هل حصلت تويوتا اوربان كروزر 2024 على تحديث ؟

وصلت السيارة الجديدة تويوتا اوربان كروزر 2024 الى وكالة عبداللطيف جميل والموزعين داخل المملكة العربية السعودية مع الاسعار الجديدة، وهي تعتبر واحدة من المركبات الجديدة في اسطول الشركة المصنعة وكذلك في منطقة الخليج العربي منذ طرحها في العامين السابقين.

هل حصلت تويوتا اوربان كروزر 2024 على تحديث ؟ 

لم تحصل السيارة الجديدة على تحسينات او تحديثات هامة مقارنة باصدار العام الماضي وانما جاءت بنفس التصميم مع خيارات متعددة من الالوان الخارجية لها.

حتى ان القيمة المالية لهذه السيارة لم تختلف مقارنة بالعام الماضي سوى في فارق 1000 ريال فقط تقريبا وهي قيمة مشهورة للموديلات التي لا تحصل على تحديثات في عامها الجديد.

هل حصلت تويوتا اوربان كروزر 2024 على تحديث ؟

سعر تويوتا اوربان كروزر 2024 

ستطرح هذه السيارة في السوق السعودي بطرازين فقط كما هو المعتاد و اليك قائمة الاسعار:

  • طراز جي ال ستاندر بسعر 80,270 ريال.
  • طراز جي ال اكس بسعر 89,470 ريال.

خيارات الالوان 

تتوفر هذه السيارة بقائمة كبيرة من الالوان و التي تأتي على الطرازين و التي تشمل كل من ” الاحمر الؤلؤي ، الفضي المعدني ، الابيض الؤلؤي ، الاسود الؤلؤي ، الرمادي المعدني ، الازرق ، بني ” سواء طراز جي ال او جي ال اكس.

و لكن هناك مجموعة من الالوان التي تتوفر في الطراز الاعلى فقط و هي جي ال اكس GLX و التي تشمل ” الازرق مع السقف الاسود ، الابيض الؤلؤي مع السقف الاسود ، الفضي مع الاسقف الاسود ” وبالتالي تشعر بالهوية الرياضية في هذا الطراز اكثر من الاصدار القياسي.

واجهة تويوتا اوربان كروزر 2024

المواصفات الخارجية للسيارة

تأتي السيارة بالشبك الامامي اسود اللون والذي يحتوي على جزء سفلي كبير الحجم يحتوي على مجموعة من الشرائح بتصميم رياضي و لا تنسى الحلية الكروم في اسفل المصد الامامي من السيارة.

الشبك العلوي ايضا من السيارة اوربان كروزر 2024 يحتوي على لمسات من الكروم الانيقة مع شعار تويوتا و الذي يمتد الى المصابيح الامامية.

التصميم الخلفي من السيارة تويوتا اوربان كروزر 2024

المصابيح الامامية ذات حجم رفيع و مسحوبة الى جانبي السيارة و هي تحتوي على لمبات ليد نهارية و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ليد و يحيط به اطار من الكروم اللامع ايضا.

الاطارات في هذه السيارة تأتي بمقاس 17 بوصة و هي مكحلة اللون و المرايا الجانبية بنفس لون هيكل السيارة مع مؤشرات انعطاف و هي قابلة للتحريك بالشكل الكهربي.

مقابض الابواب كذلك بنفس لون الهيكل و هي قابلة للدخول بالنظام الذكي للسيارة و المصد الخلفي من السيارة مع اسطبات خلفية ليد متصلة معا و هي مكحلة و يتوسطها لمسات من الكروم.

في الجزء العلوي من السيارة فانه ياتي باللون الاسود خاصة في اصدار GLX من السيارة مع اسطبات خلفية ليد ذات تصميم عمودي و اطار من الكروم الاسود في اسفل المصد الخلفي من السيارة.

صندوق تويوتا اوربان كروزر 2024

المواصفات الداخلية للسيارة 

تضم داخلية السيارة مقاعد عليها غطاء قماشي و هي قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات بشكل يدوي و الطراز الاعلى فانه يأتي بغطاء جلدي فاخر ايضا.

مع مكيف هوائي اوتوماتيكي امامي و منافذ للمكيف خلفية مع النوافذ التي تعمل كهربائية بلمسة واحدة فقط.

الدركسون متعدد الاستخدامامت للتحكم في الهاتف و المسجل و شاشة المعلومات خلف الدركسون بمقاس 4.2 بوصة.

بينما شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي فهي بمقاس 7.0 بوصة في الاصدار القياسي و الاكبر حجما بمقاس 9.0 في طراز جي ال اكس و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية من خلال ابل كار بلاي.

و مسجل السيارة فانه يأتي بعدد 4 سماعات في الطراز الاقل بينما الاعلى فهو يأتي بعدد 6 سماعات.

داخلية تويوتا اوربان كروزر 2024

مواصفات محرك تويوتا اوربان كروزر 2024 

هذه السيارة تأتي بنسخة محرك واحدة و هي قياسية سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و ذلك لكي يقدم لنا قوة 101 حصان بينما عزم دوران المحرك فهو 135 نيوتن متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة.

ناقل الحركة في هذه السيارة يأتي بعدد 6 سرعات اوتوماتيكي و تعمل السيارة بالدفع الامامي.

صرفية الوقود 

هذه السيارة بالطرازين تستهلك في المتوسط 19.8 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فهي تنتمي الى فئة الممتاز بلس في الاستهلاك و هذه المحرك يحتاج الى بنزين 91.

مواصفات الامان والسلامة 

هذه السيارة تمتلك مجموعة من مواصفات الامان و السلامة و التي تأتي بشكل قياسي في كلا الطرازين و تشمل مثبت السرعة و الحساسات الخلفية للمساعدة في الركن مع الكاميرا الخلفية لتحسين الرؤية الخلفية.

الوائد الهوائية الامامية و الجانبية لحماية السائق و الركاب و كذلك يتوفر ستائر هوائية جانبية ذلك بالاضافة الى الكابح المانعة للانغلاق و المساعدة في الصعود و النزول من المرتفعات و مراقبة ضعط الهواء داخل الاطارات.

في حين ان طراز GLX من السيارة يتوفر بها تقنيات اعلى و التي منها نظام الرؤية 360 درجة حول السيارة باربع كاميرات و خاصية عرض لمعلومات على الزجاج الامامي من السيارة ذلك بالاضافة الى خاصية التنبيه من حركة المرور حول السيارة.

مقاعد تويوتا اوربان كروزر 2024

من هم منافسين تويوتا كروزر اوربان ؟ 

هذه السيارة متوفرة في بعض الاسواق تحت اسم سوزوكي جراند فيتارا بنفس التصميم مع الاختلاف في الاسماء و كذلك في الشعار و هي تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات خمسة ابواب و اليك اقرب المنافسين :

  • هيونداي كريتا .
  • كيا يلتوس .
  • سوبارو فورستير .
  • نيسان اكس تريل .

وكيل تويوتا في السعودية 

داخل المملكة العربية السعودية يمكنك لحصول على سيارات تويوتا من خلال وكالة عبداللطيف جميل للسيارات .

وكيل تويوتا في الامارات 

اما في الامارات فان سيارات تويوتا تأتي من خلال وكالة الفطيم للسيارات .