تحصيل اكبر أرباح “زين السعودية” في التاريخ

تحصيل اكبر أرباح "زين السعودية" في التاريخ

سجلت شركة زين السعودية، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في البلاد ، أعلى صافي ربح لها على الإطلاق بلغ 550 مليون ريال (147 مليون دولار) ، مما يعكس زيادة بنسبة 157٪ عن العام السابق. وذكرت الشركة في بيان إلى السوق المالية السُّعُودية أن هذا النمو المذهل في الأرباح يُعزى إلى أعلى إيرادات لها على الإطلاق ، حيث بلغ مجموعها 9.1 مليار ريال – بزيادة قدرها 15٪ على أساس سنوي عن العام السابق.

نتجت الزيادة في الإيرادات عن عوامل مختلفة بما في ذلك نمو الدخل من قطاع الأعمال، والتقدم في خِدْمَات الجيل الخامس ، وتدفق الزوار الدوليين لاستئناف العمرة والأنشطة التجارية بسبب تخفيف قيود فيروس كورونا ، وزيادة الإيرادات من شركتها الفرعية “تمام للتمويل” علاوة على ذلك ، كشفت البيانات المالية لشركة زين السعودية عن انخفاض في الاستهلاك والإهلاك بمقدار 364 مليون ريال بعد إعادة تصنيف “الأبراج” كأصول غير متداولة معدة للبيع بموجب اتفاقية بيع الأبراج المعلنة سابقًا.

في يناير، توقعت شركة زين السعودية أرباحًا صافية قدرها 1.1 مليار ريال ناتجة عن صفقة تنطوي على نقل ملكية أبراجها للاتصالات إلى شركة “جولدن لتيس”، وهي شركة مملوكة في الغالب لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة إجمالية تبلغ 3.02 مليار ريال. . . وأخيراً ، أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام السابق بواقع 0.5 ريال للسهم بإجمالي 449.4 مليون ريال.