من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري

من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري، بعد ان قام برنامج مسابقة الطريق الى سقطري على قناة المهرية سؤال المليون 5، بطرح سؤال من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري، وقام مقدم البرنامج بسؤال الجماهير المشاركة ومن يتمكن من اجابته سيدخل على السحب على المليون ريال يمني وهذه الجائزة ستعمل على تغيير حياة الفائز كليا لذلك الكثير من الاشخاص يبحثون عن الاجابة المناسبة والصحيح حتى تسنح لهم الفرصة في الفوز بهذه الجائزة، وهذا ما سنوضحه لكم عبر لاين للحلول.

كتاب اليمن الجمهوري

كتاب عن التاريخ السياسي كتبه المؤرخ والشاعر اليمني عبد الله البردوني. نُشر الكتاب عام 1983 ويتكون من أحد عشر فصلاً وثلاثة وثلاثين فصلاً ، يناقش المؤلف فيها التاريخ السياسي لليمن ، من الأحداث التي سبقت الثورة الدستورية إلى قيام الجمهورية في الستينيات. ويختتم الكتاب بتحليل مشكلات وقضايا النظام الجمهوري في اليمن.

من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري

حيث نُشر الكتاب عام 1983 ويتكون من أحد عشر باباً وثلاثة وثلاثين فصلاً يناقش المؤلف فيها التاريخ السياسي لليمن ، من الأحداث التي سبقت الثورة الدستورية إلى قيام الجمهورية في الستينيات. ويختتم الكتاب بتحليل مشكلات وقضايا النظام الجمهوري في اليمن. عبد الله صالح حسن الشهاف البردوني (1929- 30 أغسطس 1999) شاعر وناقد ومؤرخ ومعلم يمني ، تتناول كتبه تاريخ الشعر القديم والحديث في اليمن والقضايا السياسية المتعلقة بالبلاد. له ، في الغالب الصراع بين النظام الجمهوري والملكية التي انهارت في الثورة السادسة والعشرين في سبتمبر 1962 وهزمت أشعاره القومية والرومانسية والميل إلى السخرية والندب كان أسلوب وأسلوب شعره يميل إلى أن يكون عكس الشعراء القبليين في اليمن.

اذا الاجابة الصحيحة هي:

عبد الله صالح حسن الشهاف البردوني

من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري