15 ماركة أحذية مشهورة

15 ماركة أحذية مشهورة

  • نايكي Nike
  • أديداس Adidas
  • ريبوك Reebok
  • كونفيرس Converse
  • بوما Puma

نايكي Nike

نايكي هي ماركة أحذية مشهورة

شركة أمريكية تأسست عام 1964 على يد بيل باورمان وفيليب نايت. بالرغم من وجود العديد من الماركات الشهيرة في السوق مع التصاميم المبتكرة. إلا أن نايكي تواصل سيطرتها على عالم الأحذية مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.

تعتبر نايكي من أكبر العلامات التجارية للأحذية الرياضية التي تقوم بتصميم وبيع وتطوير الأحذية. وتعتير أكبر مزود في العالم للأحذية الرياضية والملابس من أجل الرجال والنساء. كما توفر أحذية من أجل البيسبول والكرة الطاشرة وركوب الدراجات والأنشطة المائية.

أديداس Adidas

أديداس

تعتبر من أكبر العلامات التجارية للأحذية الرياضية وثاني أكبر مصنع للملابس الرياضية في العالم. هذه الشركة الألمانية التي تأسست عام 1924 تنتج الأحذية الرياذية، الاكسسوارات، والملابس الرياضية لكل من الرجال والنساء، وتقوم ببيعها عبر أكثر من 100 متجر حول العالم.

ريبوك Reebok

ريبوك

ريبوك من الشركات الأمريكية التي تأسست عام 1958 على يد جيف فوتسر، وجوي فوستر. وتعتبر هذه الشركة من أفضل العلامات التجارية لتصنيع الأحذية. وتقدم هذه الشركة العديد من التصاميم، والأشكال، والأحجام للأحذية.

في عام 1984 حققت أحذية ريبوك النسائية مثل Reebok Freestyle نجاحًا كبيرًا، وشكلت هذه الأحذية 50% من مبيعات العلامة التجارية أنذاك. وأدى ذلك لإنشاء الكثير من المنتجات المشابهة مثل Dutchess, Empress للأحذية النسائية.

كونفيرس Converse

كونفيرس

كونفيرس هي شركة أمريكية لتصنيع الأحذية نشأت عام 1908 من قبل المؤسس ماركيس ميلز كونفرس. تتميز الأحذية المصنوعة من هذه العلامة التجارية بالتصميم الرائع والأسلوب الكلاسيكي في التصميم.

تقوم هذه الشركة أيضًا بالتسويق وتوزيع الملابس والأحذية الرياضية والإكسسوارات في جميع أنحاء العالم. وقد قامت بتصنيع تصاميم مختلفة من الأحذية مثل الأحذية المناسبة للجيش والأحذية الشتوية، والأحذية الخاصة لكرة السلة.

بوما Puma

بوما

شركة ألمانية كبيرة متعددة الجنسيات تأسست عام 1948 على يد رودولف داسلر. تقوم بإنتاج أحذية من اجل كل من الرجال والنساء من اجل الركض، المشي، التمرينات الرياضية، التزلج، وممارسة الرياضة. كما تنتج ملابس رياضية مثل الجاكيت، والشورت والأجربة، والقبعات للرجال والنساء.

اسماء ماركات أحذية مشهورة

  • بالنسياغا Balenciaga
  • سكيتشرز Skechers
  • غوتشي Gucci
  • تمبرلاند Timberland
  • ستيف مادن Steve Madden

بالنسياغا Balenciaga

بالنسياغا

من الشركات الإسبانية التي تأسست عام 1919 على يد المصمم الإسباني كريستوبال بالنسياغا في مدينة سان سيباستيان. تنتج هذه الدار الشهيرة الأحذية والملابس الجاهزة والاكسسوارات وحقائب اليد انسائية.

هذه الشركة تؤمن بدفع الموضة النسائية والابداع فيها الى ما وراء الحدود والتخيل من خلال ابتكار أحدث الأحذية النسائية الجريئة والرياضية (مثل الأحذية الرياضية، الأحذية الطويلة، أحذية بكعب عالي، صنادل، كروكس، وأحذية مفتوحه). بالإضافة إلى الملابس الجاهزة (مثل المعاطف، والسترات، والفساتين، والهوديز). تتكون مجموعة الرجال أيضًا من أحذية رياضية متنوعة، وصنادل، وأحذية طويلة.

سكيتشرز Skechers

سكيتشرز

شركة أحذية أمريكية تم تأسيسها عام 1992 على يد روبرت غرينبرغ وابنه مايكل. تعتير هذه الشركة المتعددة الجنسيات الشركة الرائدة في مجال بيع التجزئة العالمي للأحذية المتخصصة وهي ثالث أكبر علامة تجارية للأحذية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تقوم هذه الشركة بالتسويق للأحذية الفريدة والملابس المختلفة مثل السترات والاكسسوارات للرجال والنساء والأطفال الأولاد والبنات.

غوتشي Gucci

غوتشي احذية

من الشركات الإيطالية التي تأسست عام 1921 على يد غوتشيو غوتشي. ولديها اكثر من 501 متجر للبيع بالتجزئة في الأسواق العالمية. هذه الشركة تعد من افخم العلامات التجارية حول العالم من اجل الملابس والسلع الجلدية وحقائب النساء والمجوهرات الفاخرة للغاية والأحذية المتنوعة.

تترافق هذه العلامة التجارية مع المنتجات عالية الجودة والاسعار المرتفعة. ويمكن للعملاء التسوق عبر الإنترنت والاستمتاع بالعروض التي تخفض السعر قليلًا.

تمبرلاند Timberland

تمبرلاند

شركة امريكية تعتبر من أفضل الشركات للأحذية. كما تقوم بإنتاج الملابس مثل البلوزات والبناطيل والسترات والإكسسوارات المختلفة مثل السلع الجلدية والجوارب لكل من الرجال والنساء والفتيات والفتيان.

توفر تمبرلاند أحذية متنوعة مثل أحذية المشي المناسبة لمسافات طويلة، وأحذية مقاومة للماء، وأحذية مصنوعة من مواد متجددة ومواد عضوية معاد تدويرها.

ستيف مادن Steve Madden

ستيف مادن

شركة تجارية تأسست عام 1990 على يد ستيف مادن في الولايات المتحدة الأمريكية. ولهذه الشركة 220 متجر للبيع بالتجزئة و8 متاجر للبيع عبر الانترنت. يمكن للعملاء التسوق عبر الانترنت ورؤية أحدث العروض. [1]

أشهر ماركات الأحذية

  • ساكوني Saucony
  • أندر آرمور Under Armour
  • ميزون مارجيلا Maison Margiela
  • نيو بالانس New Balance
  • فانز Vans

ساكوني Saucony

ساكوني

ساكوني هي شركة أمريكية تاسست عام 1898 وهي من افضل العلامات التجارية للأحذية في العالم المترافقة مع الملابس وصناعة الملابس الرياضية. احذية ساكوني مخصصة من اجل المشي، الركض، والسابق. وتركز الشركة بشكل كبير على حجم قدم العداء من اجل انتاج احذية مريحة. تعتبر من الشركات المشهورة في صناعة الاحذية العالمية. وهي معرفة في صناعة الأحذية المخصصة للاعبي القوى.

أندر آرمور Under Armour

أندر آرمور

حققت هذه الشركة إيرادات وصلت ل5.7 مليار دولار عام 2021. تأسست هذه الشركة عام 1996 غلى يد كيفن بلانك. والمنتجات التي تقوم بها تباع في أكثر من 80 دولة. تشتهر هذه الشركة بإنتاج الأحذية المتقدمة التي توفر دعم فائق وراحة للرياضين.

الأحذية التي تنتجها هذه الشركة مصنوعة من قماش مقاوم للرطوبة يساعد على ابقاء قدم الرياضيين باردة وجافة.

ميزون مارجيلا Maison Margiela

ميزون مارجيلا

ترتبط هذه الدار الفرنسية بالأزياء الفاخرة وإنتاج الملابس الجاهزة. وكل من الملابس الرجالية والنسائية والأحذية والمجوهرات الفاخرة والاكسسوارات مثل العطور والسلع النسائية والحقائب النسائية.

تشتهر هذه الدار في تصاميمها الخاصة بالأحذية باستعمال أقمشة غير تقليدية وتصميمات غريبة مما يجعلها من العلامات التجارية المختلفة والمميزة. تعاونت هذه الشركة مع شركة كونفيرس للأحذية الرياضية عام 2013.

نيو بالانس New Balance

نيو بالانس

ماركة أحذية رياضية تأسست عام 1906. لذلك تعتبر من أقدم الشركات المصنعة للأحذية والملابس الرياضية في العالم. تزود هذه الشركة أحذية مخصصة من أجل لاعبي القوة لأنها تحوي مواد عالية الجودة ومزايا خاصة تساعد على تحسين الأداء الرياضي للاعب القوة. وبلغت عائدات هذه الشركة عام 2021 أرباح قدرها 4.4 مليار دولار.

فانز Vans

فانز

تم تأسيس هذه الشركة الأمريكية عام 1966 وهي من الشركات المرتبطة بالملابس والأحذية الرياضية الخاصة بالتزلج. الأمر المميز في هذه الشركة هو أنها تقدم أحذية بجودة عالية وسعر مقبول مما ساعد على نجاح هذه الشركة مع الوقت ونموها. وفي عام 2022، 30% من منتجات فانز VR3 من مواد قابلة لإعادة التدوير. [1] [2]