رؤية هلال رمضان 2020 الامارات تحري هلال رمضان مباشر

رؤية هلال رمضان 2020 الامارات تحري هلال رمضان مباشر

رؤية هلال رمضان 2020 الامارات تحري هلال رمضان مباشر, ومع حلول شهر رمضان المبارك , ازدادت التساؤلات حول تحري هلال شهر رمضان 2020 , والذي سيكون اليوم الخميس بعد مغيب الشمس, وهنا سنضع أيضاً بين يديك تفاصيل أخرى حول الموضوع.

رؤية هلال رمضان في الامارات

كما وعمل المركز الفلكي الدولي على اجراء بثًا مباشرًا لرصد شهر رمضان 2020 المتنامي من قمة جبل جيس التي تعتبر أعلى قمة في الإمارات ، حيث تتحرى الدولة عما إذا كان الغد ، الجمعة ، الأول يوم رمضان أو شهر شعبان (في التقويم الهجري) وبالتالي فإن السبت هو أول أيام رمضان.

رؤية هلال شهر رمضان

يعمل الكثير من الفلكيون على تحري هلال شهر رمضان وتحديد اليوم التاسع والعشرين والثلاثون من شعر شعبان من السنة الهجرية ، ويجب أن يكون هناك شرطان أساسيان لا يمكن المطالبة برؤية الهلال الرمضاني بدون أحدهما:

  • أن يكون القمر قد وصل إلى مرحلة التقارب (الغروب) قبل غروب الشمس
  • أم يغيب عن القمر بعد غروب الشمس وليس قبل

موعد رؤية هلال رمضان

وبالرجوع الى الحسابات الفلكية فنجد أنَّ شهر شعبان قد بدأ في معظم الدول الإسلامية يوم 26 مارس 2020 ، ونتيجة لذلك ستحقق معظم الدول في تاريخ رؤية هلال شهر رمضان 2020 يوم الخميس ، شعبان 29 1441 هـ الموافق 23 أبريل 2020 م ، ومن هذه الدول سلطنة عمان والإمارات والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا والدول المجاورة. معظم الدول الإسلامية غير العربية في أفريقيا. وبينما بدأ شهر شعبان في بعض الدول يوم الأربعاء 25 مارس ، ونتيجة لذلك ، ستحقق هذه الدول في هلال رمضان يوم الأربعاء 22 أبريل ، خاصة في العراق ومصر وتركيا وتونس.

تحري هلال رمضان مباشر 

وحسب ما قال المركز الدولي لعلوم الفلك فقد بين أنَّ يوم الجمعة 24 أبريل سيكون اليوم الأول من شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ، بالنظر إلى إمكانية رؤية الهلال الرمضاني في الإمارات وفي بعض دول العالم الإسلامي ، حيث ستبحث الإمارات في نتيجة رؤية هلال رمضان يوم الخميس 29 شعبان 1441 هـ الموافق 23 أبريل 2020 م, وفيما يتعلق بالدول التي تطلب رؤية هلال رمضان بالعين المجردة فقط أو دول وسط وشرق العالم الإسلامي التي لن تتمكن من رؤية هلال الخميس حتى بمساعدة ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان 2020 هو شهر رمضان يوم السبت 25 أبريل.