سعر و مواصفات كورولا 4 سلندر 2024 جميع الطرازات

تويوتا كورولا 4 سلندر 2024 هي السيارة السيدان المدمجة ذات الهوية الرياضية و هي تعتبر الاصدار الاعلى من جميع طرازات هذه السيارة حيث يتوفر نها نسخ اخرى و التي منها 3 سلندرات للمحركات و ايضا 4 سلندرات و لكن الهجين سعة 1.8 لتر .

ليس هناك فارق من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية مقارنة بموديل العام الماضي من السيارة و لكن الاختلافات تاتي في اسماء الطرازات فقط .

ففي السابق كان نسخة المحرك الهجين من هذه السيارة تاتي بطراز راقي ذو امكانية عالية و لكن الان تم الاستغناء عن هذا الطراز و اصبح مخصص فقط لنسخة كورولا 4 سلندر 2024 .

سعر تويوتا كورولا 4 سلندر 2024 

سعر و مواصفات كورولا 4 سلندر 2024 جميع الطرازات

تتوفر الثلاث بثلاث اصدارات مختلفة جميعهم يمتلكون محرك 4 سلندر و اليك الاسعار :

  • طراز XLI ستاندر بسعر 82,900 ريال .
  • طراز XLI Executive بسعر 86,000 ريال .
  • طراز XLI Executive MR بسعر 93,600 ريال .

جميع هذه الاسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% و كذلك فان نسخة كورولا 3 سلندر سعرها يبدأ من 78,000 ريال و النسخة الوحيدة ذات المحرك الهجين بسعر 88,000 ريال .

مواصفات محرك كورولا 4 سلندر 2024

السيارة الجديدة كورولا 4 سلندر 2024

اي كان الاصدار الذي ستحصل عليه من نسخة المحرك ذات الاربعة سلندرات فجميعم يمتلكون نسخة محرك واحدة و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندرات ذات التنفس الطبيعي .

ستحصل على قوة 168 حصان عند عدد لفات يصل الى 6600 لفة في الدقيقة و عزم دوران المحرك 200 نيوتن متر عند عدد لفات يتراوح مابين 4400 لفة الى 4800 لفة في الدقيقة .

ناقل الحركة لهذا المحرك هو سي في تي لكي يكون موفر في صرفية الوقود مع امكانية الانتقال الى وضعية القيادة اليدوية و التي تصل الى 10 سرعات .

في حين ان نسخة كورولا 3 سلندر 2024 تقدم قوة 119 حصان و نسخة محرك كورولا هايبرد 2024 بمحرك قوته 121 حصان .

صرفية الوقود

تستهلك هذه السيارة في المتوسط 19.8 كم لكي تحصل على تصنيف ممتاز بلس في الاستهلاك .

مواصفات كورولا 4 سلندر 2024 الخارجية 

التصميم الجانبي كورولا 4 سلندر 2024

تختلف الكثير من المواصفات في هذه السيارة و ذلك على حسب الطراز الذي ستحصل عليه حيث يتوفر منها ثلاث طرازات .

الطراز القياسي من السيارة يأتي مع الشبك الامامي الاسود اللون معل لمسات من الكروم فيما تأتي المصابيح الامامية هالوجين طويلة الحجم و مصابيح بيد في اسفل المصد الامامي .

بالانتقال الى الهيكل الجانبي من السيارة نجد الاطارات المصنوعة من الحديد بمقاس 15 بوصة و المرايا الجانبية فهي تأتي بلون هيكل السيارة و بها مؤشرات انعطاف و كذلك هي قابلة للتحريك كهربائيا و هي قابلة لفتح و الطي يدويا .

المصد الخلفي من السيارة يأتي مع حساسات للساعدة في الركن و كاميرا للرؤية الخلفية .

اما في حالة الحصول على طراز XLI Executive فهي تأتي باطارات الونميون جنط بمقاس 16 بوصة و هي الاكبر حجما بالاضافة الى لمسات lن الكروم الاسود اللون في الشبك الامامي مع شعار Executive بالاضافة الى الحساسات الامامية مع الخلفية .

في حين ان طراز XLI Executive MR فهي تأتي باطارات اكبر حجما بمقاس 17 بوصة من الالونيوم مع اضافىة جناح خلفي ذو تصميم رياضي في مصد السيارة مدمج بها .

المصد الخلفي من السيارة كورولا 4 سلندر 2024

المواصفات الداخلية 

ايضا المواصفات الداخلية ستخلتف على حسب الطراز فالنسخة ستاندر من كورولا 4 سلندر 2024 فانها تأت مع المقاعد التي عليها القماش و يمكنك التحكم فيه بشكل يدوي مع مكيف امامي يدوي و فتحات من المكيف تصل الى المقاعد الخلفية .

شاشة الملاحة في هذه السيارة يأتي بمقاس 7 بوصة قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية من خلال ابل كار بلاي و كذلك المسجل يأتي بعدد 4 سماعات .

و في اعلى اصدار من السيارة XLI Executive MR فهو بشاشة ملاحة بمقاس 9.0 بوصة اكبر حجما و المسجل بعدد 6 سماعات مع فتحة السقف الكهربائية و كذلك شحن الهواتف الذكية بشكل لاسلكي في الكونسول الوسطي .

داخلية كورولا 4 سلندر 2024

مواصفات الامان و السلامة 

من حيث مواصفات الامان و السلامة فان السيارة كورولا 4 سلندر 2024 تأتي مع وسائد هواية امامية لكل من السائق و الراكب الامامي و كذلك لحماية ركب السائق مع الحساسات للمساعدة في الركن و مثبت السرعة في الدركسون .

و في اعلى طراز من السيارة فانك تحصل على كاميرات محيطية 360 درجة حول السيارة .

هل تبحث عن منافسين تويوتا كورولا ؟ 

هذه السيارة السيدان التي تتنوع مابين فكرة الحجم المتوسط و كذلك الحجم المدمج فهي سيارة عملية داخل المدينة و مقبولة على الطرقات السرعية مع السعر الجيد والمحركات القبولة و قد ظهر منها ثلاثة عشر جيل الى الوقت الحالي و هي السيارة لاكثر مبيعا في التاريخ و اليك اقرب المنافسين :

  • هيونداي النترا .
  • كيا سيراتو .
  • هوندا سيفيك .
  • مازدا 3 .
  • شيفروليه كروز .

مقاعد كورولا 4 سلندر 2024

وكيل تويوتا في السعودية 

داخل المملكة العربية السعودية يمكنك الحصول على السيارة تويوتا كورولا 4 سلندر 2024 من خلال وكالة عبداللطيف جميل او من خلال احد الموزعين المعتمدين في المملكة .

وكيل تويوتا في الامارات 

و في الامارات فان سيارات تويوتا تأتي من خلال وكالة الفطيم للسيارات .