كم يبلغ مساحه ابراج البيت

كم يبلغ مساحه ابراج البيت

كم يبلغ مساحه ابراج البيت

نبذة عن أبراج البيت 

كم يبلغ مساحه ابراج البيت جميعنا يعرف مكة المكرمة وأغلب المسلمين بالعالم يعرفوا الكعبة الشريفة والتي يقصدها الكثير من الناس لأداء الحج والعمرة واليوم نتعرف بشكل مفصل عن الأبراج التي تحيط بمكة المكرمة وتحديداً تحيط بالكعبة الشريفة وقف الوقف هو مجمع أبراج في مكة المكرمة مقابل المسجد الحرام المملوك للحكومة ويتكون من سبعة ناطحات سحاب. يحتوي على برج ساعة مكة الملكي ، أكبر ساعة في العالم ، وفندق فيرمونت ، وهو ثالث أطول مبنى وخامس أطول مبنى قائم بذاته في العالم. كما يصل ارتفاعه إلى 601 متر ، فإن المجمع هو أيضًا أكبر مجمع لأبراج المنطقة في العالم. المشروع الذي أسسته شركة المقاولات السعودية بن لادن ، كلف المشروع: 15 مليار دولار

موقع ابراج البيت 

ونقدم لكم موقع ابراج البيت عبر موقعنا عربي نت  تم بناء أبراج الساعة على أنقاض قلعة قديمة تعرف باسم قلعة أجياد ونسبت إلى شريف سرور بن مساعد ، حيث أمر الملك فهد بإنشاء وقف الحرمين الشريفين ، والذي تم الانتهاء منه بعد وفاته. ولي العهد آنذاك الملك عبدالله بن عبد العزيز. بدأ العمل في المشروع بإزالة القلعة التاريخية ، ثم إزالة الجبل فوق القلعة ، واستغرق المشروع ما يقرب من تسع سنوات. تقع البوابة الرئيسية للأبراج مقابل بوابة الملك عبد العزيز وتبعد حوالي 500 متر عن الكعبة المشرفة.

معلومات مفصلة عن تلك الأبراج

ونقدم لكم بعض المعلومات الرائعة عن تلك الأبراج  أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أن هذين البرجين سيوقفان الحرمين الشريفين للاستفادة من حصيلة إنفاقهما على الحرمين الشريفين ، ثم أطلق عليهما تعليق الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن. بن فيصل آل سعود

ساعة مكة

ساعة مكة هي أكبر وأعلى ساعة في العالم. تقع في الجزء العلوي من أبراج البيت. يبلغ ارتفاعه حوالي 601 متر. وقد دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

مكةمن أعلى نقطة في الأبراج

أكبر برج في العالم

أبراج منزلية تطل على المسجد الحرام ، والتي تم تنفيذها من قبل شركة بن لادن السعودية ، أحد أكبر المشاريع المعمارية في العالم ، وتم تصنيفها كأكبر مبنى حضري من حيث المساحة الإجمالية على وجه الكرة الأرضية حيث الأرض تبلغ مساحة المشروع 1.4 مليون متر مربع ، ويتكون من 7 أبراج ملحقة باستثمارات تتجاوز (15 مليار دولار) ، مصممة للعمارة الإسلامية ، ويبلغ ارتفاع البرج الرئيسي أكثر من 600 متر وهو ارتفاع البرج الرئيسي مكرس لإنشاء فندق.

الأبراج

يتكون من ستة أبراج سكنية والبرج السابع فندق. يتميز تصميم الأبراج السكنية بالمرونة من خلال توفير الاستوديوهات والشقق والشقق الصغيرة والكبيرة والشقق في جميع أنحاء منطقة الطابق بالكامل لكبار الشخصيات بالإضافة إلى تخصيص الطوابق العليا لكل برج للطوابق الملكية والأبراج السكنية ذات الارتفاع. أن الأبراج الأمامية أقل ارتفاعًا.

برج الصفا: يتكون البرج الأمامي من 28 طابقا تتكون من 950 وحدة سكنية ، وعدد المصاعد في البرج 27 مصعدا.

برج المروة: يتكون البرج الأمامي من 29 طابقا ويتكون من 1200 وحدة سكنية ، وعدد المصاعد في البرج 27 مصعدا.

برج هاجر: يتكون البرج الخلفي بعدد 37 طابقاً من 1700 وحدة سكنية ، وعدد المصاعد في البرج 36 مصعداً.

برج زمزم البرج الخلفي وعدد الأدوار 35 طابقا ، يتكون من 1750 وحدة سكنية ، وعدد المصاعد 41 مصعما.

برج المقام: يتكون البرج الجانبي بإجمالي 48 طابقاً من 1750 وحدة سكنية ، وعدد المصاعد 40 مصعداً. والبرج مزود بمدرج هليكوبتر.

برج القبلة: يضم البرج الجانبي عدد 45 طابقا ويتكون من 1690 وحدة سكنية وعدد المصاعد 38 مصعدا. والبرج مزود بمدرج هليكوبتر.

برج الساعة: أكبر برج في المشروع وهو البرج الخلفي. عدد الطوابق 60 طابقا منها 26 دور الفندق وأدوار الأجنحة الملكية والباقي شقق ووحدات فاخرة. يتكون البرج من 1930 وحدة سكنية ، وعدد المصاعد في البرج (50) مصعد. تم تخصيص أعلى طابق في برج الفندق لأطول برج في مشروع إنشاء خادم الحرمين الشريفين مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لدراسة ومراقبة منازل القمر وعلم الفلك ، كما هو الحال في المملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية هي التاريخ الهجري ، وهو أمر يحتاج إلى معرفة دخول الأشهر الهجرية ، ومعرفة دخول رمضان وعيد الفطر ، والأشهر المقدسة.

وبذلك يبلغ عدد الطوابق في الأبراج السبعة 282 طابقاً ، وعدد الطوابق 10970 ، وعدد المصاعد 259 ، تشهد مكة المكرمة حالياً نمواً كبيراً في العقارات من خلال الأبراج التي بنيت حول المسجد الحرام. في المنطقة الوسطى وهناك مشاريع وشركات ضخمة تعمل ليلا ونهارا لتنتهي بسرعة مثل العقارات ومشاريع البناء ، لذلك يطلق عليها البعض اسم المدينة التي لا تنام لأن الحجاج يتدفقون عليها من كل ضباب عميق

الفنادق التي تتبع لها الأبراج 

 ونقدم لكم بعض المعلومات عن الفنادق التي تدير هذه الأبراج وذلك عبر موقعنا عربي نت 

M برج اسم فندق ارتفاع طوابق الفندق استخدام مواد البناء كاملة

1 برج الساعة الملكي بمكة المكرمة ، الساعة الرملية بمكة المكرمة ، فندق فيرمونت 601 م (1972 قدمًا) 120 ، 2012 فندق الصلب / الخرسانة / أخرى

2 برج زمزم فندق بولمان زمزم مكة المكرمة 279 م (915 قدم) 58 2012 فندق كونكريت

3 برج هاجر فندق ومساكن موفنبيك برج هاجر 276 م (906 قدم) 54 2012 فندق كونكريت

4 برج المقام فندق السويس المقام 232.4 م (762 قدم) 61 2012 خرسانة سكنية

5 برج القبلة ، فندق قصر رافلز مكة 232.4 م (762 قدم) 61 2012 سكني خرساني

6 برج المروة المروة ريحان من روتانا مكة 232 م (761 قدم) 46 2008 فندق كونكريت

7 برج الصفا فندق سويس مكة 232 م (761 قدم) 46 2007 سكني خرساني