شاليهات الممزر بالصور .. ومميزاتها

شاليهات الممزر

أن شاليهات الممزر في إمارة دبي تعتبر واحدة من الوجهات الاكثر تفضيلاً لدى الكثيرين سواء من العائلات أو من الأفراد، فهي توفر لكل زائريها الكثير والعديد من الخدمات الترفيهية وكذلك الخدمات المختلفة كما أن حديقة الممزر تعد واحدة من أجمل حدائق دبي وتحظى بخمس شواطئ متفرقة.

تم إمداد وتجهيز المكان بشتى الخدمات الأساسية ومن أهمها اماكن لتبديل الملابس، والمظلات الشمسية ودورات المياه المجهزة، وهذا بجانب وجود اماكن للتزحلق بالألواح وملاعب رياضية مختلفة، وخدمة لتأجير الدراجات داخل الحديقة.

في حالىى البحث عن نشاط في خلال نهاية هذا الأسبوع فأفضل فكرة هو حجز شاليه في حديقة شاطئ الممزر وسيكلف اليوم مبلغ 150 درهمًا فقط.

العدد الإجمالي للشاليهات هو 15 مجهز بشكل كاملمثل تكييف وأماكن للجلوس وكراسي قابلة للطي مع شاشة تلفزيون ومطبخ صغير وأخيراً حمام.

تحظى الشاليهات بإطلالة رائعة على شاطئ البحر كما يوجد مناطق مخصصة للشواء تتواجد في الهواء الطلق.

لحجز الشاليه  فمن الممكن حجز الشاليه مسبقًا عن طريق تطبيق بلدية دبي أو موقعها الإلكتروني.[1]

شاليهات الممزر بالصور .. ومميزاتها شاليهات الممزر بالصور .. ومميزاتها شاليهات الممزر بالصور .. ومميزاتها

مميزات شاليهات ممزر دبي

قامت بلدية دبي بتخصيص شاليهات لأصحاب في حديقة الممزر  لأصحاب الهمم في داخل الحديقة الشاطئية، وهذا خلال مشروع إعادة تأهيل خدمات ومرافق الحديقة حتى تكون ذكية بالكامل.

كما ان البلدية فد قامت بتأهيل اثنين من الشاليهات بصورة شاملة لتتناسب من الداخل والخارج في وفقاً لتوصيات بلدية دبي لتتماشى مع إمكانيات أصحاب الهمم وبأسعار بسيطة، على أن تكون التجيهزات تبسط عملية تنقلهم وحركتهم، وهذه الشاليهات متاح حجزها من خلال أصحاب الهمم فقط.

كذلك قامت البلدية في مكان الشاليهات بوضع كراسي ذكية متصلة  الإنترنت من خلال الواي فاي وهي مجانية لنزلاء هذه المنطقة وهي تتلائم مع احتياجات أصحاب الهمم.

تشتمل منطقة الممزر على ثلاث مناطق رئيسية، ومن أبرزها جزيرة الممزر، والممزر الشارقة وهي معروفة بحديقة شاطئ الممزر، والمنطقة والمخصصة لسكن في مدينة دبي.

بالسبنة للتطبيق الذكي للحديقة فهي تشتمل على خريطة وهي معدة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهي متاحة للجمهور ليتم التعرف على شتى المرافق وجميع الخدمات المقدمة، وهذا إلى جانب إرشادهم إلى أقصر الطرق للوصول لأي مكان في داخل الحديقة، كما متوفر خدمة حجز الشاليهات من خلال هذا التطبيق أيضاً.

متوفر في المكان أجهزة لياقة بدنية ومتها لأصحاب الهمم في الشواطئ العامة في دبي، وهذا إلى جانب وحود ممرات لعبور الشاطئ والوصول إلى البحر ببساطة، تم اختيار مواقع هذه الاماكن حتى تبقى قريبة من مواقف السيارات لتسيهل الانتقال.

تم عمل هذه الممرات في كل من شاطئ خور الممزر، شاطئ كورنيش الممزر، شاطئ جميرا الثانية، شاطئ جميرا الثالث، وهذا بجانب شواطئ أم سقيم الأولى والثانية وهي كلها تم تجهيزها وفقاً لمعايير عالمية تسهل الانتقال والحركة .

ما هي أنواع شاليهات الممزر

1. شاليهات كبيرة

قد صممت الشاليهات الكبيرة حتى تستوعب عدد العائلات الكبيرة التي تكون حوالي 12 فردًا كما قد تم تجهيز هذه الشاليهات من خلال فرشها بالكامل ووضع التكيفات بها مع أريكة داخلية يمكن أن تناسب خمسة مقاعد مع تلفزيون وكراسي يمكن طيها مع وجود مطبخ فيه كل من ثلاجة وبه حوض صغير كذلك دش وحمام مع مياه سواء ساخنة وباردة كما يتواجد في شاليه أيضًا منطقة جلوس تكون بالهواء الطلق ومنطقة مخصصة للشواء.

2. شاليهات صغيرة

تم تصميم الشاليهات الصغيرة حتى تكفي أسرة تتكون من 8 أفراد فأن هذه الشاليهات تشمل ذات المرافق التي بداخل الشاليهات الكبيرة ولكن لها مساحة  أصغر متوفر عدد 10 شاليهات صغيرة من إجمالي عدد 15 شالية بالحدبقة والباقي عبارة عن شاليهات كبيرة متوفر للنزلاء إمكانية الاستمتاع في مناطق الجلوس الخارجية والقيام بالشواء داخل الشاليهات الصغيرة.

3. شاليهات لأصحاب الهمم

تحترم حديقة شاطئ الممزر فئة أصحاب الهمم كما ذكرنا أعلاه وخصصت لهم فرص للاستمتاع والاسترخاء في المكان، وهذا هو السبب في تصميم مجموعة فرعية من الشاليهات وهي مخصصة ومناسبة لمثل هؤلاء الأشخاص منذوي الهمم ولذلك متوفر للعائلة التي فيها فرد من أصحاب الهمم القيام بحجز شاليه رقم 13 و 15 فقد تم تصميم هذه الشاليهات لأصحاب الهمم وهي ذات ممرات مسطحة وكل المرافق المذكورة من قبل.[2]

شاليهات الممزر بالصور .. ومميزاتها شاليهات الممزر بالصور .. ومميزاتها

شاليهات الممزر بالصور .. ومميزاتها

كيفية حجز شاليهات الممزر

أن شاليهات حديقة الممزر لها شعبية واسعة مت بين الزوار فهي توقر الكثير من الخصوصية كأن النزلاء ببيوتهم، ولكن كل هذا واقع على الشاطئ مباشرة وأفضل طريقة هو الحجز المسبق نتيجة لارتفاع الطلب على المكان.

في مواسم الذروة لا تكون الشاليهات محجوزة مزدحة لمدة قد تصل إلى 6 أشهر فقد تحظى حديقة شاطئ الممزر بشهرة كبيرة ،وبسبب أنه لا يوجد سوى 15 شاليهًا متاحًا للحجز يكون فكرة الحجز المسبق هو أفضل الحلول.

يوجد طريقتان مختلفتان ليتم حجز الشاليهات التي في حديقة شاطئ الممزر وهذه الطريق تكون كالتالي:

1. الحجز من خلال شباك تذاكر حديقة الممزر

يمكن أن يقوم الزائر بتأكيد حجز الشاليهات عن طريق خدمة شباك التذاكر في الحديقة في خلال الزيارة، وسيتم منح المفتاح ويحتفظون في المكان ببطاقة الهوية للمستأجر، في نهاية اليوم يتم تنظيف الشاليه للتأكد من وجود أي ضرر ومن ثم تحرير البطاقة.

2. الحجز عبر الإنترنت

من الممكن حجز شاليه عن طريق الإنترنت وهذا من خلال تنزيل تطبيق بلدية دبي وممن ثم يتم تأكيد الحجز عبر الهاتف، فمن الممكن تحميل هذا التطبيق على نظامي Android و IOS.

شروط الإقامة في شاليهات الممزر

  • لا يكون إيجار الشاليه من ضمن رسوم دخول الحديقة.
  • من المتاح أن يتم استئجار شاليه ليوم كامل في أي من أيام الأسبوع.
  • متوفر الحجز يوميًا من 9:00 صباحًا وحتى 9:00 مساءً.
  • فيما يخص أيام الاثنين والأربعاء فهي لكل من النساء والأطفال وهذا بخلاف شهر رمضان المبارك والعطلات الرسمية.
  • يكون نفس الجدول الزمني في فترة شهر رمضان المبارك بدايةً من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً.
  • مسموح للأطفال من سن 6 سنوات وغير مسموح بدخولهم خلال يوم السيدات.
  • من الممكن لكل مستأجر استعمال موقف واحد فقط داخل منطقة وقوف التي بالشاليه.
  • بالنسة للشاليهات الصغيرة فهي متاحة لـ 8 أشخاص أما الشاليهات الكبيرة فهي متاحة لـ 12 فردًا كما ذكرنا.
  • من الممكن للإدارة أن تلغي الحجز إذا تم استعمال الشاليهات من خلال غير العائلات.[3]

أسعار حجز شاليهات الممزر دبي

  • الإيجار للشاليه ليوم واحد بمساحة كبيرة بسعر 200 درهم.
  • سعر إيجار شاليه ليوم واحد بمساحة صغيرة 150 درهم.
  • يتم دفع رسوم التأمين 500 درهم، بالإضافة إلى رسوم الابتكار والمعرفة 20 درهم، مع إضافة ضريبة القيمة المضافة بنسبة خمسة في المئة على الشاليه ورسوم التأمين.

طرق الذهاب إلى الشاليهات

بواسطة السيارة: موقع حديقة الممزر هو ما بين حدود دبي والشارقة فمن أبسط الطرق للوصول لها فهو من خلال السيارة وهذا السير في طريق E11 نحو الشارقة.

بالمترو: فالبرغم من عدم توفر محطة مترو تكون بالقرب من حديقة الممزر، فقد تكون أقرب المحطات هي محطة مترو القيادة ومحطة مترو أبو هيل تكون بالخط الأخضر وتكون التكلفة قرابة 13 درهمًا حتى 15 درهمًا.

بواسطة الحافلة: من محطة مترو أبو هيل يمكن أن ركوب حافلة C10 وحافلة C28. وسعر الرحلة 3 دراهم.