موضوع عن الصحة والغذاء

موضوع عن الصحة والغذاء، يحتاج الجسم إلى الغذاء لأداء وظائفه في النمو والتطوير والصيانة بشكل صحيح. إذا تناولها بكميات كبيرة أو تناول أطعمة لها تأثير سلبي على الجسم ، فإن ذلك يؤدي إلى السمنة وسوء التغذية أو خطر الإصابة بأمراض مختلفة مثل التهاب المفاصل والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، والغذاء مهم جدا لجسم الانسان، وسوف نكتب لكم موضوعا عن الصحة والغذاء من خلال السطور التالية.

الكمية الموصى بها من انواع الغذاء

الكمية المسموح بها من الخضار والبقوليات

نصف كوب من الخضار المطبوخة. نصف كوب من الفاصوليا أو البازلاء أو العدس المجفف أو المعلب. كوب خضار على شكل سلطة. نصف كوب ذرة حلوة. نصف بطاطا حلوة متوسطة الحجم أو غيرها من الخضروات النشوية مثل البطاطا الحلوة. طماطم متوسطة الحجم.

الكمية المسموح بها من الفواكه

قطعة فاكهة متوسطة ، على سبيل المثال ب- التفاح والموز والبرتقال والكمثرى. قطعتان صغيرتان من المشمش أو الخوخ أو فاكهة الكيوي. 1 كوب من فواكه مقطعة أو مطبوخة أو معلبة بدون سكر مضاف. 125 مل أو نصف كوب من عصير الفاكهة بدون سكر مضاف. 30 غرامًا من الفاكهة المجففة مثل أربعة أنصاف من المشمش المجفف

الكمية المسموح بها من اللبن

كوب واحد يتوافق مع 250 مل من الحليب. شريحتين من الجبن الصلب مثل الشيدر. نصف كوب يقابل 120 جرام من الريكوتا. كرتونة صغيرة تعادل 200 غرام من الحليب. كوب واحد يعادل 250 مل من الصويا أو الأرز

نصائح الغذاء الصحي

  • شرب الماء بكثرة
  • تناول السكر بكميات قليلة
  • عدم تناول اللحوم المصنعة
  • تناول الفواكه والخضروات
  • استهلاك الملح بشكل قليل.

الغذاء الصحي للاطفال

الطعام الذي يدخل جسم الطفل هو أحد المكونات الأساسية لجسم الطفل. لذلك ، يجب على كل أم التأكد من أن طفلها يتلقى وجبات متكاملة مثل البيض والمشروبات الطبيعية مثل عصير التوت والجرجير ، وكذلك الأطعمة مثل الأسماك واللحوم الحمراء من صدور الدجاج ، حيث أن معظم هذه الأطعمة تبني جسم الأطفال في سن مبكرة. كما نلاحظ أن من واجب الأسرة إعداد وجبات للأطفال في المنزل غنية بالفواكه والخضروات في شكل وجبات صباحية ومسائية ، فضلاً عن دور الأسرة في منع الأطفال من تناول الرقائق والطعام لتناول الطعام الغني خارج المنزل.

بعض الاطعمة الغير صحية

معظم أنواع الكعك والكعك والكعك الحلو. الشوكولاته والمربى. معظم الكعك والمعجنات ورقائق البطاطس والبرغر ولفائف النقانق. اللحوم والنقانق المجهزة. الزبدة والقشدة والآيس كريم. المشروبات الغازية المحلاة بالسكر والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة والمشروبات الكحولية.

موضوع عن الصحة والغذاء