كاديلاك اسكاليد IQ 2025 كهربائية بالكامل 750 حصان

تم الكشف رسميا عن السيارة كاديلاك اسكاليد IQ 2025 و هي النموذج الكهربي بالكامل من هذه السيارة الكروس اوفر الفاخرة و يبدو ان شركة كاديلاك الامريكية تستهدف الانطلاق في عالم المركبات الكهربائية بشكل متوسع .

الشركة في وقت سابق قامت باطلاق نسخ كهربائية و ذلك مثل كاديلاك ليريك و كاديلاك سيلستيك التي تتمتع بوضعة القيادة EV الشهيرة .

السيارة ستوفر قوة حصانية كبيرة تصل الى 750 حصان مع مدى كبير بشحنة واحدة فقط و قيمتها المالية ليست بالرخيصة .

كاديلاك اسكاليد IQ 2025 كهربائية بالكامل 750 حصان

ميعاد طرح كاديلاك اسكاليد IQ 2025 في الاسواق 

هذه السيارة الكهربائية من المفترض لها ان تتوفر في الاسواق خلال فصل الربيع من العام القادم 2024 اي خلال الفصل الثاني من العام القادم ، سيكون السوق الامريكي هو الاول في استقبال السيارة ثم توزع على مستوى العالم .

سعر كاديلاك اسكاليد IQ 2025

  • حتى الان طراز واحد فقط بسعر 130,000 دولار ما يعادل 487,000 ريال .

تصميم كاديلاك اسكاليد IQ 2025 الخارجي 

شركة كاديلاك هذه المرة حاولت التحرر من قيود التصميمات الجامدة لدى شركة جرال موتورز و التي تتمثل في المركبات الاكبر حجما مثل شيفروليه تاهو و شيفروليه سوبربان و هذا المرة انتقلت الى تصميمات و هوية المركبات الكهربائية جي ام سي هامر و شيفروليه سيلفرادو .

السيارة الجديدة كاديلاك اسكاليد IQ 2025

من حيث الابعاد ان قاعدة الاطارات بطول 3454 ملم و طول السيارة الاجمالي يبلغ 5689 ملم و العرض الكلي 2159 ملم .

الواجهة الامامية منها فهي تحتوي على الشبك التقليدي للسيارة سكاليد مع انارة امامية مدمجة به ذات لمبات ليد نهارية مع مصابيح ذت تصميم عمودي تمتد الى اسفل المصد الامامي مع فتحات تهوية تجميلية في اسفل المصد الامامي .

الاطارات في هذه السيارة فهي بمقاس 23 بوصة و التي تمتلك شرائح من الكروم و ايضا مكحلة سوداء اللون .

التصميم الجانبي كاديلاك اسكاليد IQ 2025

و من الناحية الخلفية للسيارة فان الاسطبات تأتي بتصميم عمودي منفصلة ممتدة من اعلى الصندوق حتى اسفل المصد اخلفي مع جناح خلفي ذو تصميم رياضي كبير الحجم به تمويجات .

كذلك هذه السيارة لديها قدرة على السحب و القطر تصل الى 3600 كجم و هي اقل من معدل القطر و الجر لدى السيارة جي ام سي هامر الكهربائية ايضا .

التصميم الخلفي من السيارة كاديلاك اسكاليد IQ 2025

المواصفات الداخلية 

داخلية هذه السيارة تشبه كاديلاك سيليستيك من حيث الهوية المستقبلية للسيارات حيث يتوافر في طابلو السيارة ثلاث شاشات بقاس 55 بوصة .

احجهما خلف الدركسون و التي تعتبر شاشة معلوماتية و بها عدادا السرعة و كمبيوتر الرحلات و الشاشة الوسطية و هي للملاحة و الترفيه و الشاشة الثالثة و هي امام الراكب الامامي .

الشاشات تأتي داعمة مع نظام التشغيل جوجل و بالتالي فهي لا تدعم ابل كار بلاي و هذا امر عجيب لان مالكي هذه السيارات من الاغنياء و من الطبيعي ان يمتلكوا هواتف و اجهزة ايفون و ايباد .

لا يتوقف الامر عند ذلك فقط و انما هناك شاشة اخرى بمقاس 11 بوصة تقريبا في الكونسول الوسطي و ذلك من اجل التحكم في المكيف و المقاعد و يمكنك ايضا الحصول على شاشات للمقاعد الخلفية من السيارة .

داخلية كاديلاك اسكاليد IQ 2025

الكونسول الوسطي عريض الحجم و به زر دائري لتحديد وضعية القيادة مع مافذ للاكواب و عليه كاربون فايبر انيق و غطاء الجلدي فاخر على المسند الوسطي ايضا .

مقاعد السيارة قابلة للتحريك بشكل كهربي في الصف الاول و الثاني ايضا و هي ايضا قابلة للتدفة و التهوية و التدليك و السماعات في السيارة تصل الى 40 سماعة .

في الاعلى يوجد فتحة سقف كبيرة تتجه الى الجزء الخلفي منها مع زجاج الملون و المعالج للاشعة فوق البنفسجية لكي يعمل على تقليل الحرارة .

مقاعد كاديلاك اسكاليد IQ 2025

مواصفات محرك كاديلاك اسكاليد IQ 2025

هذه السيارة تعمل بمحركات على المحور الامامي و كذلك على المحور الخلفي لكي تعمل السيارة بالدفع الرباعي .

في حالة القيادة العادية فانك تحصل على قوة 680 حصان و عزم الدورام 615 رطل قدم ، كذلك السيارة تمتلك العديد من وضعيات القيادة و التي منها وضعية Velocity Max و التي تنتج قوة تصل الى 750 حصان و عزم دوران 785 رطل قدم .

في حالة العمل بالدفع الرباعي في هذه السيارة فان التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.3 ثانية .

بطارية السيارة الكهربائية 

شركة جنرال موتورز اطلقت حزمة بطارية منذ فترة للعديد من المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية Ultium 24 و هذه البطارية هي بسعة استخدام 200 كيلواوط .

في حالة القيام بشحن هذه البطارية لمدة 10 دقائي سيكون لدى الك السيارة القدجرة على القيادة لمسافة تصل الى 150 كم تقريبا .

اهم مواصفات الامان و السلامة 

تحتوي هذه السيارة كاديلاك اسكاليد IQ 2025 على وضعية القيادة بدون استخدام اليدين و التي يطلق عليها سوبر كروزر و تحتوي على :

  • نظام الكاميرا الخارجية الشامل و الوضع الطائر .
  • خاصية المساعدة على الركن .
  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق .
  • رصد حركة المشاة حول السيارة .
  • وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية السائق و كل الركاب في السيارة .

منافسين كاديلاك اسكاليد الكهربائية 

هذه السيارة الكروس اوفر الكاملة الحجم و الفاخرة ظهرت بالاسواق في عام 1999 حيث شاهدنا خمسة اجيال بالاضافة الى النسخة الهجينة و نسخة EXT و الان لدينا النسخة الكهربائية بالكامل و اقرب المنافسين لها :

  • بي ام دبليو اكس 7 .
  • لاندروفر رينج روفر .
  • مرسيدي جي ال سي .

وكيل كاديلاك في السعودية 

حين تتوفر السيارة الجديدة كاديلاك اسكاليد IQ 2025 في السعودية ستطرح من خلال وكالة الجميح للسيارات و هو الوكيل الرسمي لسيارات شيفروليه و جي ام سي و جي ايه سي الصينية ايضا .

وكيل كاديلاك في الامارات 

و في الامارات فان سيارات كاديلاك تأتي من خلال وكالة الكندي للسيارات .