في دراسة مسحية شملت 1560 شخصًا، تبين أن 1250 شخصًا منهم يستعمل الإنترنت في عمله. ما نسبة الأشخاص الذين يستعملون الإنترنت في عملهم من بين هؤلاء الأشخاص؟

في دراسة مسحية شملت 1560 شخصًا، تبين أن 1250 شخصًا منهم يستعمل الإنترنت في عمله. ما نسبة الأشخاص الذين يستعملون الإنترنت في عملهم من بين هؤلاء الأشخاص؟، تعتبر الدراسة المسحية من الاشياء المهمة التي يجب على الشخص التعرف بها، وهي الدراسة التي يقوم من خلالها القائمون او المنفذون لهذه الدراسة باختيار مجموعة من الاشخاص من اماكن مختلفة، وذلك يعتي بعلم الاحصاء المتفرع من علم الرياضيات، الذي يُعد علم هام جداً في الحياة العملية حيث يقوم بجمع وحصر البيانات وايجاد الطرق لمعالجتها، والدراسة المسحية هي اسلوب من الاساليب المتبعة للجصول على البيانات والمعلومات عن ما يتم البحث عنه او القضية المبحوث عنها، وياتي السؤال هنا في دراسة مسحية شملت 1560 شخصًا، تبين أن 1250 شخصًا منهم يستعمل الإنترنت في عمله. ما نسبة الأشخاص الذين يستعملون الإنترنت في عملهم من بين هؤلاء الأشخاص؟

في دراسة مسحية شملت 1560 شخصًا، تبين أن 1250 شخصًا منهم يستعمل الإنترنت في عمله. ما نسبة الأشخاص الذين يستعملون الإنترنت في عملهم من بين هؤلاء الأشخاص؟

الدراسة البحثية في الواقع من اجل التعرف على حقيقة وواقع هذه الظاهرة وجوانب القوة والضعف لها، وذلك في سبيل الوصول الى تصور قد يقود الى احداث تغيير جزئي او كلي على الظاهرة، ولا تقتصر الدراسة البحثية على جمع البيانات والمعلومات عن الظاهرة موضع البحث، بل الى الوصول الى المبادئ والقوانين العامة في المعرفة، وفي سياق حديثنا ياتي السؤال في دراسة مسحية شملت 1560 شخصًا، تبين أن 1250 شخصًا منهم يستعمل الإنترنت في عمله. ما نسبة الأشخاص الذين يستعملون الإنترنت في عملهم من بين هؤلاء الأشخاص؟، الذي سنقوم بالاجابة عنه من خلال الاتي : 
  • الاجابة الصحيحة هي ( د ) 91.4%.