افضل المطاعم في الطائف بالترتيب

افضل المطاعم في الطائف

  • مطعم بياز Bayaz.
  • مطعم ميكارلو Mecarlo.
  • بوقا Boga.
  • مطعم خيال Khayal.

مطعم بياز Bayaz: يمتلك مطعم بياز مجموعة من الفروع المُختلفة في مدن المملكة، ستجده في مول جوري بالطائف، ياسمين مول بجدة، النخيل مول بالرياض، إذ يُعرف بما يقدمه من طعامٍ شهيّ ونكهات لذيذة، وتتنوّع قائمته ما بين أصناف الكباب المشوي، السلطات، المُقبلات، البيتزا.. وغيرها الكثير.

كما يوفّر قائمة متنوّعة من المشروبات والحلوى الممتازة، ناهيك عن نظافة المكان وأجواء الراحة والهدوء، والديكورات الرائعة التي تلعب دورًا في شكل المطعم الجمالي، والجميل فيه أيضًا تقديمه لأصناف تتلائم مع النباتيين وغير النباتيين.

مطعم بياز

مطعم ميكارلو Mecarlo: أحد افضل المطاعم في الطائف وأكثرهم شهرة أيضًا، حيثُ يتمتّع المكان بتصميمه الراقي على الطراز الأمريكيّ الملوّن العصري، كما يضم المطعم مجموعة من المقاعد الفرديّة المميزة في الطابق السفلي، أمّا الطابق العلوي فتجد فيه بعض المقاعد المقسة لتتناسب مع العوائل.

أمّا عن الطعام فهو يقدم مجموعة خيارات واسعة، يُمكنك من خلالها اختيار الأنسب مع ذوقك، حيثُ يتميّز كل صنف بنكهات مختلفة ورائعة، فضلاً عن المشروبات وغيرها.

مطعم ميكارلو

مطعم بوقا Boga: يُصنف مطعم بوقا ضمن افضل المطاعم في الطائف، فالأجواء نظيفة وجميلة في المكان، وقائمة الأطعمة مُحيرة وشهية، ومتنوّعة لإرضاء كافة العملاء ومنها مجموعة مختلفة من السلطات والسَّندويشات الرائعة، كما يوفر المكان عدة مقاعد مريحة للجلوس، فضلاً عن منطقة جلوس داخليّة مع إطلالات جميلة.

مطعم بوقا

مطعم خيال Khayal: من أفضل المطاعم اللبنانية في الطائف هو مطعم الخيال وأكثرهم شهرة على الإطلاق، يقع المطعم بالتحديد بمركز “Valley” للتسوق الواقع بجوار فندق “Iridium”، حيثُ يمكنك زيارته للاستمتاع بما يقدمه من أصناف لبنانيّة مميّزة للغاية.

كما يقدم مجموعة مختلفة من السندويشات، والفطائر، والمقبلات، والسلطات، والمشاوي، والحلويات، والعصائر، وغيرها من الأصناف الأخرى لاختيار ما يناسب ذوقك منها، الجدير ذكره أنّه يمكنك تناول الطعام في الداخل أو الخارج حسب رغبتك، حيثُ يوفر لك المطعم إمكانية تناول الوجبة في الهواء الطلق لمزيد من الراحة.

مطعم خيال

مطاعم الطائف الفخمة

  • مطعم وكافيه بووهو Boho.
  • مطعم بيتزانا Pizzana.
  • بريزس Breezes Cafe.
  • مطعم بيتوتي Baytoti Chinese.

مطعم وكافيه بووهو Boho: يُعد مطعم بووهو من افضل مطاعم وكافيهات الطائف، وأكثر مطاعم الطائف الفخمة، ففي هذا المكان يُمكنك الاستمتاع بوجبة الفطور والغداء، أو العشاء فهو متاح لجميع الوجبات، كما يتمتّع المطعم بتصميم مختلف وديكورات رائعة، ومساحة واسعة لتسع العديد من المقاعد.

أمّا عن الشيء الذي لا يجب تفويته في هذا المطعم هو قائمة الفطور، إذ يقدم أصنافًا شهيّة ولذيذة للغاية، من أطباق البيض، والشكشوكة بالجبن، وكذلك فطور أنجليزي مختلف يشمل الفطائر والخبز الفرنسي المُحمص، بينما تشمل أصناف الغداء والعشاء “السلطات – المقبلات – برغر بووهو – شرائح اللحم والمعكرونة” ..المزيد.

مطعم بووهو

مطعم بيتزانا Pizzana: تكون بداية اليوم لمطعم بيتزانا متأخرة قليلاً إذ يفتح أبوابه في الساعة الخامسة مساءًا، مع تصميم وأجواء إيطاليّة لطيفة ومختلفة، أيضًا يتمتّع المكان بالنظافة الفائقة ومقاعد الجلوس المميّزة المريحة، فضلاً عن توفيره أصناف مختلفة وشهية من البيتزا، وموقف مُخصص للسيارات.

مطعم بيتزانا

بريزس Breezes Cafe: يقع مقهى Breezes قريبًا من Ash Shafa View Point، وهو ضمن افضل المطاعم والكافيهات في الطائف حيثُ تتنوّع قائمته ما بين الحلويات اللذيذة، والمشروبات الساخنة والباردة بمختلف أنواعها، فضلاً عن الإطلالة الرائعة التي يوفرها موقعه للزبائن، وهي مشاهدة الجبال القريبة من المكان في مشهد طبيعي خلَّاب.

بريزس كافيه

مطعم بيتوتي Baytoti Chinese: مطعم يأخذ الطراز الصيني ويقدمه بجدارة، يشتهر مطعم بيتوتي بمكانه الرائع ومناسبته سواء للأفراد أو للعائلات، حيثُ ينقسم لطابق علوي بمساحة واسعة مُخصصة للأفراد، وطابق سفلي مُخصص للعوائل مع مقاعد كبيرة تناسبك أعداد العوائل.

كما يوفّر مجالس داخلية وخارجية رائعة لإرضاء الجميع، ولا سيما تقديمه لخدمة ممتازة بفضل موظفيه الودودون، لذا لا تتردد في زيارة هذا المطعم مع عائلتك للاستمتاع بخدمة ممتازة ووجبات شهية فريدة من نوعها.[1]

مطعم بيتوتي

مطاعم رخيصة في الطائف

  • كشري البشوات.
  • ذي كريب كافيه.

كشري البشوات: من افضل المطاعم الرخيصة في الطائف، بل يُصنف كأفضل مطاعم الكشري في المملكة، كما يمتلك المطعم عدّة فروع مختلفة، حيثُ اشتهر بتقديمه لوجبة الكشري المصريّة الأصيلة وحلوى الأرز باللبن، بنكهة مميّز ومختلفة عن غيره من المطاعم.

 لذا انفردَ مطعم كشري البشوات بشهرةٍ كبيرة في هذا المجال، فضلاً عن تقديمه وجبة المكرونة الفرن على طريقته الخاصة، وحلوى الأرز باللبن والمهلبية اللذيذة.

كشري البشوات

ذي كريب كافيه: حسب تقييمات الزوار له فهو من الكافيهات اللطيفة التي تتميّز بسعر رخيص في الطائف، حيثُ يتمتّع المكان بالرقي والنظافة، مع تقديم أصناف مختلفة من الكريب، أفضلهم كريب اللوتس، لذا فهو مكان رائع لقضاء بعض الوقت مع عائلتك أو أصدقائك للاستمتاع بكوب من بالقهوة مع الكريب اللذيذ.[2]

ذي كريب كافيه

افضل مطعم مندي في الطائف

مندي ومطاعم البكري.

يشتهر مطعم البكري بالمندي الفريد من نوعه في المذاق الذي يوفّره كوجبة أساسية، لذا يتم ترتيبه كأفضل مطاعم المندي، لذا إذا كنت ترغب في تناول المندي كما يجب أن يكون فعليك بهذا المكان، ستجد فيه العديد من المقاعد ليتناسب مع أعداد العائلات.

كما يتمتّع المطعم بديكورات ممتازة راقية وجميلة، تعكس الحضارة السعوديّة وما تحمله من عاداتٍ وتقاليد، كذلك يقع المطعم قريبًا من مناطق مدينة الطائف الحيويَّة، إذ يصطف بجانبه عددًا من الفنادق، بالتّالي يكون الوصول إليه سهلاً.[4]

مندي ومطاعم البكري

مطعم مشويات في الطائف للعوائل

مطعم الناضج.

الناضج Alnadeg واحد من أشهر المطاعم في المملكة العربية السعوديَّة، إذ يظهر هذا المطعم الضخم بتصميم مختلف ليُناسب كل الفئات، على سبيل المثال الطابق الأرضي مُخصص للطلب إذا كنت ترغب في تناول الطعام خارج المطعم تمامًا، بينما الطابق الأول فهو مُصمم للأفراد والطابق الأخير للعائلات.

كما يوفّر المطعم في كل طابق أو مستوى عدّة أماكن مُريحة للجلوس، بالإضافة إلى مجلس كبير مُصمم على الطراز العربي مع سجادة أنيقة، ومع توافر هذه المقاعد لن تحتاج إلى الانتظار بل يمكنك الإستراحة في المكان الأفضل لديك.

يتمتّع مطعم الناضج بنظافة شديدة للمكان وخدمة جيدة للغاية، ووجبات شهية بنكهات فريدة من نوعها، كما يتوفر مصعد تسهيلاً على الزوّار الصعود لمستويات المطعم بدلاً من صعود الدرج.[1]

مطعم الناضج

مطعم لبناني الطائف

  • مطعم الروشة Al Rosha Restaurant.
  • مطعم الخيال.

يُعتبر مطعم الخيال ومطعم الروشة أشهر مطاعم تقدم أصناف لبنانيَّة في الطائف، لذا يقصدهم الكثير لتجربة المطبخ اللبناني اللذيذ، ومن أشهر الأصناف اللبنانيّة في القائمة “التبولة اللبنانيّة، ساندويتش كباب دجاج – شاورما صاروخ – مقبلات مشكلة” وغيرها الكثير من الوجبات والمشروبات وكذلك الحلوى.[1]

افضل مطعم شعبي في الطائف

كشري البشوات. 

كشري البشوات هو أكثر مطعم شعبي في الطائف وأفضل مطعم شعبي أيضًا، نظرًا لتقديمه وجبة الكشري المصريّة بلمسات من المطبخ المصري الرائع، إذ يصعُب مقاومة مذاقه الشهيّ.[2]