كم عمر نبيلة عبيد

كم عمر نبيلة عبيد

كم عمر نبيلة عبيد, وهذا السؤال الذي كان ضمن الاسئلة الأكثر بحثاً عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي, وهذا ما سنضعه بين يديك في هذا المقال, وسنتكلم أيضاً في موضوعنا هذا تفاصيل أخرى حول نبيلة عبيد, تابع المقال.

نبيلة عبيد 

تُعتبر نبيلة عبيد فنانة مصرية وممثلة , حيث دخلت مجال الفن عن طريق الخطأ, وذلك أثناء دراستها في مدرسة العباسية للبنات عندما عرض عليها المخرج عاطف سالم دخول عالم السينما. هكذا كانت بوصلته الصامتة الأولى في فيلم “لا يوجد فهم” عام 1961 .

بداية نبيلة عبيد

كما وبدأت نبيلة عبيد مجال الفن, وكان ذلك من خلال مشاركتها في الأدوار الرئيسية في الأفلام ، كان أولها فيلم “ربيع العدوية” الذي سيعرف كواحد من نجوم السينما المصرية وفي اسم “نبيلة”. وفيلم “ماما خطيب” ، توقف عن التمثيل لمدة عام ، ليعود بعد أن غير اسمه الفني إلى “نبيلة عبيد”.

حياة نبيلة عبيد

ولدت نبيلة وترعرعت في شبرا بالقاهرة , وكانت من عائلة ذات الدخل المتوسط , وقعت في حب المسرح وأشاهد الأفلام التي تم عرضها في سينما “قصر” شبرا بالقرب من منزله كل يوم جمعة. أول من اكتشفها كان المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم “مافيش تافيم” ، حيث أدت دورها كعملاء صامتين ، ثم حصلت على أول نجمة مطلقة في الفيلم. ربيع العدوية إخراج نيازي مصطفى. حصلت على دكتوراه فخرية من جامعة ويلز لجميع أعمالها, ظهرت الفترة من منتصف السبعينيات من القرن العشرين إلى أواخر التسعينات من القرن العشرين كنجمة سينمائية ، لأنها قدمت خلال هذه الفترة العديد من الأعمال التي لا تزال تعتبر واحدة من معالم في تاريخ السينما المصرية. لذلك سميت “نجمة مصر الأولى”.

كم عمر نبيلة عبيد

وتبلغ الفنانة نبيلة عبيد الى هذه اللحظة عمر 75 سنة , قضت معظمها في الفن والتمثيل.