اجمل مساجد المملكة جامع عمرو بن الجموح .. صور + فيديو

جامع عمرو بن الجموح

جامع عمرو بن الجموح هو من أحلى جوامع المملكة النموذجية من حيث النظافة والرتابة وكذلك من حيث التنظيم والاهتمام. ومسجد عمرو بن الجموح أو المسجد الازرق كما هو معروف بسبب الإضاءة الزرقاء فيه أي شخص يدخل الجامع يلاحظ التنظيم والاهتمام.

فجامع عمرو بن الجموح من أروع الجوامع في المملكة العربية السعودية سواء من حيث البناء أو من حيث التصميم أو من حيث الاهتمام. الاهتمام والتنظيم في الجامع واضح من ساحة الجامع التي تتميز بالنظافة والرتابة وكذلك تحتوي على الأشجار التي تزين ساحة الجامع.

وكذلك دورات المياه في الجامع نظيفة جدًا وهناك عامل مسؤول عن النظافة على مدار الساعة. وكذلك هناك مكتبة وحديقة ساحة للطيور في الجامع. كل هذه التفاصيل مجتمعة هي التي جعلت جامع عمرو بن الجموح واحد من أجمل مساجد المملكة. وهي تشعر الشخص بالراحة والسكينة. [1] [2]

جامع عمرو بن الجموح بالصور

جامع عمرو بن الجموح من أجمل جوامع المملكة العربية السعودية. وجمال الجامع لا توفيه الصور والفيديو. وإذا كنت في الدمام يجب أن تزور الجامع وتستشعر الروحانية والسكينة في الجامع. وواضح من جمال الجامع والاهتمام والتنظيم الحرص من القائمين على الجامع جزاهم الله كل خير.

مسجد عمرو بن الجموح في الصور

جمال جامع عمرو بن الجموح

صور جامع عمرو بن الجموح

مسجد عمرو بن الجموح بالصور

جامع عمرو بن الجموح من الخارج

جامع عمرو بن الجموح بالصور

جامع عمرو بن الجموح

مسجد عمرو بن الجموح

صور عن جامع عمرو بن الجموح

جامع عمرو بن الجموح بالفيديو

فيديو عن جامع عمرو بن الجموح لترى الجمال في كل زاوية من زوايا الجامع. الجامع فيه الكثير من الخدمات والمرفقات التي تستحق أن يسلط عليها الضوء عسى ولعل أن تكون نموذج لكل الجوامع. فالتنظيم والاهتمام في الجامع يُذكر فيُشكر. ولا نقول إلا جزى الله آل الحقيل خير الجزاء على هذا العمل

موقع جامع عمرو بن الجموح

مسجد عمرو بن الجموح هو واحد من أحلى مساجد المملكة العربية السعودية وهو موجود في شارع 13، ابن خلدون، الدمام في حي المريكبات في الدمام في المنطقة الشرقية. لا يجب أن تفوت زيارة جامع عمرو بن الجموح إذا كنت في الدمام. فهو نموذج يحتذى به بين المساجد.

والمملكة العربية السعودية هي موطن لاثنين من أقدس المواقع في الإسلام، ولأنها مهد الدين، فهي موطن لبعض أجمل المساجد في العالم. ومسجد عمرو بن الجموح واحد من أجمل مساجد المملكة العربية السعودية. وما يزيد من جمال الجامع هو الاهتمام والتنظيم في الجامع.

مساحة الجامع متوسطة ولا يمكن أن يعتبر صغير أو كبير. ولكن الجامع مميز بخدماته ومرافقه وعنايته واهتمامه. والشكر الكبير لرجال هذا المسجد الذين هم خلف هذا الإنجاز. وهم يقولون (نحن نعتني ببيوتنا كثيراً ألا نعتني ببيت الله). وجماعة المسجد الذين لولا تعاونهم ودعمهم لما رأينا ما رأيناه

تقرير عن جامع عمرو بن الجموح

جامع الصحابي الجليل عمرو بن الجموح رضي الله عنه هو جامع متكامل من النواحي ما شاء الله تبارك الله. ومع ذلك على الرغم من أن الجامع كامل متكامل ولكن دون مظاهر للبزخ ولكن كل شيء في الجامع موضوع لغرض محدد دون تبذير أو بزخ ولكن بذكاء.

نبدأ بالحديث عن جامع عمرو بن الجموح من الخارج إلى الداخل. حقيقة أن جمال الجامع من الخارج لا يقل عن جمال الجامع من الداخل. على العكس. نبدأ من ساحة الجامع التي تجمع بين النظافة والرتابة. كما تحتوي ساحة الجامع على الكثير من الاشجار الجميلة التي تضيف لمسة رائعة للساحة.

فلم تترك الساحة مهملة أبدًا. بالانتقال إلى المصلى ترى أن المصلى في قمة النظافة والرتابة والبساطة. وعلى الرغم من أن الجامع ككل ليس كبير ولكن لا شك أن ستجد انشراح في المسجد. هناك مصلى للنساء أيضًا. رائحة المسجد جدًا جميلة. وهي تزيد الراحة والطمأنينة في المسجد.

وكذلك من الأمور المميزة في المسجد توفير حلول لبعض المشاكل التي تكررت الشكوى منها مثل وضع اخواننا العمالة الذين يأتون إلى المساجد بملابس العمل، فتتوفر سجادات وملابس خاصة في مكان أنيق بحيث يأخذونها ويعيدونها لنفس المكان مع الحرص على نظافتها المستمرة.

وكذلك الكراسي التي تعاني مساجد أخرى من فقدها وتلفها فقد وضع لها مكان مخصص بحيث تستعمل وتعاد في مكانها وكذلك توجد كنبات للمصلين وهناك حرص على المحافظة على هذه المنجزات. حقيقة نموذج واقعي لمن أراد العمل والإبداع وجهد يستحق الثناء والشكر.

تفاصيل عن جامع عمرو بن الجموح

جامع عمرو بن الجموح من أروع الجوامع في المملكة. وحقيقة هناك الكثير من التفاصيل في الجامع التي تظهر الإحسان في عمل القائمين على الجامع. فالجامع مليء بلوحات الإرشادات والتوجيهات التي تنم على حرص القائمين على الجامع في المحافظة على الجامع فكما مكتوب بيوت الله تستحق منا الأفضل.

التصميم والاهتمام في الجامع رائع. حتى أن هناك احترام لذوي الاحتياجات الخاصة فهناك مدخل خاص للكراسي المتحركة وموقف سيارات صالح للكراسي المتحركة. وكذلك دورات مياه خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة. وهناك اهتمام بالرتابة والنظافة لأبعد حد وتوجيهات لحفاظ على نظافتك ونظافة الجامع

معلومات عن جامع عمرو بن الجموح

قام بتأسيس جامع الصحابي الجليل عمرو بن الجموح رضي الله عنه الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم الحقيل وأبناء الشيخ اليوم هم من جددوا الجامع. ويقوم بإمامة المسجد منذ تأسيسه الشيخ رشيد بن عودة الهويمل. وعلى الأذان المؤذن الشيخ إبراهيم بن محمود الشربجي.

  • موقع الجامع: في مدينة الدمام في حي المريكبات محلق ابن خلدون
  • مساحة الجامع: تقدر بحوالي 2700 متر مربع
  • سعة الجامع: يتسع الجامع لحوالي 190 مصلي
  • ملحقات الجامع: يوجد في الجامع مأذنة ويحوي منزل للإمام وللمؤذن ومواقف للسيارات وغرفة للحارس
  • مواصفات الجامع: يوجد في الجامع مستودع داخلي ومستودع خارجي ويوجد مكتبة صغيرة و9 كاميرات مراقبة محيطة بالجامع موزعة على مدخل دورات المياه وأماكن الوضوء ومدخل مصلى النساء ومدخل مسجد الرجال
  • مرفقات الجامع: يوجد في الجامع 6 دورات مياه و8 أماكن للوضوء خاصة بالرجال و4 برادات ماء للشرب وغرفة استحمام وحمامات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • مصلى النساء في الجامع: يوجد في الجامع مصلى مفتوح على مدار اليوم خاص بالنساء ويتسع لأكثر من 70 مصلي وهناك دورة مياه و4 أماكن للوضوء
  • تجهيزات الجامع: يقدم مياه زمزم للشرب على مدار العام وكذلك طيب وضيافة للمصلين وكذلك في كل أجزاء الجامع إرشادات وتوجيهات ولوحات للأذكار وكذلك هناك تعريف بالصحابي الجليل عمرو بن الجموح رضي الله عنه. [3] [4]