كيفية تحويل راتب العمالة المنزلية عبر مساند

طريقة تحويل راتب العمالة المنزلية عبر مساند

  • أولاً يجب تحميل تطبيق مساند “STC Pay” من خلال الرابط المُباشر “هنا“.
  • ومن تطبيق stc pay بعد التّسجيل عليك اختيار “تحويل عن طريق مساند”.
  • ستظهر لكَ قائمة بأسماء العمالة المنزليَّة المُسجلة تحت اسمك.
  • قم باختيار وسيلة دفع الرَّاتب سواء “راتب عادي – راتب مُقدّم – راتب مخصوم .. إلى آخره”.
  • قم بتأكيد عملية الدفع، وعليه يتم تحويل راتب العامل على حسابه في STC Pay.

الجدير ذكره أنّ هذه الطريقة من أسهل طرق تحويل راتب العمالة المنزلية عبر مساند، حيثُ يُعد برنامج مساند واحد من البرامج المُقدمة من قِبل وزارة التنمية الاجتماعيَّة والموارد البشريَّة بالمملكة؛ بهدف تعزيز منظومة العمالة المنزليّة والتنسيق بين أصحاب العمل والعمالة لضمان حقوق كلا الطرفين.

كيف احول راتب الخادمة

يُمكنك تحويل راتب الخادمة المنزليَّة عن طريق مساند عبر تطبيق STC Pay، حيثُ تتيح لك خدمة مساند الجديدة تحويل راتب العمالة المنزليَّة في خطوات بسيطة من مكانك، فقط ستقوم بتحميل تطبيق STC Pay من ثمَّ اختيار اسم العامل المُسجل تحت اسمك، مع اختيار طريقة الدّفع وتأكيد العملية.

هل يمكن تحويل الرواتب عن طريق STC Pay

نعم.

  • من تطبيق STC Pay اختر “تحويل عن طريق مساند”.
  • اختر أسماء العمالة المسجلين تحت اسمك.
  • اختر طريقة دفع الراتب.
  • أكد العملية والدفع ليتحوّل الراتب على حساب العامل في STC Pay.[1]

هل يجب فتح حساب للعمالة المنزلية

نعم.

كي تستلم العمالة المنزليّة الراتب يجب فتح حساب للعامل على STC Pay .. إذ يجب إنشاء حساب منفصل للعمالة المنزليَّة واختيار تحويل راتب العمالة عبر مساند، من ثمَّ تحويل قيمة الراتب المنصوص عليه في عقد العمل.

مساند رواتب العمالة المنزلية

تمَّ إصدار منصة مساند من قِبَل وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة مؤخرًا؛ لسهولة تحويل راتب العمالة المنزليَّة من خلال تطبيق stc pay، حيثُ يكون تحويل الراتب مضمون بشكلٍ أكبر وبخطوات سهلة وبسيطة للغاية، حيثُ تعد هذه الخطوة واحدة من خطوات تعزيز التحوّل الرقمي الذي تهدف له رؤية المملكة 2030.

توفّر خدمة مساند من تطبيق stc pay لأصحاب العمل إمكانية تحويل رواتب العمالة المنزليَّة من حسابهم الخاص على التطبيق stc pay إلى حساب العامل أو العاملة المنزليَّة في تطبيق stc pay أيضًا.

ويتم ذلك كما ذكرناه آنفًا في الفقرة الأولىَ عن طريق الضغط على أيقونة “تحويل عن طريق مساند” في تطبيق stc pay .. من ثمَّ تحديد اسم العمالة المراد التحويل لها والموجودة تحت اسمك أي تحت كفالتك .. مع تحديد قيمة الراتب وتفعيل وتأكيد الدفع بنجاح.

الجدير ذكره أنَّ الشراكة القائمة بين منصّة “مساند” وبين تطبيق “stc pay” تعمل على تعزيز بيئة العمل للعمالة المنزليَّة، وتسهّل من عملية تسديد راتب العمالة المنزليّة، عن طريق خفض معدّل التعاملات النقدية، وتسديد مستحقات العمالة المنزليَّة  عبر قنوات الدفع الإلكترونيَّة، كذلك تخلق هذه الشراكة بيئة آمنة وظيفيًا، إلى جانب ارتفاع عدد الدول المُرسلة للعمالة المنزلية إلى المملكة العربيَّة السعوديَّة.

كما تؤكد الشراكة بين منصّة “مساند” لخدمة العمالة المنزلية وتطبيق “stc pay” اهتمام الوزارة المعنية بالأمر على تحقيق أهداف التحوّل الرقمي ضمن رؤية المملكة 2023، ضمن مجموعة الخدمات المالية المختلفة.[3]

ما هي مبادرة حماية الأجور للعمالة المنزلية

مبادرة حماية الأجور للعمالة المنزلية مبادرة قامت وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة بتأسيسها لضمان المستحقات الماليَّة للعمالة المنزليَّة وأيضًا أصحاب العمل، حيثُ تسمح لأصحاب العمل بتحويل راتب العمالة المنزليّة الشهريّ عبر قنوات الدفع الإلكترونيَّة المرتبطة بمبادرة حماية الأجور وهي “منصة مساند” عبر تطبيق “stc pay”.

هل يمكن استقدام العمالة المنزلية من بلدها مباشرة بدون مكتب استقدام

لا.

لا يُسمح لك باستقدام العمالة المنزلية من أي بلد بشكلٍ مباشر، دون الرجوع إلى أحد مكاتب الاستقدام المعروفة والمُصرّح بها في المملكة، مع اتّباع نظام وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة.

مراحل استقدام العمالة المنزلية

عند رغبتك في استقدام عمالة منزلية يجب اتّباع بعض الخطوات، أولها اختيار أحد مكاتب الاستقدام المعروفة، داخل المملكة من ثمَّ اتباع مراحل الاستقدام التالية:

  • أولاً عليك رفع طلب استقدام عن طريق اختيار المهنة والجنسية، ومكتب الاستقدام.
  • يقوم النظام بالتأكد من أهليتك كمقدم للطلب، وذلك لإصدار التأشيرة.
  • بعد ذلك يعمل مكتب الاستقدام بإرسال عروض الاستقدام.
  • ستقوم بعدها بمشاهدة عرض مكتب الاستقدام المرسل ورؤية السير الذاتية.
  • وأخيرًا وبعد اختيار العمالة سيكون عليك دفع تكلفة عرض الاستقدام المتفق عليه.

ماهي قنوات وطرق دفع تكلفة الاستقدام

يُمكنك دفع رسوم الاستقدام عن طريق “بطاقة مدى – فيزا – ماستركارد”، أو من خلال خدمة سداد للمدفوعات الحكومية بزيارة مكتب الاستقدام، ويُمكنك الدفع عن طريق التقسيط أيضًا على عدّة أقساط شهرية بسيطة.[4]