وندر قاردن اكبر مدينة ترفيهية متنقلة بالصور

وندر قاردن بالصور

تشمل فاعليات موسم الرياض 2023 مدينة وندر قاردن Wonder Garden وهي أكبر مدينة ترفيهية متنقلة، وذلك لتحل محل ونتر واندر لاند، وأعلنت الهيئة العامة للترفيه ورئيسها المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، أن الموسم الرابع من موسم الرياض والذي من المقرر أن يبدأ في ال 28 من شهر اكتوبر القادم، سيكون الأضخم.

كما ستشهد فاعليات موسم الرياض 2023، تدشين مدينة ملاهي متنقلة اسمها ” وندر قاردن أو وندر جاردن Wonder Garden، التي ستقام على مساحة تبلغ نصف مليون متر مربع، واضافت هيئة الترفيه أن هذه المدينة ستكون تحديثاً للمدينة الترفيهية في المواسم السابقة وهي ونتر واندر لاند.[1][2]

تتميز وندر جاردن والتي سنوضحها لك عزيزي القارئ بمجموعة من الصور المبدئية للمكان الموجود بشمال الرياض بالقرب من مركز الملك عبد الله المالي، بأنها مدينة ترفيهية مكونة من 4 حدائق، بالإضافة إلى 85 لعبة، وفقاً لهيئة الترفيه فإن هذه المدينة ستقدم للزائرين سواء الكبار أو الأطفال على حد سواء، تجربة ترفيهية ممتعة لا تنسى.

ومن البرامج المستحدثة في هذه المدينة الترفيهية التي ستطلق لأول مرة مع بدء موسم الرياض، هي العروض المستوحاة من القصص الأسطورية الخالية مثل ليتل كريزي، بالإضافة لوجود الكثير من المطاعم، المقاهي والمتاجر المحيطة بالمكان، لضمان تجربة كاملة للزائرين، يمكنك الاطلاع على موقع مدينة وندر جاردن الترفيهية على خرائط جوجل من هنا.

وندر قاردن الرياض

لقطة من مدينة وندر قاردن موسم الرياض

وندر جاردن Wonder Garden

وندر قاردن اكبر مدينة ترفيهية متنقلة

شاهد جولة في وندر قاردن موسم الرياض بالفيديو

ينتظر الكثير من حول العالم العربي والغربي، ليس داخل المملكة العربية السعودية فقط، بداية موسم الرياض في نسخته الرابعة، الذي يدشن هذا العام 2023 شعاراً حول الإبداع والاستدامة، وهي المفاهيم التي تروج لها دول العالم المتقدمة الآن، إليك عزيزي القارئ جولة بالفيديو لأكبر مدينة ترفيهية متنقلة في المملكة، التي ستفتتح لأول مرة مع بداية موسم الرياض المنتظر.[3][4]

متى افتتاح موسم الرياض 2023

يبدأ موسم الرياض 2023 في ال 28 من شهر أكتوبر المقبل، تحت شعار Big Time، أي في ال 13 من شهر ربيع الآخر، حتى ال 28 من شهر نوفمبر، أي في ال 14 من شهر جمادي الأول، وقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ عبر صفحة موسم الرياض الرسمية على انستقرام، عن التريلر الخاص بموسم الرياض 2023، الذي يشارك في إعداده الكثير من المنظمين حول العالم.

جاء في الفيديو التقديمي تفاصيل الموسم، وما سيقدمه هذا العام في نسخته الرابعة بعد النجاحات التي تحققت طوال الثلاث مواسم الماضية، شاهد الفيديو من هنا، ثم تعرف على الحدث الأشهر الآن، الذي تفصلنا عنه أيام قليلة.

فعاليات موسم الرياض 2023

كجزء من رؤية المملكة 2030، فيما يخص القطاع الترفيهي، أقامت المملكة العربية السعودية، على مدار الثلاث سنوات الماضية، موسم الرياض الذي حقق نجاحاً كبيراً، توظف الأهداف الخاصة بالمجال الترفيهي والفني، أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهية العامة للترفيه، أن موسم الرياض حصل على شهادات عالمية بالإضافة إلى دخوله موسوعة غينيس كأكبر حدث ترفيهي.

يتضمن موسم الرياض 2023 الاتجاه نحو ما يسمى بالاستدامة الترفيهية، وبالتالي سيشهد الموسم هذا العام الكثير من الفاعليات المهمة، فضلاً عن إنشاء مدن ترفيهية مستدامة وأبرزها:

  • بوليفارد هول التي استغرق تشييدها 60 يوماً على مساحة 200 ألف متر مربع، لتستوعب ما يزيد عن 40 ألف شخص، لاستيعاب حفل الافتتاح.
  • إعادة تهيئة بوليفارد سيتي لتكون جاهزة في فاعليات موسم الرياض 2023، لتقديم ما يقرب من 60% من فاعليات الموسم.
  • من فاعليات موسم الرياض أيضاً مسابقة حزام موسم الرياض لرياضة الملاكمة الوزن الثقيل والذي سيقام في بوليفارد هول.
  • من أبرز فاعليات الموسم أيضاً متحف ليجيند الذي يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة لأساطير كرة القدم.
  • تدريب المواهب حول العالم في ناد للملاكمة بالاشتراك مع الملاكم العالمي مايك تايسون.
  • تهيئة الكثير من المطاعم والفنادق والمتاجر في منقطة فيا الرياض، بالإضافة إلى فندق سانت ريجس الذي سيستقبل زوار موسم الرياض.
  • سيشهد الموسم أيضاً مباراة ملاكمة بين نجوم اللعبة في العالم مايك تايسون وفرانسيس أنجانو.
  • أما فيما يخص القطاع الرياضي الترفيهي سيشهد موسم الرياض 2023، مباراة بين إحدى النوادي العالمية وبين نوادي المملكة الأشهر الهلال والنصر.
  • سيقام في منطقة حديقة السويدي عروضاً غنائية متنوعة ومتجولة.[1][2]
  • من المباريات المنتظرة أيضاً كاس موسم الرياض للتنس للرجال والسيدات.
  • من أبرز الفاعليات أيضاً متحف CR7 الخاص باللاعب كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر الآن.
  • مغامرات بالواقع الافتراضي يطلق عليها اسم هاوس أوف هايب.
  • كما يدشن مع افتتاح موسم الرياض حديقة وندر قاردن أكبر مدينة ترفيهية متنقلة، التي وضحناها بالصور خلال التقرير.
  • المدينة الترفيهية تمنح الزائرين تجربة عائلية لا تنسى برفقة أطفالهم.
  • من فاعليات الموسم أيضاً عالم بربي وقلعة ديزني والعروض الأشهر عالمياً.[5]