تدشين كيا K3 2025 بديلة ريو الجديدة

كشف رسميا عن السيارة كيا K3 2025 الجديدة كليا و التي تأتي كونها سيدان ذات حجم صغير و الهدف منها ان تصبح بديلة للسيارة كيا ريو الشهيرة و التي سيتوقف انتاجها و بشكل رسمي في السوق الامريكي بنهاية عام 2024 .

السيارة كيا ريو متوفرة بالاسواق منذ عام 1999 و في عام 2011 طرحت في السوق الصيني تحت مسمى كيا K2 و الان لدينا كيا K3 التي ستكون بديلة لها .

ايضا السيارة كيا سيراتو – التي تطرح في اسواقنا بهذا الاسم – تتوفر في السوق الكوري الجنوبي تحت اسم كيا فورت او كيا فورتي و هي السيدان ذات الحجم المتوسط او المدمج .

يتوقع ايضا ان يتوقف انتجها مستقبلا و تصبح كيا K3 2025 هي البداية لهم في سوق كوريا الجنبية و اسواقنا ايضا .

كيا K3 2025

أين تصنع كيا K3 2025 ؟ 

شركة كيا اعلنت بان مصنع دولة كيا في دولة المكسيك هو من سيقوم بانتاج هذه السيارة و هي نفس الدولة التي يصنع بها ايضا كي من كيا ريو و كيا فورت الشهيرتان .

تصميم كيا K3 2025 الخارجي 

بالنظر الى حجم السيارة فهي تأتي في الوسط بين السيارة كيا ريو و كيا فورتي و كيا سيراتو بحيث تكون اكبر منهم قليلا ولكن في ذات الوقت ايضا فهي اصغرحجما من السيارة كيا K5 ايضا .

السيارة الجديدة كيا K3 2025

هوية السيارة لا تختلف كثيرا عن باقي مركبات كيا الشهيرة حيث الواجهة الامامية تحتوي على تصميم انف النمر الشهير مع شبك امامي كبير الحجم مسحوب الى جانبي السيارة و يحتوي على فتحات كبيرة الحجم عبر الشبك المغزلي اسودء اللون .

تكمل هذه السيارة التصميم الرياضية خاصة في اصدار T من هذه السيارة و نرى ذلك في فتحة التهوية كبيرة الحجم التي تأتي في اسفل المصد و هي ايضا مقسمة الى ثلاثة اجزاء مع شرائح عمودية تفصل بينهم بنفس لون هيكل السيارة .

اما المصابيح الامامية فقد جاءت جديدة بالكلمية و هي رفيعة الحجم و مدمجة في الشبك الامامي و تصل الى الجزء السفلي من المصد الامامي من السيارة لكي تشكل مصابيح ضباب ايضا .

غطاء المحرك عليه انحناءات و تمويجات لتعطي شكل رياضي للسيارة حتى تصل الى الشبك الامامي من المركبة .

الاطارات تأتي بتصميم رياضي و في غالب الامر بمقاس 17 بوصة حيث عليها الكروم الفضي مع اللون الاسد المكحل و يوجد اطار من الكروم اسود اللون اسفل الابواب الجانبية .

المرايا الجانبية بنفس لون هيكل السيارة و هي تحتوي على مؤشرات انعطاف في المرايا بالاضافة الى انها تأتي على هيكل السيارة و ليس الابواب اجانبية .

مقابض الابواب بتصميم كلاسيكي و هي ايضا بنفس لون هيكل السيارة كما يوجد اطار من الكروم الفضي اسفل الزجاج الجانبي منها .

تصميم السيارة كيا K3 2025 يمكن ان نطلق عليه لفيت باك و ذلك لوجود انحناء في الزجاج الخلفي من السيارة حتى المصد الخلفي منها مع اسطبات ليد بالكامل و جناح مدمج في الصندوق الخلفي .

مواصفات السيارة من الداخل 

داخلية كيا K3 2025

تصميم السيارة كيا كاي 3 2025 من الداخل يأتي بهوية تجمع مابين الاناقة و الفخامة و العملية و كذلك الشعور بالمستقبل .

الدركسون في السيارة ذو تصيم ثنائي فقط و عليه مجمعة من الازرار للتحكم في عداد السرعة و كمبيوتر الرحلات و الهاتف و مثبت السرعة .

يتوفر بالسيارة شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة بتصميم بارز عن الكونسول الوسطي و يلاصقها ايضا شاشة معلومات بنفس المقاس كذلك و هو التصميم الذي كان منتشر سابقا في كل من مرسيسدس و بعض سيارات بي ام دبليو ايضا .

الكونسول الوسطي رفيع الحجم وبه مقبض ناقل الحركة و زر لتشغيل المحرك و المقاعد عليه غطاء جلدي فاخر و هي قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات .

الصف الخلفي من مقاعد السيارة كيا K3 2025 يتسع لثلاثة اشخاص و مساحة الرأس و الارجل مقبولة بعض الشيء مع امكانية طي هذه المقاعد بشكل يدوي بالكامل .

كما يتوفر منافذ يو اس بي و كذلك منافذ للتهوية موجه للركاب في المقاعد الخلفية مع امكانية التحكم بها .

مواصفات محرك كيا K3 2025 

هذه السيارة تأتي باصدارين من المحركات حيث القياسي بها سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عه قوة 121 حصان مع ناقل الحركة CVT .

بينما يمكنك الحصول على الاصدار الاعلى و هو نسخة GT و هي تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ذو تنفس طبيعي ينتج قوة 150 حصان و ناقل الحركة CVT .

و تشير بعض التقارير الى احتمالية اصدار نسخة ثالثة من المحركات و هي سعة 1.4 لتر تيربو .

كم يبلغ سعر كيا K3 2025 ؟ 

ستطرح السيارة على الاقل باصدارين بحيث يبدأ السعر من 20,000 دولار ما يعادل 75,000 ريال لتصل الى سعر 25,000 دولار ما يعادل 93,000 ريال .

مواصفات الامان و السلامة 

حتى الان لم تكشف شركة كيا عن مواصفات الامان و السلامة في هذه السيارة و لكنها ستمتلك المواصفات القياسية و التي تشمل :

  • وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية كل من السائق و الركاب .
  • مثبت السرعة مكن التحكم به من خلال الدركسون .
  • حساسات للمساعدة في الركن .
  • كاميرا للرؤية الخلفية .
  • مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية .
  • المكابح التي تعمل بشكل اوتوماتيكي قبل الاصطدام .

منافسين كيا كي 3 

  • هوندا سيفيك .
  • تويوتا كورولا .
  • هيونداي النترا .
  • مازدا 3 .
  • فولكس واجن جيا .

وكيل كيا في السعودية 

حين تطرح السيارة كيا K3 2025 في السوق السعودي كبديلة للسيارة كيا ريو و كذلك كيا سيراتو سيكون ذلك من خلال وكالة الجبر للسيارات .

وكيل كيا في الامارات 

و في الامارات فان سيارات كيا تأتي من خلال وكالة جمعة الماجد للسيارات .