اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

  1. Practice Makes Perfect
  2. Nice Talking With Yo
  3. Let’s Talk
  4. Collins Easy Learning English
  5. Discussions A-Z
  6. Compelling Conversations
  7. Conversation Questions1000
  8. Conversations in English101
  9. Conversational American English: The Illustrated Guide to Everyday Expressions of American English
  10. Speak English Like An American

Practice Makes Perfect: هذا الكتاب مخصص للطلاب المتوسطين الذين يحاولون تحسين مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية ، ويتكون من فصول يبدأ كل فصل بحوار من الحياة الواقعية يتبعه نصائح للمحادثة، والتعبيرات الشائعة الاستخدام في اللغة الإنجليزية الأمريكي وتمارين تساعد على التدريب. 

يتميز هذا الكتاب بأنه يأتي مع حوارات مسجلة يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت أو من خلال التطبيق الخاص به الهاتف مما يسهل من عملية التعلم.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

Nice Talking With You: هي سلسلة من سلسلة Cambridge تم تصميمها بشكل خاص للمتعلمين المبتدئين لمساعدتهم على تعلم المحادثة منذ البداية ، ويضم الكتاب عدد من الدروس يوجد بكل درس أسئلة واستراتيجيات المحادثة، والتي يتم تطبيقها بعد ذلك على تمارين الاستماع والتحدث.

يوجد من الكتاب مستويين ، المستوى الأول المستوى 1 للمبتدئين أو الاشخاص المتعلمين ولكن ليس لديهم امكانية التحدث والمستوى الثاني يتناسب مع الاشخاص الذي لديهم قدرة على التحدث ولكن ليس بشكل احترافي.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

Let’s Talk: هو كتاب يساعد الطلاب على إتقان اللغة الإنجليزية الأمريكية وتحدثها من خلال مجموعة متنوعة من أنشطة التواصل مع الاستمرار في تغطية القواعد والمفردات والاستماع وجوانب أخرى من اللغة ، وهناك ثلاثة مستويات: مبتدئ ، ومتوسط ، ومتقن.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

Collins Easy Learning English: هو عبارة  عن سلسلة من الكتب تحتوي على كتابين كتاب المحادثة الإنجليزية 1 للمبتدئين وكتاب المحادثة الإنجليزية 2 للطلاب المتوسطين.

يحتوي كل كتاب على 14 وحدة توضح كيفية التحدث باللغة الإنجليزية في المواقف اليومية المختلفة.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

Discussions A-Z: هي أحد سلاسل الكتب الشهيرة لكامبريدج ويمكن من خلالها تعلم المحادثة بشكل جيد من خلال أنشطة المناقشة الجذابة الموجودة بالكتاب ويحتوي كل من الكتب المتوسطة والمتقدمة على 26 وحدة، يركز كل منها على موضوع مختلف.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

Compelling Conversations: يعد هذا الكتاب من اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية لأنه يضم الكثير من الموضوعات والمحادثات الهادفة ، يضم الكتاب 45 فصل وكل فصل منهم أسئلة واقتباسات تجعل المتعلم يفكر بالإضافة إلى قائمة بالمفردات التي تسهل فهم المحادثات.

1000 Conversation Questions: كما يتضح من اسم الكتاب فهو عبارة عن 100 سؤال وتنقسم هذه الأسئلة إلى 100 موضوع يتم طرحه في المحادثة، مثل الشيخوخة والنظافة والقيم العائلية والمزيد وفي المعتاد هذا الكتاب يتناسب مع الأشخاص الراغبين في تعلم المحادثة دون الغوص في القواعد والأساسيات الأخرى.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

 101 Conversations in English: هو كتاب يتيح للمتعلم دراسة المحادثة باللغة الانجليزية بشكل وقعي وهذا يسهل التواصل مع السكان المحليين ، ويضم هذا الكتاب 101 محادثة باللغة الإنجليزية البسيطة و 101 محادثة باللغة الإنجليزية المتوسطة قصة من خلال 101 حوار قصير تجري أحداثه في لندن.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

Conversational American English: The Illustrated Guide to Everyday Expressions of American English: يمكن للدارس أن يتعلم 3000 تعبيرًا باللغة الإنجليزية الأمريكية من خلال الرسوم التوضيحية الموجودة بالكتاب ، ويغطي أيضًا 350 موضوعًا شائعًا في المحادثة اليومية بدءًا من مغادرة الحدث بأدب وحتى سؤال شخص ما عن اسمه مرة أخرى.

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

Speak English Like An American: يساعد هذا الكتاب في تعلم أكثر من 300 من المصطلحات الإنجليزية الأمريكية الشائعة ويتم ذلك من خلال القصص التي توضح للطالب متى وكيفية استخدام هذه المصطلحات. 

يتميز هذا الكتاب بأنه يأتي مزودًا بتطبيق يمكن تحميله للاستماع إلى التسجيلات الصوتية.[1]

اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية

كيف استطيع تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

بالإضافة إلى قراءة اهم 10 كتب المحادثة الانجليزية هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها للمساعدة في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية ومن ضمنها:

  • مشاهدة القنوات التلفزيونية باللغة الإنجليزية
  • كتابة مذكرات أو مدونة باللغة الإنجليزية
  • الاستماع إلى الراديو باللغة الإنجليزية
  • محاولة التفكير والتحدث مع النفس باللغة الإنجليزية
  • القراءة بصوت عالي حتى تتمكن من سماع نفسك
  • تسجيل الصوت ثم سماعه

مشاهدة القنوات التلفزيونية باللغة الإنجليزية: يعد نطق اللغة الإنجليزية أمرًا صعبًا وهناك الكثير من الجوانب التي يجب مراعاتها ، لذلك يجب الاستماع إلي اللغة من المتحدثين الأصليين وهم يستخدمون الكلمة الجديدة في الجملة حتى يستطيع الشخص من استخدامها.

تعتبر البرامج التلفزيونية الإنجليزية رائعة للمتعلمين على أي مستوى ، في البداية يمكن استخدام الترجمة للمساعدة في الفهم وبعد ذلك محاولة الفهم والترجمة.

كتابة مذكرات أو مدونة باللغة الإنجليزية: الكتابة هي طريقة مميزة لتعلم اللغة الإنجليزية كما أنها أيضاً طريقة جيدة لتسجيل المفردات والعبارات الجديدة التي يتم التعرف عليها عند التحدث باللغة الإنجليزية مع متحدث أصلي للغة الإنجليزية. 

الاستماع إلى الراديو باللغة الإنجليزية: ضمن الطرق الجيدة لتعلم اللغة ولكنها صعبة إلى حد ما على المبتدئين وذلك لعدم امكانية اضافة الترجمة المحادثة ومع ذلك تعد طريقة جيدة تساعد في تعلم المزيد من الكلمات وطريقة نطقها بشكل صحيح.

محاولة التفكير والتحدث مع النفس باللغة الإنجليزية: عندما يتحدث الشخص  مع نفسه باللغة الإنجليزية يكون لديه فرصة للتلاعب بالكلمات والعبارات والنقاط النحوية دون حكم الآخرين ، وبالتالي يمكنه التعرف على نقاط الضعف وعلاجها.

القراءة بصوت عالي حتى تتمكن من سماع نفسك: القراءة بصوت عال يمكن أن تساعد في تحسين النطق كما أنها تعطر فرصة للتعرف على نطق الكلمات الجديدة التي يتم التعرف عليها أثناء القراءة ، كما أنها تساعد في التدرب على إيقاع اللغة الإنجليزية المنطوقة دون التفكير في كيفية تكوين الجملة.

تسجيل الصوت ثم سماعه: يمكن للمتعلم أن يقوم بتسجيل صوته أثناء التحدث سجل بالإنجليزية حتى يستطيع أن يستمع إلى صوته مرة أخرى والتعرف على نقاط الضعف التي تحتاج إلى تعديلها ، أيضاً يمكن الاستعانة بتسجيل مقطع فيديو لكسر حاجز الخجل أثناء إلقاء المحادثة.[2]