ما هو الكركمين

ما هو الكركمين، ينتمي الكركمين للمواد الكيميائية المعروفة ولها لون اصفر وهو المكون الاساسي في الكركم، واللون الاصفر للكركم سببه المستويات العالية في مادة الكركمين، ووضحت الدراسات الحيوانية والمختبرية بان الكركمين تتميز بخصائص قوية في مكافحة الورم وهو مضاد للالتهابات، نوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر لاين للحلول ومن خلال السطور القليلة التالية ما هو الكركمين.

ما هو الكركمين

يعد مركب كيميائي موجود في الكركم، ويعد الكركم احد انواع التوابل وتستخدم كلمة الكركم والكركمين بالتبادل ولكن الفرق الجوهري بينهم هو ان الكركم المسحوق الاصفر الذي يستخدم في الطعام حتى يعطي الطعام نكهة، ولكن الكركمين مادة كيميائية توجد في الكركم، ويمتلك كل من الكركم والكركمين تاريخ طويلا في استخدماها كدواء عشبي وقامت الدراسات براسة امكانية استخدام الكركم في علاج السرطان والسكري.

ما هي مصادر الكركمين

يوجد الكركمين في الكركم، احد التوابل العشبية، وهو متوفر بنسبة اثنان الى خمسة بالمئة في الكركم، ويوجد الكركمين ايضا في الفواكة الحمضية، ويوجد في الليمون، حيث يحتوي على فيتامين سي، ويوجد ايضا في السبانخ والطعام المحتوي على حديد.

ما هي فوائد الكركمين

  • يعمل على الوقاية من السرطان: يعمل الكركمين في تثبيط الجزيات المسببة للالتهاب في الجسم، وخطورة وجود الجسم في الالتهاب وهو ما يعمل على الاصابة بكثير من الامراض المزمنة التي اخطرها هو مرض السرطان.
  • يعمل على الوقاية من الزهايمر: حيث يعمل على تحسين وظائف الدماغ.
  • يعمل على الوقاية من امراض القلب: يحمل الكركمين من التهاب بطانة الاوعية الدموية.
ما هو الكركمين