متى تظهر نتائج مرطب بيبانثين

تظهر نتائج مرطب بيبانثين

تظهر نتائج مرطب بيبانثين بعد مرور عدة أيام إلى أسبوع من الاستخدام المنتظم ، ومع ذلك يجب معرفة أن المدة تختلف من شخص لآخر وفق عدة عوامل من ضمنها حالة البشرة ومعدل الجفاف ونوع البشرة كما أن الاستجابة تختلف من بشرة لأخرى لذلك يجب الاستمرار على المرطب مدة لا تقل عن شهر وفي حالة عدم وجود نتيجة فعالة يجب استشارة الطبيب للحصول على مرطب أخر مناسب للبشرة.

كم مدة استخدام كريم بيبانثين 

يمكن استخدام كريم بيبانثين مرة باليوم كمرطب يومي ، ولكن في حالة ملاحظة ظهور حبوب أو أي علامات حساسية في الوجه يجب التوقف عن استخدامه واستبداله بمنتج آخر يناسب نوع البشرة ، حيث يعتبر بيبانثين مرطب قوي.

هل كريم بيبانثين يبيض

كريم بيبانثين هو كريم مرطب يحتوي على المادة الفعالة البانتوثينيك التي تساعد في تفتيح البشرة ولكن ليس بدرجات كبيرة فهو في الأساس يستخدم من أجل الترطيب والحفاظ على الرطوبة وتسهيل عملية التئام الجروح.

هل يمكن استخدام كريم بيبانثين في النهار

نعم يمكن استخدام كريم بيبانثين في أي وقت في اليوم للحفاظ على ترطيب البشرة ولكن لا يجب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أثناء وضع الكريم.

طريقة استخدام كريم بيبانثين 

يتم وضع طبقة رقيقة على الوجه النظيف مع فركها برفق بشكل يومي أو عند الحاجة ويجب الحفاظ على نظافة اليد أثناء وضع الكريم.

فوائد استخدام مرطب بيبانثين 

  • ترطيب البشرة
  • يساعد في الحفاظ على حاجز البشرة
  • الحصول على مظهر صحي
  • التئام الجروح 
  • تهدئة البشرة
  • تقليل الخطوط الدقيقة

ترطيب البشرة: يُعد البيبانثين مرطب قوي للبشرة أظهرت الأبحاث أنه يقلل من فقدان الماء من الجلد ، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل سريع ، مما يؤدي إلى إحساس ومظهر أكثر ليونة.

لذلك يعد مرطب مناسب لأنواع البشرة التي تعاني من عوامل بيئية مرهقة بشكل خاص مثل المناخات القاسية أو التي تتعرض بشكل دائم إلى تكييف الهواء وذلك لأنه يقلل من فقدان الرطوبة من البشرة.

يساعد في الحفاظ على حاجز البشرة:تساعد خصائص البيبانثين المرطبة على الحفاظ على حاجز صحي للبشرة ، حيث يتكون حاجز البشرة  من زيوت ودهون طبيعية تحمي البشرة من فقدان الرطوبة ومسببات الحساسية والبكتيريا ، كما أنه يحمي البشرة من العوامل البيئية الضارة والتلوث لأنه يعمل كمضاد للأكسدة.

التئام الجروح: لقد ثبت أن المادة الفعالة الموجودة في مرطب بيبانثين لها دور في تسريع عملية التئام الجروح ، حيث تساعد على تعزيز تجديد الخلايا وتقليل الالتهاب وتعزيز تكوين أوعية دموية جديدة مما يؤدي إلى سرعة الشفاء ولكن ينطبق ذلك فقط على الجروح البسيطة والناتجة عن حب الشباب أو الخدوش بسيطة.

الحصول على مظهر صحي: تساعد المادة الفعالة الموجودة في هذا المرطب على تجديد خلايا البشرة وتحفيزها من خلال تخفيز إنتاج الكولاجين التي لها دور في ظهور البشرة بمظهر جيد وناعم، كما أنه يتميز بسهولة الامتصاص ولا ينتج عن استخدامه ملمس دهني غير مستحب.

تقليل الخطوط الدقيقة: يساعد البيبانثين على إفراز مادة الكولاجين التي تسهم في تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة والناتجة عن التقدم في العمر ، وايضاً تقليل البقع التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس.

تهدئة البشرة: يحتوي البيبانثين على مواد تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار الناتج عن حروق الشمس والحروق الخفيفة.

تهدئة منطقة الحفاظ: يستخدم مرطب بيبانثين كمهدئ لمنطقة الحفاظ فهو يقلل من الحساسية الناتجة عن الاحتكاك والرطوبة العالية

هل يمكن استخدام بيبانثين على جميع أنواع البشرة؟

نعم هو مرطب مناسب لجميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب ، طبيعته اللطيفة وغير المزعجة تجعله كريم مناسب للجميع.

هل يمكن استخدام بيبانثين أثناء الحمل أو الرضاعة؟

يعد بيبانثين آمنًا بشكل عام فمن الأفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج جديد أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

هل كريم بيبانثين مناسب للبشرة الدهنية

نعم هو كريم مناسب للبشرة الدهنية ولجميع انواع البشرة وذلك بفضل تركيبته المميزة التي لا تسبب في الشعور ببقايا دهنية على البشرة ، ومع ذلك يجب على البشرة الدهنية استخدامه بكميات صغيرة وبشكل تدريجي حيث تختلف الاستجابة من بشرة لأخرى،  فقد يعاني البعض من حساسية أو ظهور حب شباب بسبب استخدام أحد المنتجات لذلك يجب توخي الحظر أثناء البدء في استخدام مرطب بيبانثين.

مكونات كريم بيبانثين 

المادة الفعالة هي ديكسابنثينول والتي تتحول عند استخدامه إلى حمض البانتوثنيك وهو أحد أشكال فيتامين B5 والذي يلعب دورًا مهمًا في ترطيب البشرة وتهدئتها وذلك بفضل محتواه العالي من الرطوبة.

كما أنه يحتوي على مواد اخرى وهي:

  • فينوكسي ايثانول.
  • ملح البوتاسيوم.
  • لانولين.
  • بروبيلين جليكول.
  • سيتيل الكحول.
  • ماء.

هل مرطب بيبانثين يسبب ظهور الحبوب

لا يتسبب مربط بيبانثين في ظهور الحبوب لانه لا يترك اثار دهنية على البشرة ولا ينتج عنه انسداد في المسام ، ومع ذلك في حالة وجود الحبوب بالفعل يجب علاجها اولاَ ثم استخدام هذا المرطب حتى لا يتسبب في زيادة الحبوب بالوجه.

اضرار مرطب بيبانثين 

تعرفنا متى تظهر نتائج مرطب بيبانثين وفوائده وعلى الرغم من أن مرطب بيبانثين له العديد من الفوائد إلا أنه يمكن أن يتسبب فب بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص ومن ضمنها:

  • تهيج الجلد والشعور بحكة أو ظهور احمرار خفيف ، وفي الغالب تختفي هذه الأعراض بشكل سريع ولا تستمر لفترة طويلة.
  • ومن ضمن اضرار البيبانثين هو حدوث حساسية في منطقة وضع الكريم ، يصاب بعض الأشخاص بحساسية من أحد المكونات الموجودة بالكريم ، ويمكن أن تظهر الحساسية على هيئة طفح جلدي أو تور في الوجه وفي بعض الحالات الخطيرة يحدث صعوبة في التنفس وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استخدام الكريم تماماً.

هل بيبانثين يسمر البشرة

لا لا يتسبب البيبانثين في سمار البشرة فهو يحتوي على مكونات لها علاقة بترطيب البشرة وتجديد الخلايا.

هل كريم بيبانثين يزيل التصبغات

لا يعد يزيل البيبانثين التصبغات من البشرة ولكنه يساعد في الترطيب البشرة وجعلها تظهر بشكل أكثر إشراقًا وينتج عن ذلك تحسن في التصبغات.

هل يحتوي البيبانثين على كورتيزون

لا لا يحتوي هذا المرطب على كورتيزون فجميع المواد الموجودة فيه تساعد في الحفاظ على جمال البشرة وترطيبها والحفاظ على رطوبتها وحمايتها من العوامل البيئية الضارة.[1][2]