ماذا يحدث عندما يحدث الخسوف

ماذا يحدث عندما يحدث الخسوف، من المعروف ان السؤال السابق يعتبر انه احد اهم الاسئلة المندرجة تحت علم الفلك، ومن المعروف ان علم الفلك يعتبر من اهم العلوم في حياتنا، وان علم الفلك يدرس كافة المظاهر الكونية الموجودة في الكون بشكل عام وفي الفضاء بشكل عام، حيث ان هناك العديد من الكواكب والظواهر والمجرات والمجموعات التي يقوم بدراستها علم الفلك، وسنجيبكم عن سؤالكم ماذا يحدث عندما يحدث الخسوف خلال الاسطر التالية.

ماذا يحدث عندما يحدث الخسوف

تحدثتنا في الاسطر السابقة عن موضوع علم الفلك بشكل عام، حيث ان كوكب الارض يعتبر انه من اهم الكواكب الموجودة في الفضاء، وانه الكوكب الدي يحتوي على الحياة، حيث ان هناك العديد من الظواهر الكونية التي تحدث في حياتنا سواء اكانت في كوكب الارض او في الكواكب المحيطة، ومن تلك الكواكب هو كوكب القمر والدي يحدث فيه العديد من الظواهر، وسنجيكبم عن سؤالكم ماذا يحدث عندما يحدث الخسوف؟

الاجابة هي:

خسوف القمر هو ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس على القمر في الأوضاع العادية. وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل (فيكون خسوفا كليا) أو تقريبي (فيكون خسوفا جزئيا).