هل يجوز للمسلم الزواج من يهودية

 هل يجوز للمسلم الزواج من يهودية ، اجاز  بعض العلماء  زواج المسلم من غير المؤمنين ، سواء أكان يهوديًا أم مسيحيًا ، ونص في هذا الزواج على أن تكون المرأة ان تكون ، أي عفيفًا من الزنا والأخلاق السيئة ، وبعض الصحابة كرهوا زواج المسلم من غير المؤمنين. خوفاً من ميل الزوج إلى دينه ، وتحوله ، والسبب في ذلك  ان  الزوجة يمكن أن تجر أولادها إلى دينهم ، لذلك سيكونون يهوداً أو مسيحيين بدلاً من المسلمين ، والأولى هو مسلم يتزوج من عفيف مسلم .

 ورأى عبدالله بن عمر انه لا يجب ان يتزوجوا من  اليهود والنصارى  ، لأن معتقداتهم خاطئة وانهم دائما يقولو ان المسيح هو الله  ، وهذا الشرك الأكبر عظيم وكفر، هذا هو السبب الرئيس الذي يمنع الزواج من الامرأة اليهودية او المسيحية ، اما الان اليكم كامل التفاصيل المتعلقة بذلك الموضوع  .

حكم الزواج من أجنبية

أكد العلماء  أن الزواج من أجنبي ، حتى إذا كان القانون يسمح به ، باستثناء أن المشاكل الناشئة عنه يجب أن تكون محدودة ومشروعة من قبل ولي الأمر ، وطلب من الأكاديميين الشباب الذين هم على وشك الزواج أن يختاروا ذلك للزوجة مع الدين الذي يصر على أنها ترتكب الأخطاء وتنمي في ضميرها الإيمان الصحيح والأخلاق النبيلة. وهذا بدوره ينقله إلى أبنائهم ، ويحذرون من الزواج من امرأة غير مسلمة ، ولهذا السبب حرم الإسلام زواج المشركين ،

وقال العلماء إن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصاه وأوصاه أن الشباب لا يرون الجمال والمال في الزوجة فقط بل يرون دينهم ودينهم.

وابضا إن الزواج في الإسلام يقوم على “المودة والرحمة” والسكن النفسي ، والإسلام مهتم ببناء الأسرة على أسس متينة تضمن استمرار العلاقة الزوجية. الإسلام دين يحترم جميع الأديان السماوية السابقة ويجعل الإيمان بجميع الأنبياء السابقين جزءًا لا يتجزأ من العقيدة الإسلامية. إذا تزوج المسلم من مسيحي أو يهودي ، أمر المسلم باحترام دينه ، ولا يجوز له منعه من ممارسة دينه والذهاب إلى الكنيسة أو المعبد.