ارقى احياء دبي بالترتيب

ارقى احياء دبي بالترتيب

  • نخلة جميرا.
  • منطقة تلال الإمارات.
  • دبي مارينا.
  • جزيرة خليج الجميرا.

قال أحدهم أن دبي هي مدينة الأحلام، وبالفعل، انظر حولك، وسوف ترى الأناقة، والجمال، والشواطئ، والمهرجانات، والمساكن الفاخرة، تعرَّف على أرقى وأغلى احياء دبي:

Palm Jumeirah Island جزيرة نخلة جميرا: تعتبر نخلة جميرا من أغلى المناطق في دبي، تضم مجموعة كبيرة من الفنادق الراقية، والفخمة، إلى جانب الفيلات والشقق الفاخرة، تناسب جميع الأذواق والميزانيات، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، أبسطها ممشى نخلة جميرا، الذي يسمح لك بالمشي لمسافات طويلة، وأخذ حمام شمسي على شاطئ أكوافنتشر، الحقيقة أن مشاهدة تصميمات المساكن في حد ذاتها سوف تسعدك.

احياء دبي

Emirates Hills تلال الإمارات: سميت تلال الإمارات أو Emirates Hills نسبةً إىل بيفرلي هيلز الأمريكي الشهيرة، وتعتبر تلال الإمارات هي المنطقة التي تضم الضيوف الأكثر ثراءاً، تتيح المنطقة التملك لجميع الفئات من المستثمرين، وربات المنازل.

أما إذا كنت مهتماً للفخامة فأنت في المكان المناسب، فيلات وقصور يكسو جدرانها الرخام، وملاعب خضراء شاسعة لمحبي رياضة الجولف، وإذا كنت مستعداً لإنفاق المزيد من أجل سعادتك، فإليك صالات الألعاب الرياضية، والساونا، وحمامات السباحة، وعلى بعد دقائق من عقارات تلال الإمارات تجد سوق السهول والينابيع، منطقة أكثر جاذبية للزوار.

Emirates Hills

Dubai Marina دبي مارينا: عشاق البحر واللون الأزرق إليكم المكان الأكثر متعة، رحلات بحرية، ومساكن فاخرة، تعتبر من أغلى وأمتع المناطق في دبي، يمكنك الاختيار بين الشقق الفاخرة، أو الفيلات المصممة على الطراز الحديث، في الحالتين سوف تجد غرفاً واسعة، ومطابخ تحتوي على جميع وسائل الرفاهية، ومفروشات على طراز أجنبي مريح.

احياء دبي

Jumeirah Bay Island جزيرة خليج الجميرا: تعتبر من أغلى المناطق في دبي، مطلعة على البحر، وتتخذ شكل فرس البحر الضخم، تضم النخبة من المستأجرين، والمشترين، حيث تتميز بمنازل مميزة قريبة جداً من الشاطئ، علاوةً على ما تضمه الجزيرة من منتجعات أنيقة، ونوادي يخوت، ومجموعة من المطاعم التي تقدم وجبات عالمية، فإذا كنت مهتماً بالحياة الفاخرة فإن جزيرة خليج الجميرا مكاناً مناسباً.

احياء دبي

أفضل منطقة للسكن في دبي للعوائل

أم سقيم.

تفضل العائلات قضاء الإجازة في منطقة أم سقيم، وتقع منطقة أم سقيم بالقرب من برج العرب، تأخذ المنطقة تصميم على شكل شراع، منطقة جميلة، ومريحة، وتفضيل العوائل تمضية الإجازات بها، جعلها مكاناً مناسباً لامتلاك عقار في دبي، حيث أن الإيجارات مرتفعة بها، وامتلاكك عقار في تلك المنطقة سوف يعود عليك بالربح، علاوةً على أنها منطقة ساحلية، يمكنك الاستمتاع بالشاطئ، الأنشطة المثيرة التي تقام عليه.

تشمل منطقة أم سقيم حديقة وايلد المائية، والعدبد من المقاهي، والمطاعم، بالإضافة لملاعب الكرة الطائرة، كما أن المنطقة بوجه عام توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية للسكان، مما جعل منطقة أم سقيم واحدة من أغلى، وأرقى المناطق في دبي.

احياء دبي

أرقى أحياء دبي

  • جميرا جولف ستيت.
  • وسط مدينة دبي.
  • ذا فيوز.
  • لؤلؤة جميرا.
  • البراري.

Jumeirah Golf Estate جميرا جولف ستيت: تمتد مساحات ملاعب الجولف لحوالي 1119 هكتاراً، وهي السمة المميزة للمنطقة، مع منظر مفتوح وممتد للطبيعة، علاوةً على ما تقدمه المنطقة من خيارات متعددة لوسائل الإقامة المريحة، والتي توفر تقنيات حديثة وحصرية، مهما كان اختيارك السكني، شقة، أو منزل، أو فيلا، أو غير ذلك فإنك سوف تستمتع بمنظر ملاعب الجولف الخضراء الشاسعة.

احياء دبي

Downtown Dubai وسط المدينة: لا يمكن إغفال ذكر وسط المدينة عند الحديث عن أرقى وأغلى المناطق بدبي، تقع على طريق الشيخ زايد، مهما تطورت المناطق الأخرى ستظل تلك المنطقة مرتفعة الثمن، وتحوز على إقبال الجميع، تُقدم لك تجربة العيش في مجتمع مميز ورائع، علاوةً على إطلالة برج خليفة الشهير، الذي يمنحك رؤية بزاوية 360 درجة.

احياء دبي

The Views المناظر: توفر لك الشقق والفيلات في ذا فيو إطلالة رائعة على نادي الإمارات للجولف، أي أنك تعيش وسط المناظر الجميلة والممتعة، في الهواء الطلق، كما أن بالقرب من مناطق المتعة، يمكنك لقاء أصدقائك ليلاً في مقاهي مارينا مول، كما أنك بالقرب من مرسى دبي، ومدينة دبي للإعلام، ودينة دبي للإنترنت، والكثير من المناطق المثيرة للإعجاب.

احياء دبي

احياء دبي الراقية

  • Pearl Jumeirah لؤلؤة جميرا.
  •  Al Barari البراري.
  • Bluewaters Island بلوواترز.

Pearl Jumeirah لؤلؤة جميرا: تقع لؤلؤة جميرا على الساحل، توفر شققاً سكنية أنيقة مفروشة بأثاث أنيق وحديث، مطلة على البحر الأزرق الممتع والعجيب، بالإضافة للعديد من النوادي الشاطئية، والفنادق، وممشى ممتع يلغ طوله 2 كيلو متر.

احياء دبي

 Al Barari البراري: تعتبر البراري منطقة سكنية متكاملة، مناسبة للإقامة الدائمة، ولكنك بالسكن هناك لن تتخلى عن الكماليات، تجد النوادي الصحية، وصالونات التجميل، وحمامات السباحة (ومنها حمامات السباحة الخاصة بدالة الوحدات السكنية)، ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال، أما بالحديث عن داخل الشقق والفيلات فستجد غرف للبس، ومطابخ واسعة ومريحة، مجهزة بأحدث التقنيات، فإذا كنت تفكر في شراء سكن فاخر باهظ الثمن، فإن منطقة البراري توفر لك سكنًا لن تندم عليه فيما بعد.

احياء دبي

Bluewaters Island بلوواترز: الواجهة البحرية لمدينة دبي، إذا كنت ترغب في الاستجمام، والعيش في هدوء، وسكينة، فهي المنطقة المناسبة، بالإضافة لقربك من أماكن الترفيه والسياحة، حيث تضم المنطقة قصر القيصر، وهو نادي يقدم الرياضات المائية، وطعام الإفطار، والغداء، وبالطبع يمكنك الاستمتاع بالشاطئ، والأطعمة اللذيذة التي تقدم هناك، بالطبع هو خياراً سكنياً باهظ الثمن، ولكنه يستحق.

احياء دبي

احياء دبي الفقيرة

يًعرف عن دبي الفخامة، والرقي، فعندما يقال (دبي) يتبادر إلى الأذهان مباني ضخمة وراقية، معالم سياحية مثل برخ الخليفة، ونخلة جميرا، ولكن لا تخلو أي مدينة من الفقر والفقراء، والعشوائيات، فهناك بالطبع مناطق غير ملائمة للمعيشة، تكتظ بالسكان، وتفتقر للخدمات الأساسية، حتى أن سكانها يعانون فقر الموارد المائية النظيفة، وخدمات الصرف الصحي.

احياء دبي

تسمى المناطق الفقيرة في دبي بالمستوطنات غير الرسمية، بُنيت بدون تصريح من الحكومة، يسكنها ذوي الدخول المنخفضة، والعمال المهاجرين، والسبب في وجود هذه المساكن والأحياء الفقيرة ارتفاع أسعار المعيشة، فكما رأيت، تعتبر دبي وجهة سياحية، تعج بالفخامة، والرقي، والخدمات غالية الثمن، والرفاهيات المكلفة.

مما يجعلها مدينة من الصعب على الرجل صاحب الدخل المنخفض أن يعيش بها، ويتواكب معها، وخاصةً العمال المهاجرين، الذين تركوا بلادهم من أجل توفير معيشة أفضل لأبنائهم، فعندما كان من الصعب الحصول على سكن بسعرٍ معقول، اضطروا لإنشاء أماكن غير قانونية.

كما أن العمال يعانون من انخفاض الأجور، غير أن عمال البناء، والذين يعملون في الأعمال المنزلية يحصلون على أجور أقل من منخفضة، مما يجبرهم على العيش في المخيمات، والمستوطنات غير الرسمية.

علاوةً على أن الوضع القانوني لأغلب العمال المهاجرين يجعل من الصعب حصولهم على سكناً رسمياً، حيث أنهم لا يتمتعون بإقامة رسمية في البلاد، ولا يترك ذلك لهم إلا خيارات قليلة جداً، من بينها سكناهم في إحدى الأحياء المعروفة.[1][2]