علامات من يكرهك

كيف اعرف اذا كان الشخص يكرهني

  • لا يتواصل معك، ولا يشاركك الأخبار.
  • يرفض لقائك.
  • يكره مشاركتك أخباره.
  • لم يعد مسموحاً بالمزاح.
  • أنت أضحوكة أمام الجميع بسببه.
  • يخدعك، ويتظاهر بالحب.
  • يضع عيوبك أمام عينك دون سبب وطوال الوقت.
  • سعادتك تحزنه.

تنتابك الشكوك حول علاقتك مع صديق، وتشعر أنه يكرهك، أو توقف عن مبادلتك المشاعر الطيبة؟! هناك عدة علامات يمكنك ملاحظتها للحكم على مشاعره تجاهم، وهاهي العلامات التي سوف تظهر على الشخص الذي يكرهك:

يتوقف عن التواصل معك: الشخص الذي يكرهك لن يحب التواصل معك، لن يتصل بك، أو يرد على اتصالاتك، ورسائلك، سوف تكتشف أنك فقط الذي يركض من أجل هذه العلاقة.

غير متحمس للقائك: سوف يفسد كل المواعيد التي تحاول ترتيبها للقائه، وإذا طلبت منه مشاركتك جلسة صغيرة لاحتساء كوبًا من الشاي فسترى أن يتفقد ساعته، وتينتظر الرحيل.

يبعدك عن تفاصيل حياته: لن يشاركك أخبارة الجيدة، أو السيئة، وقد يغضب إذا عرفت شيئًا عنه، أو تمادين في سؤاله، وسوف يطلب منك التوقف عن كونك فضولياً، وحتى أبسط الأسئلة هي تدخل سافر في خياته، سوف يتغير وجهه على الفور بمجرد أن تسأله عن أي شئ.

نكاتك تغضبه: المزاح البسيط، والمعتاد لن يكون مقبولاً، يمكن أن يعتبر أي كلمة تتفوه بها إهانة، كل شئ تقوله يعتبره مقصودًا لإغضابه.

يتنمر عليك: يستمتع بجعلك أضحوكة الجلسة، أنت فقط الشخص المفضل لديه من أجل فقرة التنمر السخيفة، يحاول التقليل من شأنك بشكل دائم، وإظهارك في صورة الشخص الغبي.

يتظاهر بحبك: سوف تشعر عندما يزيف أحدهم الحب، والمودة، والتقبل، الإبتسامة المزيفة لا يمكن تمررها أبدًا.

يذكرك بعيوبك: خاصةً في العلاقات الجيد بين الأصدقاء المقربين والتي تنقلب إلى كره، يستغل بعض الأشخاص ما يعرفونه عن الطرف الآخر، حتى يؤذيه، ويذكره بعيوبه، وسقطاته طوال الوقت، فهو يكرهك ويستمتع بانكسارك.

أفراحك ومسراتك لا تسعدهم: عندما يعرفون عنك أخبارًا سارة فلن يسعدون بذلك، ربما يعتقد أنك لا تستحق ذلك، وربما أن نجاحاتك المتكررة هي التي جعلتهم يكرهونك، فالغيرة قاتلة كما تعلم.

لماذا يكرهك شخص بدون سبب

ربما لأنه يشعر بالغيرة مما لديك.

قد يكرهم بعض الأشخاص بدون سبب كافِ، وربما دون أسباب على الإطلاق، فهم يكرهونك، ويكرهون نجاحك، وسعادتك تحزنهم، غالبًا تلعب الغيرة دورًا كبيرًا وأساسيًا في هذا الكره، فالشخص الذي يكرهك كان يتمنى أن يكون جاذبًا لانتباه الجميع مثلك، لكنه لم يستطع أن يكتسب حبهم كما اكتسبته أنت دون عناء، فيعتبر نفسه منافسًا لك، ويعتبرك عثرة في طريقه إلى قلوب الجميع.

إذا كان هذا الشخص في محيط عملك، فإنك قد تجد شخصًا يكرهم، وقد يكره الجميع أيضًا لأنه يرى في نفسه كفاءة لم يقدرها أحد، وأنه كان أحق بالترقية من فلان، وفلان، أما الأشخا الذين يفتقدون إلى الثقة في ذاتهم، وينظرون إلى أنفسهم وكأنهم أغبياء، يلاحقهم الغباء، يكرهون الأذكاء، والناجحين، فهو خائف طوال الوقت أن يصبح أضحوكة بسبب قلة ذكائه، وعد تحقيقه نجاحات كبيرة، فهو مغموس في القلق، ربما يكره نفسه قبل أن يكرهك.

أما في محط النساء، فقد تجد امرأة تكره جميع النساء الجميلات، والسبب يرجع إلى الغيرة أيضًا، فهي قلقة طوال الوقت أن ينظر زوجها إلى غيرها من النساء ويقارنها بهم، ويتفوقن عليها في منافسة الجمال، حتى وإن كانت بالفعل جميلة جدًا، فهي لن تتوقف عن القلق، والكره، وعلى الصعيد الآخر قد يكره رجلًا جميع الرجال الذين يكونون في محيط فتاة يحبها، ويعتبرهم منافسين له.

الأشخاص المتشائمون كاهرون للجميع، يكره السعداء لأنه لا يستطيع أن يكون سعيدًا مثلهم، يتوقع دائمًا الأسوأ، ولا يعتقد أبدًا أنه يمكنه الحصول على ما يريد، ولا يعرف كيف يحصل عليه من الأساس، مشاعر الكره والحسد كثيرة جدًا، ويسهل الوصول إلى هذه الحالة، ولكن الأصعب أن تنظر إلى نفسك، وتشد على يدك، وتقف في مواجهة الحياة كأي رجلًا آخر معتد بنفسك، وبقدراتك، تعلم قدر نفسك وإن لم يقدرها أحد.

كيف أعرف من يكرهني ويغار مني

  • يعتبرك منافسًا له دائمًا.
  • كل تصرفاتك تزعجه بشدة.
  • لن تكون مدعوًا لأي مناسبة خاصة بهم.
  • يضغطون على نقاط ضعفك.
  • الرسمية الشديدة في التعامل.
  • ردودًا غير منطقية.

من يكرهك ويغار منك سوف يظهر بعض هذع العلامات:

بالنسبة له أنت منافس أو ند: الغيرة تجعل الشخص يكرهم، ويحاول الوصول إلى مرتبة أعلى مما حصلت أنت عليه، فهو لن يتوقف عن المقارنات أبدًا، فأنت الشرير دائمًا، وأنت السببفي فشله حتى وإن لم تكن تعلم أنه حاول أن ينجح.

تصرفاتك مزجة جدًا له: هو دائمًا غاضب جدًا، كل ما تفعله يغضبه، أنت تمشي بسرعة شديدة، أو أنت بطئ جدًا، صوت مضغ الطعام، إشاراتك، صوتك العالي، أو المنخفض، أنت بكل تفاصيلك مزعج جداً لهم، أنت بالجوار يعني أن السحب السوداء تمطر فوق رؤوسهم.

غير مدعو إلى مناسباتهم الخاصة: مهما بدوت مقربًا، فهذا غير حقيقي، لن يدعونك لمشاركتهم أي احتفال، ولن تتلق اي هدايا منهم في مناسباتك السعيدة، وإذا تلقيت منهم التهنئة فسيكون متأخرًا جدًا، وبفترو بالغ.

يتفاعلون مع الجميع إلا أنت: ستجد الشخص الذي يكرهك يتفاعل مع الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي، يكتب هنا، ويعلق هناك، أما منشوراتك فستمر عليه كأن لم تكن.

يستغلون نقاط ضعفك: للأسف في أحيانٍ كثيرة يكون الشخص الكاره لك هو شخص مقرب منك بالفعل، فهو يعرف نقاط ضعفك، ويعرف كيف يمكن استغلالها، فيضعك في مواقف محرجة، كأن يصر أن تخرج مع باقي المجموعة في مكان مكلف جداً بينما يعرف أن مفلس تقريبًا.

التعامل برسمية شديدة: قد يكون شخصًا مقربًا، وفجأة يبدأ في التعامل برسمية شديدة، إيماءات لطيفة أكثر من اللازم، وابتسامات، غالبًا لقد غضب منك حد الكره، ويحاول كبح مشاعره بتلك الطريقة.

يحيرك بروده: لا يكون صريحًا، ولا يعطر أسباباً حقيقية لتصرفاته حيالك، تسأله لماذا يرد على رسائل، يخبرك لا أنا أرد، لماذا أنت غير مهتم، يرد عليه بأنك تتوهم الأشياء، وتعطي الأمور أكبر من حجمها.

علامات الكره الواضحة

  • التعامل بسلوك عدواني سلبي.
  • يريدونك أن ترتكب الأخطاء، والحماقات.
  • من أساء إليك ليس قضيتهم، فلن يدافعوا عنك.
  • يغلقون الباب في وجهك عند طلب المساعدة.

هناك بعض العلامات التي يظهر منها حب كره الشخص لك، إليك بعضها:

يتصرفون بعدوانية سلبية: يتصرفون معاك بسلوك عدواني خفي يحاولون إثارة غضبك طوال الوقت، حتى ولو لم يلاحظ الموجودين حوالك.

مشاكلك لا تعنيهم: يريدون ان تقع في الأخطاء، وترتكب الموبقات، ولا يعنيهم سلامتك على الإطلاق.

لن يكونوا هناك من أجلك: إذا أساء أحد إليك لن يدافعوا عنك، ولن يردوا غيبتك في غيابك، حتى وإن كانوا فعلوا ذلك في الماضي، فالآن المشاعر تغيرت، والصداقات لن تستمر إلى الأبد، ربما تنتزعها عاصفة ما.

يرفضون مساعدتك: من يكرهك سوف تلاحظ رفضه مساعدتك بشكل فج، فهو لا يهتم لاحتياجك، كما أنه لا يعنيه شعورك، سوف يخبرك أنه لن يساعدك، ويقول بشكل مباشر لا تطلب المساعدة مني مرة أخرى، وقد يسمك من الكلام ما تكره أيضًا.[1][2]