طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة

طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة، يعتبر الطفو من احد الظواهر التي من خلالها تتحرك الاجسام في الموائع التي وهي ( السوائل والغازات ) باتجاه الاعلى اذا كان محيطها اعلى منها كثافةً، وللطفو قوة عبارة عن الفرق بين الجسم الحقيقي الخالي من المائع وبين وزنه الظاهري الوسط المحيط للمانع، وتقاس قوة الطفو بعملية الضرب بين وزن الجسم الحقيقي بكتلة الجسم وتسارع الجاذبية الارضية. ومن الامثلة على طفو الاجسام : الزيت الذي يطفو على الماء وقطعة الخشب وغيرها الكثير من الامثلة، وكما بينا ما هو الطفو وقوته وبعض الامثلة على هذا الموضوع، تمهيدا لمعرفة سبب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة، لعل معرفة هذا السبب ستكون مهمةً للكثيرين.

طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة

يُعد من الاشياء الملفتة للانسان في حياته اليومية او حين ممارسته اي من نشاطاته هو طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة، اذ انه من الاشياء الغريبة الذي يبحث عنها الاشخاص لمعرفة السبب وراء ذلك، لانه ياتي عكس توقعاتهم عند السباحة ان ينغمر الشعر الطويل بالماء، والان سنقوم بالتعرف على السبب وراء طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة، الشاغل لبال العديد من الاشخاص الملاحظين. 
السبب في ذلك :
  •  عدم احتواء الشعر على المسامات المساعدة لامتصاص الماء وبالتالي يبقى الشعر اخف من الماء واقل منه كثافة، جاعلاً الشعر يطفو فوق الماء.