الفرق بين غسول لاروش الأزرق والاخضر

الفرق بين غسول لاروش الأزرق والاخضر

الفرق بين غسول لاروش الأزرق والاخضر من ناحية الأفضلية للبشرة الدهنية والانواع الاخرى من البشرة :

من أفضل للبشرة الدهنية: كلاهما صُنع مناسبًا للبشرة الدهنية والمختلطة ولكن الغسول الأزرق صمم منقيًا للبشرة ومناسب أكثر للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب حيث أنه يتخلص من الشوائب الزائدة في البشرة ويتركها منتعشة دون أن تشعري بالملمس لجاف على بشرتك بعد الغسول.

بينما غسول لاروش الأخضر فقد صمم لتقشير البشرة أثناء غسل الوجه صباحًا مما يعمل على التخلص من أي دهون زائدة قد تسبب لك الحبوب، وهو مناسب للبشرة الدهنية بالطبع، ويعمل على التخلص من الشوائب ويترك البشرة بشكل وملمس نعومة أفضل بكثير جدًا.

مهمة كل نوع: الغسول الأزرق يعمل على تنقية البشرة كإزالة الشوائب والإفرازات الدهنية السائلة، ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء ويترك بشرتك ناعمة ولامعة.

بينما الغسول الأخضر هو غسول ومقشر معًا فهو يساعد على التخلص من الخلايا الميتة وإزالة الشوائب والدهون الغير فيها في البشرة وكذلك إزالة الرؤوس السوداء والتقليل من لمعان الوجه الزائد في البشرة الدهنية، وكذلك فهو مناسب للبشرة التي بها حب الشباب وحتى أنه مناسب على الجسم أيضًا.

مكونات غسول لاروش الأخضر والأزرق

مكونات المنقي الأزرق: الماء، الزنك، كبريتات لوريث الصوديوم، والأهم أنه خالي من الكحول.

يعمل الزنك على أنه مضاد لحب الشباب، ويستخدم الماء كمذيب لكل المكونات التي لا تذوب في الزيوت، كما أن كبريتات لوريث الصوديوم هو الذي يتسبب في شكل الرغوة الذي تراه في كل منتجات العناية، وكذلك هو عنصر للتطهير وهناك بعض العناصر المرطبة وكذلك بعض العناصر التي تم إضافتها للعمل على انخفاض توتر السطح.

مكونات المقشر الأخضر: يتكون من حمض الساليسليك، والماء، والزنك، و ديسيل جلوكوزيد وأيضًا خالي من العطور والكحول.

يعمل حمض الساليسليك على حب الشباب فهو يعتبر مضاد لحب الشباب مما يجعل ذلك المقشر معالجًا لحب الشباب مع الاستمرار، كذلك الماء مذيب لما يمكن أن لا يذوب في الزيوت، كذلك الزنك مضاد لحب الشباب، فنرى هنا أن المقشر يحتوي على مادتين مضادة لحب الشباب بينما الأزرق كانت وظيفة مادة واحدة فقط وهو الزنك.

ديسيل جلوكوزيد هو مادة من أصل نباتي وقادرة على صنع رغوة بكمية كبيرة فهي لطيفة على البشرة وسهلة التحلل بسرعة. [1] [2]

فوائد الغسول الأزرق والأخضر من لاروش

فوائد المنقي الأزرق: هو غسول يساعد على إزالة الدهون والشوائب والأتربة المعلقة على البشرة، مع الحفاظ على توازن حموضة البشرة، ويساهم في التقليل من الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة دون تركها جافة.

يتم تدليكه برفق على منطقة الجبهة والأنف والذقن ثم شطفه بالماء البارد لغلق المسام لعدم دخول أي أتربة أو ميكروبات بها، ومدعم بالزنك لتقليل الدهون وحب الشباب. [3]

فوائد المقشر الأخضر: هو غسول جل رغوي يعمل على معالجة العيوب وإزالة الشوائب في البشرة والجسم أيضًا، يعمل على الشوائب والدهون ومعالجة حب الشباب وترك البشرة دون إجهادها بعد الغسل أو التقشير، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

فهو أول مقشر من لاروش بوزيه بهذه التقنيات الدقيقة لمعالجة حب الشباب وإزالة الخلايا الميتة وترك البشرة منتعشة ومرطبة دون جفاف كما هو متعارف عليه مع مقشرات البشرة، كما أنه يساعد على معالجة البثور وعدم ظهورها، ويساعد على انتظام نسيج الجلد وكذلك تنقية وتقليل الدهون الزائدة. [4] [5]

هل غسول لاروش يفتح البشرة

نعم يفتح البشرة ويتركها لامعة بالتزامن مع استعمال كريم تفتيح من نفس الماركة.

قد نشعر أحيانًا بالأسف للاضطرار لتطبيق كريم الأساس وإخفاء العيوب على بشرتنا كل يوم، فبالرغم من أنه لا يمكننا الظهور بهم أمام العامة، ولكننا نكون غير راضيين عن بشرتنا تمامًا وفاقدين الثقة في مظرها بها هكذا، لذلك الحل هو استخدام منتج علاجي وليس تجميلي، فالمحافظة على روتين عناية يومي من الغسول والتونر وكريم التفتيح يمكن أن يجني ثماره بنجاح.

فمن خلال تجربة إحدى الأشخاص على منتج التفتيح لدى لاروش، فإنه يعمل على تفتيح البشرة وتوهجها، وهنا يقصد بتفتيح البشرة أي معالجة أي اسمرار نتيجة الشمس أو البحر أو ما شابه، لا أن يترك طبقة بيضاء على البشرة تجعلكِ تظنين أنك صرتِ بيضاء وبعد غسل وجهك تفاجئين أنك كما أنتِ، فهو ليس مادة بيضاء وإنما كريم أو جل يعمل على التفتيح بحق وكذلك الترطيب، لأن المواد التي تترك طبقة بيضاء على بشرتك فبغض الطرف أنها مؤقتة وغير دائمة لكنها أيضا قد تكون ضارة على البشرة.

تفتيح البشرة يأتي كما قلنا مع استخدام كريم تفتيح ضمن روتين العناية بالبشرة وكذلك لتجنب اسمرار البشرة بعد ذلك يمكنك المحافظة على ارتداء القبعات والاهتمام بوضع واقي الشمس وتجديده كل ساعتين، وتجنب النزول في أوقات ذروة الشمس. [6]

هل غسول لاروش يحتوي على سالسيلك اسيد

نعم، لأنه أحد العناصر الأساسية لمكافحة حب الشباب ومعالجتها.

السالسيلك أسيد هو مقشر كيميائي يستخرج من لحاء شجرة الصفصاف يعمل على معالجة حب الشباب والوقاية منها وكذلك البثور والدهون الزائدة، تكم آلية عمل السالسيلك اسيد في التوغل خلال الجلد وإذابة أي شيء يغلق المسام سواءًا دهون أو أتربة لأنها هذا الأشياء هي التي تؤدي إلى حب الشباب.

بجانب أنه يكافح ويعالج حب الشباب فهو لطيفًا على البشرة ويعد بديلًا لمواد أخرى تعالج حب الشباب ولكنها ثقيلة على البشرة، فهو يعتبر بديلًا لطيف للريتينول مثلا.

نظرًا لبراعته في علاج حب الشباب والمسام المسدودة فهو يدخل في تصنيع أغلب منتجات العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الدهنية بما فيهم غسول لاروش La Roche-Posay Effaclar Micro-Peeling Gel.

ويجدر الإشارة إلى أن السالسيلك اسيد لطيف على البشرة حيث يمكنك استخدام منتجات تحتوي عليه كل يوم بلا ضرر، لذلك إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية فلا تتردد من دمج منتجات تحتوي على السالسليك أسيد في روتين عنايتك اليومي. [7]

هل غسول لاروش يزيل التصبغات

نعم، ولكن هناك أيضًا مصل لإزالة التصبغات الداكنة يمكنك استعمالها مع الغسول ستوفر لك نتائج أفضل.

تنشأ البقع الداكنة نتيجة التعرض للشمس والحرارة دون ارتداء قبعات للحماية وكذلك دون وضع واقي الشمس الذي يحمي بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية، فمع نزولنا المتكرر يوميًا للعمل أو للدراسة والتعرض للشمس الحارقة باستمرار تبدأ تكون بقع التصبغات الداكنة على بشرتنا، وهذا غير محبب للنفس بالتأكيد وغير مناسب إن كان عندكِ مناسبة أو حفل تكريم مثلًا.

الغسول يساعد على إزالة الأتربة والزيوت والدهون وتنقية البشرة من أي شوائب أو تقشيرها من الجلد الميت لذلك قد تكون فاعليته ضعيفة على البقع الداكنة لأنه غير مصنوع للتعامل معها، بعكس مصل إزالة التصبغات الداكنة فهو مخصص لحروق الشمس والبقع الداكنة على البشرة نتيجة للتعرض للشمس فترات طويلة.

يدخل في مكونات المصل المعالج للتصبغات حمض الجليكوليك وحمض الكوجيك وذلك يعد كوكتيل فعال للتأثير على البقع الداكنة والتخلص منها. [8]