اكثر السيارات الصينية مبيعا في السعودية

ليس بالضرورة ان تشمل قائمة اكثر السيارات الصينية مبيعا في السعودية على افضل المركبات ولكنها في غالب الامر ستشمل على اكثر السيارات رخصا مقارنة بالمنافسين من المركبات الكورية و اليابانية او الالمانية .

لماذا اقود بشراء سيارة صينية ؟

رحلة البحث عن السيارة المناسب لك تختلف عن غيرك فهناك من يهتم بالقيمة المالية و اخر يهتم بمتانة السيارة و قوة المحرك و عزم الدوران و هناك من يتهم بالتصميم الخارجي و التقنيات الداخلية و غيرها الكثير .

من اكثر مميزات السيارات الصينية هو عمل توازن بين جميع هذه العوامل فهي تهتم بفكرة المحرك بقوة مقبولة مع صرفية وقود هي الافضل مع سعر ارخيص من المنافسين كما انها تشمل على تقنيات امان و سلامة ربما لا تجدها لدى الغير .

اكثر السيارات الصينية مبيعا في السعودية

  • جيلي امجراند .
  • جيلي كولراي .
  • شانجان السفن .
  • هافال جوليان .
  • شانجان سي اكس 35 .
  • جيلي توجيلا .
  • شانجان ايدو بلس .
  • هافال اتش 6 .
  • جيتور اكس 70 بلس .
  • شانجان يوني كاي .

جيلي امجراند

اكثر السيارات الصينية مبيعا في السعودية

تصنف هذه السيارة على انها اكثر السيارات الصينية مبيعا في السعودية خلال العام الحالي 2023 حتى الوقت الحالي بفارق كبير عن اقرب المنافسين لها من باقي القائمة .

تمتلك هذه السيارة هوية رياضية خارجية و كذلك فاخرة و انيقة مع كونها سيدان متوسط الحجم و سعرها ايضا رخيص مقارنة بالمنافسين .

تحتوي السيارة على مصابيح امامية ليد و شبك امامي رياضي و اسطبات خلفية بتصميم انيق مع فتحة سقف كهربائية و مساحة داخلية واسعة و شاشة بمقاس 8 بوصة و دركسون من الجلد و المحرك بقوة 101 حصان و عزم دوران 142 نيوتن متر .

سعر السيارة يبدأ من 57,000 ريال .

جيلي كولراي

جيلي كولراي

الاصدار الجديد من هذه السيارة اصبح مواكب للسوق المحلي بشكل كبير و هي تصنف على انها كروس اوفر مدمجة و تحتوي على تقنيات متطورة و ذلك مثل الكاميرات بزاوية روية 540 درجة محيطية و سفلية .

كذلك داخليتها تاتي بشاشة مقاس 10.25 بوصة و خاصية الركن التلقائي و سعرها يبدأ من 75,000 ريال .

شانجان السيفن

شانجان السفن

تصنف السيارة السفين على انها واحدة من اصغر السيارات الصينية و كذلك ارخصها ثمنا و لذلك فان الطلب عليها كثير .

يمكنك الحصول على هذه السيارة مع ضمان لمدة خمس سنوات و مسعدة على الطريق لنفس الفترة تقريبيا ، هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان و عزم دوران 145 نيوتن متر و ناقل الحركة ذو 5 سرعات و يبدأ سعر هذه المركبة من 39,000 ريال و ذلك بدون ضريبة القيمة المضافة .

هافال جوليان

هافال جوليان

هي السيارة الكروس اوفر الصغيرة في عائلة هافال و لكن مبيعات مرتفعة .

ستحصل على هذه السيارة بثلاث طرازات و جميعهم بنسخة محرك سعة 1.5 لتر بقوة 147 صان و عزم دوران 220 نيوتن متر و ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي .

تتسع السيارة من الداخل لخمس مقاعد و بالتالي فهي كروس اوفر متوسطة الحجم و عائلية اما سعرها فهو يبدأ من 68,000 ريال لتصل الى 86,000 ريال تقريبا .

شانجان سي اكس 35 بلس

شانجان سي اس 35 بلس

يمكن اعتبارها واحدة من اكثر السيارات الصينية طلبا في السوق السعودي و تزداد كل يوم تلو الاخر .

يتوفر من هذه السيارة النسخة القياسية بينما نسخة بلس فهي ذات الهوية الاكثر رياضية مع المحرك سعة 1.4 لتر تيربو لينتج عنه قوة 158 حصان و عزم دوران 260 نيوتن متر مع الشبك الامامي الرياضي و المواد الداخلية الفاخرة و فتحة السقف البانوراما .

اما سعر هذه السيارة لاقل اصدار منها هو 57,000 ريال .

جيلي توجيلا

جيلي توجيلا

تتنميز هذه السيارة بنظام دفع رباعي قوي يتفوق على المنافسين و لكنها في النهاية لا يمكن تصنيفها على انها سيارة اوف رود .

هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لكي تحصل على قوة محرك 238 حصان و تعم هذه السيارة بالدفع الرباعي مع الاطارات الرياضية فهي بمقاس 20 بوصة .

شانجان ايدو بلس

شانجان ايدو بلس

هذه السيارة حين حصلت على تحديث فيس ليفت فقد اصبح تصميمها اكثر رياضية و مختلف عن الموديل السابق منها .

في السابق كانت السيارة تأت باسم ايدو فقط ولكن التحديث بعد ذلك جاء باسم ايدو بلس و هي السيارة التي تأتي بمحرك عزم دورانه يصل الى 260 نيوتن متر مع كامريات 360 درجة حول السيارة تعرض في الشاشة الداخلية و فتحة سقف كهربائية و و مصابيح ليد نهارية و انماط القيادة المتعددة .

هافال اتش 6

هافال اتش 6

من اكثر مميزات هذه السيارة هو تصميمها الخارجي الشرس و التصميم الداخلي الانيق بالاضافة الى شكل الشاشات المتطورة و الكبيرة الحجم .

حين تحصل على هذه السيارة من الوكيل فانك ستحصل على صيانة مجانية لمدة عامين و الجيل الجديد جاء بتصميم مختلف  مميز .

مع خاصية الركن الذاتي و الكاميرات المحيطية 360 درجة و محرك السيارة فهو يأتي بقوة 201 حصان و عزم دوران 3230 نيوتن متر و سعرها فهو يبدأ من 81,000 ريال لتصل الى 99,000 ريال .

جيتور اكس 70 بلس

جيتور اكس 70 بلس

هذه السيارة الكروس اوفر ذات الحجم المدمج و التي يبدأ سعرها من 75,000 ريال مع انارة امامية ليد و التحكم في الانارة و داخليتها فهي بشاشة مقاس 10.25 بوصة و يعض من خلالها كاميرات 360 درجة حول السيارة بينما خلف الدركسون هناك شاشة بمقاس 12.3 بوصة و يتوفر بالسيارة العديد من وضعيات القيادة .

شانجان يوني كاي

شانجان يوني كاي

جميع اصدارات شانجان يوني هي الاصدار المتطور و الهجينة لجميع الاصدارات ، هذه السيارة تمتلك ضمان لمدة 6 سنوات و تعمل بالدجفع الرباعي مع المحرك عزم دورانه 390 نيوتن متر و الاطارات بمقاس 21 بوصة رياضية و الكاميرات محيطية 360 درجة وسعر السيارة يبدأ من 120,000 ريال لتصل الى 144,000 ريال .

لم ينتهيالعام التالي و بالتالي فمن المحتمل ان تتغير قائمة اكثر السيارات الصينية مبيعا في السعودية و لكن تريبها الحالي على حسب مبيعاتها خلال النصف الاول من هذا العام .