حقيقة تعليق الدراسة في الامارات

حقيقة تعليق الدراسة في الامارات، خلال يوم الثلاثاء بتاريخ: 28 من شهر ديسمبر الحالي، قد تم الاعلان من قبل وزارة التربية والتعليم الاماراتية عن تعليقها للدراسة في تلك الدولة، ومن ثم التحويل للتعليم والدراسة عن بعد، وذلك بأول أسبوعين من العام الدراسي الجديد خلال العام 2022 بالفصل التعليمي الثاني، فقد جاء خلال تصريحات مختصة ب (وام)؛ باعتبارها وكالة الأنباء في دولة الامارات، وشارت أنه تبعا للتطورات في الآونة الأخيرة وبسبب انتشار الفايروس للمتحور الجديد أوميكرون، فقد تقرر التعليق للدراسة في المملكة العربية الاماراتية، لنتعرف بطريقة مفصلة عن حقيقة ذلك الأمر من خلال الطرح الآتي.

حقيقة تعليق الدراسة في الامارات

جاء قرار التعليق للدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني الجديد من العام الميلادي 2022، في دولة الامارات وذلك وفقا للاجراءات الاحترازية الموصي بها التي أقرت بها الجهات المختصة والمعنية في تلك الدولة.

  • حرصت الامارات علي صحة وسلامة كل من الطلبة والمدرسين علي حد سواء بتعليق الدراسة علي أن ترجع منتظمة للتعليم الوجاهي بعد أسبوعيين وقائيين في المدارس الحكومية بالامارات.
  • ومن الجدير بالذكر أن ذلك القرار المختص بتعليق الدراسة شاملا جميع المدارس والجامعات والمراكز التعليمية والتدريبية في دولة الامارات، اضافة أيمن لتطبيق قرار التعليم الهجين للتخصصات التي تلزم فيها التدريبات العملية.
  • كما وقد تم التأكيد من قبل وزارة التعليم في الامارات والشارقة علي ضرورة استمرار التعليم بشكلا وجاهيا وذلك بعد رجوع الطلبة من اجازة رس السنة الميلادية وذلك بالثالث من شهر يناير.