هل دخول حديقة اليمامة بحي السفارات مجاني

هل دخول حديقة اليمامة بحي السفارات مجاني

الإجابة هي: نعم، دخول حديقة اليمامة بحي السفارات مجاني.

تقع حديقة اليمامة في 3256 ابو الوفا البوزجاني، بحي السفارات في مدينة الرياض، وهي واحدة من حدائق حي السفارات المتعددة، والتي نذكرهم تفصيلياً خلال التقرير، تسمح الحديقة لزائريها بالدخول دون مقابل، إذا أردت اتباع إرشادات الطريق من على خرائط جوجل للوصول إلى هناك بسهولة، اضغط هنا.

حديقة اليمامة الصور

نافورة صغيرة في حديقة اليمامة حي السفارات بالرياض

لقطة من داخل حديقة اليمامة الرياض حي السفارات

صورة لحديقة اليمامة حي السفارات الرياض هل دخول حديقة اليمامة بحي السفارات مجاني

الأكواخ في حديقة حي السفارات اليمامة

حديقة اليمامة حي السفارات الرياض بالفيديو

إذا أردت جولة حية داخل حديقة اليمامة وهي واحدة من حدائق حي السفارات الشهير بمدينة الرياض، شاهد الفيديوهات المصورة من داخل المكان، من خلال الزائرين الذين قضوا أوقاتاً ممتعة داخل المكان، ثم وثقوا جميع أجزاء حديقة اليمامة السفارات بمقاطع فيديو من هنا، كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لجولة سريعة في الحديقة، التي يسمح للدخول إليها بشكل مجاني دون دفع رسوم تذكرة.

https://www.youtube.com/watch?v=PL2Hk20F_Ho

هل دخول حديقة اليمامة مسموح للزوار من خارج حي السفارات

نعم، يسمح للزوار ممن هم من خارج حي السفارات الرياض بدخول حديقة اليمامة.

وفقاً لتجارب العملاء التي عبروا عنها فيما يخص تقييمات المكان على جوجل، فإن دخول حديقة اليمامة بحي السفارات مجاني، ولا يقتصر فقط على الساكنين بالحي، بل يسمح بالدخول للزائرين من خارج المكان، والشيء الممنوع هناك هو إقامة حفلات للشواء.

مواعيد عمل حديقة اليمامة السفارات

المكان متاح دخوله طوال ال 24 ساعة، لكن يفضل زيارته خلال أوقات النهار، لأنه في فترات الليل يكون شديد الظلمة.[1][2]

مميزات حديقة اليمامة بحي السفارات

  • تتميز حديقة اليمامة حي السفارات بأنها مكان ترفيهي مناسب للعوائل والأطفال.
  • مساحات خضراء كبيرة للتنزه وممارسة رياضة المشي.
  • يوجد بالحديقة منطقتان منطقة ألعاب للأطفال بالألعاب والزحليقات، منطقة أخرى للعائلات وهي مساحات التنزه والتمشية.
  • وجود أماكن للاستراحة والجلوس.
  • يفضل زيارة حديقة اليمامة الموجودة بحي السفارات بالنهار.
  • ما يميز المكان هو أن الدخول مجاني سواء للبالغين أو الأطفال.
  • يسمح بالدخول لمن هم من حي السفارات أو الزائرين من الخارج.
  • يوفر المكان دورات مياه للرجال والنساء.
  • حديقة اليمامة من أفضل الوجهات الترفيهية في مدينة الرياض حي السفارات خاصة في فصل الصيف لبرودة الجو بداخلها.
  • مدخل وموقف يصلح لوضع الكراسي المتحركة.

ما يؤخذ على المكان هو عدم كفاية الإنارة في فترات الليل، وأيضاً عدم وجود أسوار للحديقة بشكل كاف، مما يجعل الأسر تقلق على خروج الأطفال أثناء لعبهم، باستثناء ذلك هي متنفساً لسكان حي السفارات، أو الأحياء الأخرى للتنزه مع الأطفال والمشي وسط المساحات الخضراء.[1]

حديقة اليمامة الآراء

من آراء زائري المكان أن حديقة اليمامة حي السفارات مكان مثالي للتنزه بصحبة الأطفال، منهم من يشيد بالمساحات الخضراء التي يمكن ممارسة رياضة المشي فيها بصحبة الأصدقاء والعائلة، وكتب آخر أن الحديقة جميلة ومناسبة لكل الأعمار ولكن كثرة القطط فيها شيء مزعج.

وكتب أحد الزوار أن الأكواخ، ألعاب الأطفال، المساحات الصالحة للعب الأطفال والتنزه، هي ما يميز حديقة اليمامة الواقعة بحي السفارات في مدينة الرياض، ومنهم من رأى أن تيسير الدخول وجعله مجاني من أهم مميزات الحديقة.

اشتكى زائرون آخرون من قلة الإنارة ليلاً، ومن مستوى دورات المياه، بالإضافة إلى الزحمة داخل المكان في الكثير من الأوقات، علق البعض على أن نافورات المياه بالداخل لا تعمل.[1][2]

اسماء حدائق حي السفارات بالرياض

  • حديقة الخزامى.
  • حديقة الغضا.
  • حديقة طويق.
  • حديقة النفل.
  • حديقة الأقحوان.

يحتوي حي السفارات في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، على الكثير من الحدائق والمتنزهات الجميلة وأشهرها:

حديقة الخزامى: من أشهر حدائق حي السفارات بالرياض حديقة الخزامى، التي تقع في شارع الخوابي، المفتوحة للزوار على مدار ال 24 ساعة، كما أن الدخول مجاني للبالغين والأطفال، موقع الحديقة على جوجل مابس هنا، مسموح بالدخول من داخل وخارج الحي.

حديقة الخزامى حي السفارات الرياض

حديقة الغضا: من الحدائق التي يشيد الزوار بهدوئها وملائمتها للعوائل، هي حديقة الغضا الواقعة بحي السفارات بمدينة الرياض، كما يوجد بالمكان مكان لألعاب الأطفال، موقع الحديقة على خرائط جوجل هنا.

حديقة الغضا السفارات بالرياض

حديقة طويق: من ضمن حدائق حي السفارات مجانية الدخول، والمتاح دخولها طوال ال 24 ساعة، موقع حديقة طويق على جوجل مابس هنا، تتميز الحديقة بالهدوء ومساحتها الكبيرة للتنزه والتمشية ولعب الأطفال.

حديقة طويق حي السفارات

حديقة النفل: من حدائق حي السفارات بالعاصمة الرياض، حديقة النفل وهي أيضاً مثل حديقة اليمامة الدخول مجاني، ومواعيد عملها طوال ال 24 ساعة، للاطلاع على موقع حديقة النفل على جوجل مابس هنا، أطلق عليها الزائرون اسم الواحة البرية بسبب كثرة الصخور بداخلها.

حديقة النفل

حديقة الأقحوان: حديقة أخرى من ضمن حدائق الرياض الموجودة في حي السفارات الشهير، موقع الحديقة على خرائط جوجل هنا، الدخول مجانياً وأيضاً أبوابها مفتوحة للزوار طوال اليوم على مدار ال 24 ساعة، يشيد الزائرون بهدوئها والأزهار بداخلها، كما أنها مكان مناسب للاسترخاء.[4]

حديقة الاقحوان حي السفارات بالرياض