتسابا وكان معه حتى يصلى عليها ويفرغ من دفنها فإنه يرجع من الأجر بقيراطين كل قيراط مثل أحد، ومن صلى عليها ثم رجع قبل أن تدفن فإنه يرجع بقيراط”