اختبار التقييم الذاتي وزارة الصحة

اختبار التقييم الذاتي وزارة الصحة:

نصح المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبد العالي الجميع بدخول خدمة التقييم الذاتي من خلال تطبيق “التعيين” وصفحة الويب ، مما يساهم في معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من أعراض فيروس كورونا.

وأشار إلى أن خدمة التقييم الذاتي من خلال تطبيق “التعيين” وصفحة الويب ، مما يساهم في معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من أي أعراض لفيروس كورونا ، ويمكنه دخول إجراء الاختبار عبر الرابط

برنامج التقييم الذاتي

وأكد “العبد العالي” خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول تطورات فيروس كورونا في المملكة أن اختبار التقييم الذاتي سهل للغاية ويتكون من 6 أسئلة ، وقال: “أحث الجميع على إجراء الاختبار يوميًا”. مؤكدا على اكتشاف 40 حالة إصابة بالفيروس من خلال اختبار التقييم الذاتي.
برنامج التعيين ، الذي أعلنته وزارة الصحة السعودية اليوم ، أنه يمكن للمواطنين الآن اختبار أعراض فيروس كورونا بنفسك على المنزل عن طريق تحميل تطبيق موعد على هواتفكم المحمولة ، لذا فإن هذه الصفحة وبناء على طلب سعودي نشرت وزارة الصحة رابطًا لتنزيل طلب موعد للمساعدة حيث أنه يصل إلى جميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية ، وقد أكدت وزارة الصحة من خلال بيانها على تويتر أن اختبار التقييم الذاتي ضروري للغاية ويجب على كل مواطن نلتزم بالقيام بذلك من أجل الحفاظ على حياته وحياة من حوله من الأقارب والأحباء.

خطوات التقييم الذاتي
كما أعدت وزارة الصحة اختبار التقييم الذاتي للكشف عن أعراض الإصابة بالفيروس التاجي عن طريق طرح عدة أسئلة على المواطن أن يجيب على الإجابات الصحيحة والمؤكدة حتى تكون النتيجة مؤكدة على الرغم من أن هذا التطبيق لن يعطي نتائج محددة بشكل نهائي ولكن قد يساهم إلى حد ما في الكشف عن الحالات المشتبه فيها.
فيما وكشفت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 382 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المصاب حديثًا ، بينما تم علاج 35 حالة إصابة جديدة