10 معلومات عن بريطانيا

10 معلومات عن بريطانيا

  1. تمتلك بريطانيا أكبر مكتبة في العالم وتضم 170 مليون كتاب.
  2. يُعرف شعب بريطانيا بحبهم الكثير لمشروب الشاي.
  3. تتميز بريطانيا بتعدد الشواطئ الذي يصل إلى 70 شاطئ.
  4. أين ما كنت في بريطانيا فأقصى مسافة بينك وبين البحر هي 113 كم.
  5. رائدة في مجال الأدب وأنجبت للعالم أمثال: شكسبير وتشارلز ديكنز.
  6. تشتهر بالعلماء المؤثرين كـ ستيفن هوكينج واسحق نيوتن.
  7. تمتلك بريطانيا 64 مدينة بين إنجلترا وويلز واسكتلندا.
  8. تمتلك أضخم شبكات النقل والمواصلات على مستوى العالم.
  9. تستغرق الرحلة بين بريطانيا والعاصمة باريس حوالي الساعتين فقط.
  10. بعض أيام حفلات الزفاف الملكية يعتبر عطلة رسمية بالبلاد.

معلومات غريبة عن بريطانيا

  • بريطانيا العظمي ليست المملكة المتحدة.
  • بيج بن ليست ساعة.
  • أسطورة غربان القصر الملكي.
  • مطاردة كرة الجبن
  • ستونهنج أقدم من الأهرامات.
  • وحش بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا.
  • تمتلك بريطانيا حوالي 100 جامعة.
  • تكاليف هيئة الإذاعة البريطانية تُمول من السكان.
  • دجاج تكا ماسالا الآسيوي هو الطبق الرئيسي في بريطانيا.

تُعد بريطانيا من الدول العظمى في العالم، حيث تتمتع بمستوى علمي وثقافي واقتصادي عالي، وتشتهر بأبرز المعالم مثل برج بيج بن الذي يستخدمه الفنانون لتمثيل بريطانيا، ومتحف العلوم وغيرها من المعالم الشهيرة، وكما أن هناك معلومات عامة قد يعرفها القاصي والداني عن بريطانيا، فهناك معلومات غريبة.

يبحث دائمًا الناس عن المعلومات الغريبة والنادرة لإرضاء الفضول، وكذلك إن كان الشخص يحب تلك البلاد ويريد أن يعلم عن ثقافتهم وحياتهم وليس القشور المعروفة لكل الناس، وإليكم بعض المعلومات الغريبة عن بريطانيا.

بريطانيا العظمي ليست المملكة المتحدة: هناك فرق بين مصطلح بريطانيا والمملكة المتحدة، حيث يظن البعض أنهم مصطلحين لمعنى واحد ولكنهم مختلفين، بريطانيا العظمي تُطلق على إنجلترا وويلز واسكتلندا، بينما المملكة المتحدة تشمل إنجلترا وويلز واسكتلندا بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية.

بيج بن ليست ساعة: يُعد برج ساعة بيج بن من أشهر معالم لندن وبريطانيا على الإطلاق، ولكن بيج بن هو اسم الجرس وليس اسم الساعة.

بيج بن

أسطورة غربان القصر الملكي: هناك أسطورة قديمة تقول إنه إذا لم توجد 6 غربان داخل القصر الملكي فسوف تنهار المملكة تمامًا، وتم إصدار مرسوم ملكي من الملك تشارلز الثاني بالاحتفاظ دائمًا بستة غربان داخل القصر!

مطاردة كرة الجبن: تشتهر بريطانيا برياضة كرة القدم والكريكيت، ولكن على الجانب الآخر هناك رياضة ما زالت تُمارس حتى الآن، وهي مطاردة لفة جبن وزنها 3.2 كيلو جرام من نوع جبن دوبل جلوسيستر على تلة شديدة الانحدار.

ستونهنج أقدم من الأهرامات: تشتهر مصر بامتلاكها أقدم حضارة على تاريخ الأرض وهي حضارة الفراعنة منذ 4000 عام، ولكن ستونهنج الواقع غرب إنجلترا تم بناءه في العام 3000 قبل الميلاد مما يجعله أقدم من أهرامات الجيزة.

وحش بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا: هناك أسطورة شائعة بين سكان اسكتلندا بأنه هناك وحش يُطلق عليه اسم “نيسي” يسكن في بحيرة لوخ نيس، ويدعي بعض السكان بأنهم شاهدوه بالفعل.

تمتلك بريطانيا حوالي 100 جامعة: وبالرغم من هذا العدد الكبير من الجامعات هناك تظل كامبريدج وأكسفورد من أكبر مؤسستي التعليم في بريطانيا والعالم أجمع.

مدينة أكسفورد - جامعة أكسفورد

تكاليف هيئة الإذاعة البريطانية تُمول من السكان: أي قناة تلفزيونية تدفع تكاليفها من الإعلانات بين برامجها إلا هيئة الإذاعة البريطانية فيدفع تمويلها بالكامل السكان الذي يدفعون رسوم الترخيص لمشاهدة التلفزيون وهم حوالي 60 جنيه إسترليني سنويًا.

دجاج تكا ماسالا الآسيوي هو الطبق الرئيسي في بريطانيا: كل دولة لها الطعام أو الطبق الرسمي للبلاد وغالبًا ما يكون من تراث تلك الدولة، ولكن هنا الأمر مختلف فقد صوّت البريطانيون على طبق دجاج تكا ماسالا الآسيوي كطبق رئيسي ببريطانيا. [1] [2]

معلومات عن بريطانيا للأطفال

  • كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في بريطانيا.
  • تعد إنجلترا هي أكبر دولة صناعية بعد الثورة الصناعية.
  • جبل سكافيل بايك هو أعلى جبل في إنجلترا بارتفاع 978 متر.
  • نهر سيفيرن هو أطول نهر في المملكة المتحدة بطول 354 كيلو متر.
  • نهر التايمز هو أطول نهر في إنجلترا بطول 346 كيلو متر.
  • تضم إنجلترا العديد من الجزر الرائعة منها جزيرة وايت.
  • بحيرة ويندرمير هي أكبر بحيرة في إنجلترا.
  • تبعد إنجلترا عن فرنسا 34 كيلو متر فقط ويمكنك عبورهم عن طريق نفق.
  • تمتلك بريطانيا أقدم سكك حديدية (مترو أنفاق) في العالم.
  • تمتلك بريطانيا العديد من الشخصيات المشهورة في العلم والأدب.
  • يوجد في بريطانيا أكبر مكتبة في العالم وحتمًا ستجد بها كتب للأطفال.
  • تمتلك بريطانيا حوالي 70 شاطئ وهو أمر مبهج جدًا للأطفال.

إن أردت تشويق أطفالك إلى رحلة سفر إلى بريطانيا فإليك هذه المعلومات عن بريطانيا للأطفال حيث يحب الأطفال الأماكن ذات المنظر المبهج والجميل، حبذا إن قصصت عليهم أن بريطانيا هي من أنجبت كاتبة سلسلة هاري بوتر مثلًا! فستجد أطفالك متحمسين للغاية لمعرفة المزيد من المعلومات عن بريطانيا. [3]

أين تقع بريطانيا وما هي عاصمتها

تقع بريطانيا قبالة الساحل الغربي لأوروبا، وعاصمتها هي لندن.

تتكون بريطانيا من عدة جزر وهما: إنجلترا، ويلز، إسكتلندا، وإن أضفت إليهم أيرلندا الشمالية فقد شملت المملكة المتحدة بأكملها، تعتبر إنجلترا هي أكبر دولة في المملكة المتحدة، ويحد المملكة المتحدة المحيط الأطلنطي من الغرب وبحر الشمال من الشرق، والحدود البرية الوحيدة هي بينها وبين أيرلندا.

ترتبط بريطانيا بالقارة الأوروبية بنفق أقيم عام 1994 يربط بين بريطانيا وفرنسا فتستطيع أن تصل من خلاله إلى فرنسا في خلال ساعتين على الأكثر حيث أن المسافة بين بريطانيا وفرنسا هي 34 كيلو متر تقريبًا، تشترك بريطانيا في الحدود البحرية مع فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والدنمارك والنرويج. [4]

عاصمة بريطانيا والمملكة المتحدة هي لندن، وهي تعتبر أكبر العواصم في المملكة، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 8.6 مليون نسمة، وتعد من أكبر المراكز التجارية والمالية الرائدة في العالم، تحتوي على لندن على حوالي ست مطارات رئيسية.

تقع لندن في الجنوب الشرقي للمملكة المتحدة، يتدفق نهر التايمز عبر لندن منتهيًا إلى بحر الشمال الذي يحد المملكة من الشرق، ولندن هي المدينة الأكثر سكانًا في بريطانيا بأكملها.

تعد لندن موطنًا لأشهر المباني والجسور والمتاحف عالميًا حيث يأتي السياح من كل مكان لزيارة تلك الأماكن، تضم لندن قصر باكنغهام وبرج بيج بن وقصر وستمنستر، وإذا انتقلنا إلى المتاحف والثقافة فلا يجب أن ننسى متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم والمعرض الوطني ومتحف الفن. [5] [6]

مساحة بريطانيا

تبلغ مساحة بريطانيا 228,968 كيلو متر مربع.

تتألف بريطانيا من ثلاثة دول هم: إنجلترا، ويلز، اسكتلندا.

تعتبر إسكتلندا ثاني أكبر دولة في بريطانيا، يحدها المحيط الأطلسي من الشمال والغرب، ومن الجنوب إنجلترا، ومن الشرق بحر الشمال، وتبلغ مساحة إنجلترا 130,279 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى مساحة ويلز التي تصل إلى 20,779 كيلو متر مربع ، وتبلغ اسكتلندا 78,789 كيلو متر مربع وهي تعتبر ضعف مساحة هولندا ونفس مساحة كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالإجمالي تبلغ مساحة بريطانيا 228,968 كيلو متر مربع.

بينما تبلغ مساحة المملكة المتحدة بأكملها 243,610 كيلو متر مربع على خط ساحلي بطول 12,429 كيلو متر مربع، وتبلغ مساحة المملكة المتحدة حوالي 60% من مساحة ولاية كاليفورنيا الوقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك تعتبر المملكة المتحدة من أكبر الدول في أوروبا.

تحتل المملكة المرتبة ثمانين على مستوى العالم في المساحة، ويبلغ ارتفاع المملكة عن مستوى سطح البحر حوالي 162 متر فوق سطح البحر، وأعلى قمة بالمملكة هي بن نيفيس ويبلغ ارتفاعها 1345 مترًا. [7] [8]