ما هو مهرجان كوتشيلا

ما هو مهرجان كوتشيلا

هو مهرجان للموسيقى والفنون، يقام سنوياً في نادي إمباير بولو، (في إنديو، كاليفورنيا).

في أكتوبر عام 1999 أقيم مهرجان كوتشيلا فالي لأول مرة، واستمر لمدة يومين، حضر المهرجان في ذلك العام ما يزيد عن 25000 شخاصًا، زيع في الدورة الأولى للمهرجان فيلم (بيك)، وفيلم (الغضب ضد الآلهة)، لكن فشل المهرجان في دورته الأولى في جني الأموال.

وبعد مرور شهور على كارثة وودستوك 99 عُقد من جديد واستمر على مدار الأسبوع، ثم توقفوا لمدة عام كامل، وأعادوا إقامة المهرجان في أبريل 2001 ولكن لمدة يوم واحد فقط، ويرجع سبب تغييرهم الشهر هو تجنب ارتفاع درجات الحرارة، بعد ذلك أصبح يستمر ليومين، وثلاثة أيام.

وصل مهرجان كوتشيلا إلى 6 أيام يتم تقسيمها على نهاية أسبوعين متتاليتين، يضم المهرجان أشكال ختلفة من الموسيقى، تشمل: (الروك، والبوب، والهيب هوب)، كما يضم المهرجان مجموعة من الفنانين المشهورين من ضمنهم: (مادونا، وجاي زي، وبورتيشيد، وبول مكارتني، وبيونسيه، وهاري ستايلز، وميغان ثي، وستاليون، وباد باني)، بالإضافة للمجموعات الغنائية مثل: (Pavement، وFaith No More، وThe Specials، وIggy and the Stooges)، ويمكنك زيارة الموقع الخاص بالمهرجان من هنا.

كوتشيلا

يضم المهرجان المزيد من الفنون بالإضافة للعروض الموسيقية، أعمال فنية من ضمنها: (النحت)، علاوةً على تقديم الأطعمة والمشروبات المختلفة، ويلقى المهرجان ترحيباً وإقبالاً كبيراً، حتى أنه في إحدى الأعوام أُلغيت تذاكر اليوم الواحد، ولم يكن متاحاً سوى تذاكر الثلاثة أيام فقط، على الرغم من ذلك لم تتأثر أعداد الحضور، سجَّل مهرجان كوتشيلا رقماً قياسياً، حيث حضر مايقرب الـ 75000 شخصاً يومياً، حتى بلغ عدد الحضور اليومي في أوائل عام 2020 حوالي 125000.

مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقى والفنون

تُرى من أين حصل المهرجان على اسمه؟ يبدو غريباً إلى حدٍ ما، لقد حصل المهرجان على ذلك الإسم نسبةً إلى اسم المكان الذي يقام فيه، حيث يقام المهرجان في وادي كوتشيلا الصحراوي في الجنوب الشرقي من بالم سبرينغز، يحيط بالوادي من الشمال والجنوب سلسلة من الجبال تمنح المكان منظراً خلاباً.

والمضحك في الأمر أن اسم كوتشيلا قد أُطلق على المدينة عن طريق الخطأ، مؤسسو المدينة في مطلع القرن العشرين أرادوا تسميتها (كونشيلا)، ويعني: (الأصداف الصغيرة)، وأصبحت كوتشيلا من خلال خطأ مطبعي، أعجب المؤسسون بالإسم ولم يغيروه.

مسرح كوتشيلا

كوتشيلا

كوتشيلا

أين يقام المهرجان

يقام المهرجان كل عام في نفس المكان، في مدينة إنديو بكاليفورنيا، تقع في صحراء كولورادو، ويبلغ عدد سكانها 90 ألف نسمة، تبعد إنديو عن لوس أنجلوس حوالي 130 ميلاً في اتجاه الشرق، وتقع على بعد 180 ميلاً شمال شرق سان دييجو، و25 ميلاً جنوب شرق بالم سبرينجز، تشتهر إنديو بإقامة المهارجات، حتى أطلق عليها (مدينة المهرجانات)، يزورها ما يزيد على 1.4 مليون زائراً سنوياً، منهم حوالي 250.000 يزورون المدينة فقط من أجل مهرجان كوتشيلا.

يتم إقامة المهرجان في نادي إمباير للبولو بالتحديد، والذي تبلغ مساحته حوالي 78 فداناً، يحتضن نادي إمباير المهرجان منذ إنطلاقه في عام 1999، على اتساعه يحاط بالنخيل من كل جانب، ويستضيف العديد من الفعاليات على مدار العام، تشمل بطولات البولو، ومهرجانات اللاكروس، وعروض الكلاب، بالإضافة للمهرجانات الموسيقة والفنية الضخة مثل: (Coachella، وStagecoach)، وخلال إقامة مهرجان كوتشيلا تتسع المساحة لتشمل حوالي 650 فداناً من أجل استضافة سيارات المشاركين، ومخيماتهم.

مهرجان كوتشيلا 2023

ابتدى مهرجان كوتشيلا يوم 14 أبريل، واستمر الجزء الأول منه حتى 16 أبريل، ثم اكتمل في نهاية الأسبوع التالي من 21 إلى 23 أبريل، تواجد على قائمة المشاركين في برنامج مهرجان كوتشيلا لعام 2023: باد باني (نجم الريجايتون البورتوريكي)، كما شارك في أيام الجمعة، أما يومي السبت فقد ظهر على مسرح المهرجان فرقة البوب الكورية العالمية (بلاك بينك)، وخلال يومي الأحد انضم للعروض فرانك أوشن المطرب صاحب الصوت الحريري المحبوب.

تشمل القائمة عدة فنانين آخرين لا يمكن تفويت سماعهم، تشمل القائمة: (روزاليا، وبيورك، وبورنا بوي، وويت ليج، وبيكي جي، وكالفن هاريس، وجوريلاز، وبويجينيوس، وتشارلي سي إكس، وأيه بوجي فيت دا هودي)، والعشرات من الفنانين والفرق.

أسعار تذكرة المهرجان 2023

كما تعلم فإن المهرجان يتكون من ثلاثة أيام في نهاية الأسبوع لأسبوعين متتاليين، لذا فهناك تذكرة لكل ثلاثة أيام منهما، ليس هناك تذكرة ليومٍ واحد، سعر التذكرة لثلاثة أيام (أي عطة نهاية أسبوع واحدة) تساوي 549 دولارًا قبل إضافة الرسوم، وإذا كنت تريد شراء تذكرة VIP.

لحجز مقعد من مقاعد كبار الشخصيات فإن التذكرة تساوي 1069 دولاراً، وحتى تحصل على تصريح تخييم (في السيارة، أو خيمة) عليك دفع 149 دولاراً، أما تخييم السيارة المفضلة فيساوي 375 دولاراً، وذلك يعني أنك أقرب من غيرك لأرض المهرجان.

مهرجان كوتشيلا والموضة

أصبح المؤثرون ينتظرون المهرجان من أجل الظهور بإطلالات مواكبة للموضة، بل أنهم يصنون خطوطاً جديدة من الموضة، ظهرت كيندال جينر عارضة الأزياء وأيقونة الموضة بمحفظة الرغيف الفرنسي، والسرايل الفضفاضة في كوتشيلا لعام 2022، وفي عام 2023 ارتدت ملابس مواكبة للموضات المحلية، حيث يمكن أن ترى ما ترتديه على فتيات المدارس الثانوية في مدينتك.

تلاحظ ظهور الفتيات في المهرجات بالفساتين الشفافة، وأطقم التريكو، ومشغولات الكروشية المتنوعة، والتنورة البرَّاقة المميزة، والتنورات الطويلة، وينتشر بين الحضور الجينز الفضفاض، وأحذية رعاة البقر، وأينما وضعت عينك سوف الألوان الزاهية، والكثير من التصميات المتنوعة، والعصرية.

وفقاً لمجلة فوج، فإن مهرجان كوتشيلا وخاصةً المنعقد في دورتية لعام 2022، و2023 يرسم طريق الموضة، ويتنبأ بما هو قادم في المستقبل، ليس مجرد مهرجان موسيقي، ولكنه كالسجادة الحمراء التي يظهر من خلالها أيقونات الموضة، والمؤثرين على انستجرام اهتمامهم بالموضة، ويبرعون في ذلك، فيثبتون تواجدهم، ويزيدون من انتشارهم في الواقع وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.[1][2][3]