اكل بحرف النون

اكل بحرف النون

  • نجرسكو.
  • نقانق.
  • نعناع.
  • نودلز.
  • ناجتس.
  • نان.
  • نيفا.

نجرسكو: من ضمن قائمة اكل بحرف النون، وجبة النجرسكو الشهيرة، أو الباستا بالباشاميل وأنواع من الجبن على الطريقة الإيطالية، والوجبة الواحدة من النجرسكو تحتوي على 358 سعراً حرارياً، 16 جرام من الدهون، 32 جرام من الكربوهيدرات و22 جرام من البروتين.[1]

نقانق: هي وجبة جاهزة مصنوعة من اللحم المتبل سواء المفروم أو المدخن، النقانق وهي وجبة تبدأ بحرف النون، يطلق عليها الكثير من الأسماء مثل فرانكفورت، السجق، بولونيا وغيرها من الأسماء وفقاً للمطابخ المختلفة.[2]

نعناع: من أسماء أكلات بحرف النون، هو نعناع وهو العشبة ذات الرائحة الجميلة والتي يصنع منها الزيت الطبيعي والشاي، بالإضافة إلى ذلك تستخدم في صنع وحشو الكثير من الطبخات، مثل الحساء، الكوسة، السلطة وغيرها، يزرع النعناع في أماكن مختلفة في العالم، في آسيا، أوروبا وأمريكا الشمالية.[3]

نودلز: إذا كنت تلعب مع أصدقائك لعبة Stop It’s Complete، التي تطلب منك اسم أكله تبدأ بحرف معين، إذا طلب منك أكلة أو طعام بحرف النون، هناك النودلز وهو الطبق الآسيوي الشهير، الذي يشبه العيدان أو المعكرونة سريعة التحضير.

ناجتس: من أكلات حرف النون، الناجتس وهي وجبة مشهورة للغاية في مطاعم الفاست فود، وهي عبارة عن قطع دجاج صغيرة مقلية ومغطاه بفتات الخبز او الدقيق أو البقسماط والبيض، تحتوي وجبة الناجتس الواحدة على 844 سعراً حرارياً، 32 جرام من الكربوهيدرات، 62 جرام من الدهون و38 جرام من البروتين.

نان: من الأكلات الهندية والباكستانية المشهورة بحرف ال ن، هو خبز النان المصنوع من الطحين، السمن، الملح، لبن الزبادي، الخميرة، السكر والماء، وهو وجبة لذيذة بحد ذاتها، أو يمكن تناول الأطعمة الأخرى، بواسطة خبز النان الشهي.

نيفا: إذا أردت اسم أكلة وأنت تلعب مع أصدقائك، لعبة إحضار كلمات مختلفة تبدأ بحرف ال ن ومنها الأطعمة، فهناك وجبة نيفا مصرية، وهي عبارة عن لحم الجدي ويقدم بعدة طرق سواء مشوياً، مقلياً مع الخضروات، في طاجن وغيرها من الوصفات اللذيذة.[1][2] [3]

حلويات بحرف النون

  • نوغا.
  • نابلسية.
  • نمورة.
  • نوتيلا.

نوغا: من أنواع الحلوى التي تبدأ بحرف النون، النوغا هي عبارة عن حلوى مصنوعة من السكر، الشوكولاتة، العسل والحليب، وتكون محشوة بمكسرات بمختلف أنواعها مثل الفستق وغيرها.

نابلسية: نوع من أنواع الكنافة العربية، يباع في متاجر الحلويات ويبدأ بحرف النون نابلسية، نسبة لنابلس بفلسطين، تصنع من السمن، الفستق الحلبي والجبنة النابلسية، وللكنافة النابلسية لون برتقال مميز.

نمورة: حلوى أو أكل بحرف النون، هو نمورة وهي البسبوسة، لكن في المبطخ السوري تسمى نمورة، وهي عبارة عن حلويات مصنوعة من دقيق السميد، السمن والسكر ومكونات أخرى.

نوتيلا: من الحلوى الجاهزة الشهيرة، النوتيلا وهي عارة عن شوكولاتة بطعم البندق، تفرد داخل الشطائر مثل زبدة الفول السوداني، نوتيلا أكلة بحرف النون يحبها الأطفال والكبار.[4]

فواكه تبدأ بحرف النون

  • نارنج.
  • نبق.

نارنج: من أسماء أكلات تبدأ بحرف النون وخاصةً الفواكه، نارنج وهو عبارة عن فاكهة برتقالية اللون، تشبه البرتقال واليوسفي، ولها مسميات أخرى مثل اللارنج.

نبق: هو فاكهة ذكرت في القرآن الكريم، باسم السدر، والنبق عبارة عن فاكهة مستديرة خضراء أو برتقالية اللون، لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث يعتبر النبق وهو من نوع فاكهة يبدأ بحرف النون، من مضادات الأكسدة ومكافح لالتهابات الجسم، كما إنه علاج جيد للإسهال واضطرابات الكبد، بالإضافة إلى ذلك النبق مفيد لمرضى السكري.

مشروب بحرف النون

  • نسكافيه.
  • نسكويك.

نسكافيه: هو مشروب يبدأ بحرف النون، يفضله الكثير خاصةً في الصياح الباكر مثل القهوة، ولكنه يضاف إليه الحليب، أو المادة المبيضة الكريمر، كما يوجد النسكافية بالكثير من النكهات والأنواع مثل مشروب اللاتيه.

نسكويك: من المشروبات اللذيذة التي تبدأ بحرف ال ن، نسكويك وهو مشروب الكاكاو أو الشوكولاتة بالحليب، وهو إحدى المشروبات المفضلة للأطفال، والتي يمكن تناولها مثلجة أو ساخنة.

في الختام نكون قد ذكرنا لك عزيزي القارئ قائمة ب اكل حرف النون، سواء خضروات، فواكه أو حلويات ومشروبات، يمكنك الاستفادة منها في لعبة Stop It’s Complete، وهي من الألعاب الممتعة للجمعات، التي تكون على شكل جدول مقسم إلى عدة خانات، اسم ولد، بنت، جماد، حيوان نبات أو أكلة واسم بلد.

نودلز من قائمة اكل بحرف النون

قبل الشروع في اللعبة يتفق اللاعبون على حرف مثل موضوع تقريرنا اليوم وهو حرف ال ن، ثم يبدأ المشاركون في ملء خانات الجدول بكل ما هو مطلوب، بشرط أن تكون البداية هي حرف النون وليس في وسط، أو نهاية الكلمة، ثم من ينتهي سريعاً وتكون إجاباته صحيحة وكل الكلمات بدايتها حرف النون، يكون هو الفائز.