كورولا 3 سلندر 2024 كم حصان ؟

تم الكشف رسميا عن تويوتا كورولا 3 سلندر 2024 مع باقي الاصدارات الاخرى من المحركات منها 4 سلندر بنزين و اخر 4 سلندر هجين و اصبحت الان متوفرة لدى عبداللديف جميل و الموزعين .

السيارة لم تحصل على تحديثات هامة او ملفتة مقارنة بموديل العام السابق لها فقط تم الاستغناء عن اجد الطرازات ، يذكر ان موديل عام 2022 كان هو الاول في ظهور نسخة الثلاثة سلندرات التي لم نكن معتادين عليها سابقا .

الفرق بين كورولا 3 سلندر 2024 و 2023 ؟ 

كورولا 3 سلندر 2024 كم حصان ؟

مقارنة باصدار العام الماضي و العام الحالي فالفارق يأتي في استغناء شركة تويوتا عن طراز XLI Exeuctive MR الذي كان يتوفر منها في السابق نسخة للمحرك ذات الثلاثة سلندرات ، اما عن الفارق المالي فهو في حدود 1000 ريال لكل طراز بدون اي تحديثات هامة في التصميم او المواصفات .

كورولا 3 سلندر 2024 كم حصان ؟

ستحصل على هذه السيارة مع محرك سعة 1.5 لتر بعدد 3 سلندرات و ينتج عنه قوة 119 حصان و ذلك عند تراوح عدد لفات المحرك من 6500 الى 6600 لفة في الدقيقة .

اما عزم دوران المحرك فهو 148 نيوتن متر عند عدد لفات 4600 الى 5000 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة من نوع CVT مع امكانية الانتقال الى التحكم اليدوي مع 10 سرعات .

صرفية الوقود 

تختلف صرفية الوقود لهذا المحرك على حسب الطراز الذي ستحصل عليه فاذا امتلاك طراز ستاندر XLI فان المحرك يستهلك في المتوسط 19.6 كم لكل لتر بنزين بينما طراز XLI Executive فان متوسط الاستهلاك به 19.3 كم لكل لتر بنزين .

و كلاهما يأتي تصنيفه ممتاز بلس في الاستهلاك .

السيارة الجديدة كورولا 3 سلندر 2024

سعر كورولا 3 سلندر 2024 

  • طراز ستاندر XLI سعره 78,660 ريال .
  • طراز XLI Executive بسعر 82,340 ريال .

ما الطراز الهجين في هذه السيارة هو XLI Hybrid ذو المحرك سعة 1.8 لتر فان سعره في حدود 88,090 ريال ، و طرازات المحرك البنزين سعرها يبدأ من 82,000 ريال لتصل الى 93,600 ريال .

مواصفات تويوتا كورولا 3 سلندر 2024 الخارجية 

التصميم الجانبي كورولا 3 سلندر 2024

ستحصل في هذه السيارة على واجهة امامية تحتوي على شبك اسود اللون بتصميم رياضي مع تطعيمات من الكروم و مصابيح امامية هالوجين في الطراز الاقل من هذه السيارة بالاضافة الى مصابيح ضباب ليد بالكامل في طرفي المصد الامامي .

بالانتقال الى المصد الجانبي من السيارة فان الاطارات مصنوعة من الحديد و هي بمقاس 15 بوصة و المرايا الجانبية بنفس لون هيكل السيارة و تحتوي على مؤشرات انعطاف و هي قابلة للتحريك كهربائيا من الداخل و كذلك قابل للطي بشكل يدوي .

و في حالة اقتناء طراز Exeutive من هذه السيارة فانك ستحصل على اطارات اكبر حجما بمقاس 16 بوصة و هي من الالومنيوم بالاضافة الى شريط جانبي من السيارة مطلي بالكروم و شعار هذا الاصدار على الهيكل الخلفي منها .

المصد الخلفي من السيارة كورولا 3 سلندر 2024

مواصفات كورولا 3 سلندر 2024 الداخلية

في داخلية السيارة ستحصل على شاشة وسطية بمقاس 7.0 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية من خلال ابل كار بلاي بالاضافة الى المسجل الذي يعمل باربع سماعات .

اما المقاعد في السيارة فهي من القماش و هي قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات بشكل يدوي و المكيف يمكن التحكم فيه بشكل يدوي ايضا .

مقاعد الصف الخلفي تمتلك مساحة رأس و قد مقبولة للركاب مع فتحات للمكيف موجه للركاب في المقاعد الخلفية يمك التحكم فيها بشكل منفصل في التبريد فقط .

الدركسون ذو التصميم الثلاثي متعدد الاستخدامات و ذلك من اجل التحكم في النظام الصوتي و كمبيوتر الرحلات خلف الدركسون .

من ناحية السائق يمكنك التحكم في النوافذ الكهربائية و المرايا الجانبية الكهربائية و كذلك التحكم في الابواب جميعها .

لا يتوفر اي اختلافات في داخلية السيارة تويوتا كورولا 3 سلندر 2024 مابين الطراز القياسي منها و طراز Executive .

داخلية كورولا 3 سلندر 2024

مواصفات الامان و السلامة

يتوفر في داخلية هذه السيارة سائد هوائية امامية و جانبية لحماية كل من السائق و الراكب الامامي بالاضافة الى الستائر الهوائية الجانبية الامامية ايضا .

يتوفر حساسات خلفية للسيارة للمساعدة في الركن بالاضافة الى مثبت السرعة الذي يمكن التحكم فيه من خلال الدركسون و الكاميرا الخلفية تعرض في الشاشة الوسطية .

بينما طراز Exeuctive من هذه السيارة فهو يمتلك حساسات امامية ايضا للمساعدة في الركن كذلك .

المقاعد الخلفية من السيارة كورولا 3 سلندر 2024

مميزات كورولا 3 سلندر 2024 

  • السعر الرخيص مقارنة بباقي الاصدارات الاخرى من المحركات 4 سلندر و الهجين .
  • مواصفات السيارة الداخلية مقبولة فهي تحتوي على الاساسيات مثل شاشة 7 بوصة .
  • توافر الكثير من مواصفات الامان و السلامة الداخلية و الخارجية في السيارة .
  • محرك السيارة اقتصادي بشكل كبير لا يستهلك الكثير من الوقود .
  • السيارة تصلح للاستخدامامت اليومية داخل المدينة .
  • مناسبة كذلك للسيدات و الطلاب في الجامعات .

وكيل تويوتا في السعودية 

سيارات تويوتا كورولا 3 سلندر 2024 ستحصل عليى في السعودية من خلال وكالة عبداللطيف جميل و هو ايضا وكيل سيارات لكزس بالتبعية لها .

وكيل تويوتا في الامارات 

اما في الامارات فان وكالة الفطيم للسيارات هي الوكيل الحصري ايضا لسيارات تويوتا .

وكن في الامارات تأتي السيارة تويوتا كوروا 2024 بطراز واحد فقط و هو GLI الذي يمتلك محرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر مع شاشة قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو و سعرها في حدود 75,000 درهم .