الربدي وش يرجعون

الربدي وش يرجعون، حيث يوجد العديد من العائلات التي يوجد لها تاريخ وجذور وعراقة وأصالة في المملكة العربية السعودية، حيث أن لكل أصل حكاية، ولكل عائلة تاريخ تنسب اليه، حيث تعتبر قبيلة الربدى هي احدى نلك العائلات التي لها أصول قوية وثابتة في المملكة العربية السعودية، قبيلة الربدى وش يرجعون، فاذا عدنا الى كبار الشخصيات في المملكة العربية السعودية فان جذورهم تعود الى تلك العائلة، قبيلة الربدى، تلعب تلك العائلة دور كبير وظاهر في متابعة التطورات في المملكة العربية السعودية.

الربدى وش يرجعون، حيث اهتم العرب قديما بالأنساب، وكان الانتماء إلى كل قبيلة هو أمر يفتخر به كل فرد من أفراد المملكة، وكما نعلم بأن الحروب التى تقوم بين القبائل هي بسبب التسابق على تلك الزعامات، الربدى وش يرجعون، سنتعرف من خلال مقالنا هذا على كل ما يتعلق بقبيلة الربدى.

الربدي وش يرجعون

  • عائلة الربدي: تنتمي إلى (فخد الجبور) من قبيلة (بني خالد).
  • تعتبر عائة الربدى من سلالة محمد بن عبد الرحمن الربدي ، وهو جد آل الربضي ببريدة. ولد ببريدة عام 1210 هـ. والدته هى : فاطمة بنت حسن من آل بو عليان أمراء بريدة حتى عام 1280 هـ.متزوج: فاطمة بنت عبدالله الأحمد الرواف.ترك ثلاثة أبناء (إبراهيم وعبد الرحمن وعبد الله) وبنتين (حيلة ولولوح).اشتغل بالتجارة ونمت تجارته بسرعة حتى أصبح أكبر تاجر في القصيم وربما في كل منطقة نجدها كل وقته.
  • ومن المتعارف عليه أن إحدى أكبر العائلات في بريدة هي عائلة الربدي ، ومن أكبر رجالها عبد الرحمن وإبراهيم وعبد الله ، والذين لهم فضل كبير على مدينة بريدة بشكل خاص والقصيم بشكل عام، عبد الرحمن الذي قتل في غزوة الصريف ببلدة الطرفية، حيث لا يزال قبره وقبر ابنه معروفين لدى أهل الطرفية ، حين لاحقه ابن راشد وأراد القتل، عليه أن يسرق الشيكات التي بحوزته والتي كان يطلبها بعض رجال بريدة وعليهم ديون فأخذ الصندوق الذي كان مليئا بهم وأحرقه حتى لا يأخذ ديونًا، وأسرة الربدي  منتشرة في بريدة ، ومنهم من يسكن في الرياض.

الربدي وش يرجعون، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى قبيلة الربدى وش يرجعون وتعرفنا على بعض الصفات التى يشتهر بها أبناء تلك القبيلة وتعرفنا على بعض المناطق التى تعود اليها قبيلة عكام ومن أين جذور تلك القبيلة، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا الربدى وش يرجعون.