اجمل مدن جورجيا في الصيف

اجمل مدن جورجيا في الصيف

  • اشغولي.
  • تبليسي.
  • باتومي.
  • ميستيا.
  • كاخيتي.

اجمل مدن جورجيا في الصيف تعد جورجيا أحد أفضل الدول السياحية الموجودة في قارة أوروبا فهي من بين مئات الدول تتميز بالكثير من الأشياء الرائعة مثل أسعارها المناسبة وثقافة ترحيب شعبها وأسعار تنقل مناسبة لجميع الفئات حيث تعد حياة مدنية تنبض بالحياة باستمرار مما يجعلها الخيار الأمثل للسياح.

اشغولي: اشغولي هي عبارة عن بعض القرى المتجاورة والتي تقع أعلى منطقة سفانيتي الجبلية وعند زيارتها تزعم بأنها أفضل مكان تزوره في أوروبا بأكملها وهذا بشهادة جميع المسافرين إليها وما يميزها أيضًا من الخارج حراستها بشكل مميز بمجموعة كبيرة وضخمة من الأبراج العالية القديمة كما يحيط بها الجبال المهيبة الخشنة.

يمكنك اختيار أنسب الأماكن للإقامة في أشغولي وهي سڤان حيث يمكنك من قضاء ليلة ممتعة للغاية من حيث طعام العشاء المميز وفي الخلفية نار مشتعلة مما يعطي منظرًا رائعًا جدًا لابد من مشاهدته فور ذهابك الى جورجيا والأكثر تميزًا توفر ذلك بسعر رمزي.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

تبليسي: يعتقد الكثير من الناس الذين قاموا بزيارة تبليسي أنها أفضل مدن جورجيا على الإطلاق وواحدة من أفضل المدن في أوروبا والعالم وهذا ليس اعتقاد كاذب أبدًا بل هو حقيقة مشاهدة فلا يمكنك تفويت مثل تلك الفرصة المميزة جدًا إذا تواجدت في جورجيا وإن لم تذهب فلا بد وأن تذهب لتشاهد واحدة من أجمل المدن على الإطلاق فهي تعتبر المحطة الأولى التي يجب أن تمر عليها في رحلتك إلى جورجيا.

تحظى مدينة تبليسي بشعبية كبيرة جدًا وهذا ما يجعلها مزدحمة دائمًا بالمسافرين والزوار وبالرغم من ذلك تتمتع بجمال مناظرها الموجودة على جوانب منحدرات دراماتيكية ويميزها توافر جميع سبل العيش فيها بأفضل جودة وبأقل الأسعار.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

باتومي: تتميز مدينة باتومي بالهندسة المعمارية الحديثة ذات الروعة والجمال الغير معقول وهو ما جعل دورنالد ارانب يسعى ذات يوم في بناء ناطحة سحاب داخل المدينة قبل أن يصبح رئيس كما يميزها الحديقة النباتية المميزة والرائعة مع شواطئها السوداء المميزة بالحصى المرصوف حولها.

يهتم الكثير من سكان جورجيا والروس بزيارة شواطئ باتومي في فصل الصيف وهو ما يجعلها مزدحمة جدًا نهارًا أما في الليل فتمتلئ النوادي الليلية.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

ميستيا: تقع ميستيا في جبال القوقاز وأهم ما يميزها هو تواجدها في مدينة سفانيتي وتحديدًا في المنطقة الرئيسية بها وبالرغم من أنه يصعب الوصول إليها ولكن لا بد من زيارتها ومشاهدة المناطق الجبلية المدهشة والتي تعتبر معزولة عن جورجيا.

تختلف ثقافة المدينة بشكل كبير عن كافة المدن في جورجيا وتتميز بالشراسة حيث تمكنت من درء جميع غزاة المغول والفرس وأيضًا العثمانيين.

بالرغم من أن حكومة دولة جورجيا تحث باستمرار على زيارة سفانيتي إلا أن ميستيا تعد واحدة من أفضل المدن على الإطلاق وخاصة بمن يرغبون في مشاهدة الأماكن المميزة بالطبيعة الساحرة.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

كاخيتي: تتميز مدينة كاخيتي عن باقي مدن جورجيا بتوافر الكثير من أنواع الخمر والنبيذ المميزة جدًا فيها هذا ويرغب الكثير من زوار جورجيا تجربة النبيذ هناك لما عرف أنها من اخترعت النبيذ أول دول العالم وبسبب ذلك لا يخلو أي منزل في جورجيا من تواجد بعض أنواع النبيذ فيه وخاصة في مدينة كاخيتي ويميزها أسعارها المنخفضة جدًا مقارنة بجميع المدن الأخرى كما تتميز المدينة بروعة وجمال مناظرها. [1]

اجمل مدن جورجيا في الصيف

مدن جورجيا الريفية

  • لافونيا.
  • سينويا.
  • دبلن.
  • توكوا.
  • هارلم.

بالرغم من أن الجميع عند زيارة جورجيا يرغب بزيارة المدن السياحية الرئيسية المزدهرة إلا أنه يفوتهم الكثير من الأماكن الرائعة جدًا مثل البلدات الريفية الموجودة بريف جورجيا من حيث المحلات التجارية والشوارع الرئيسية الموجودة بالبلدان الصغيرة فإذا كنت راغبًا في ذلك فإليك أفضل مدن جورجيا الريفية.

لافونيا: تقع مدينة لافونيا الريفية على بعد مسافة قصيرة جدًا من بحيرة هارتويل وتتميز بكبر مساحتها وعدد سكانها القليل جدًا حيث يبلغ عددهم حوالي ٣٠٠٠ نسمة وسترجع سبب ذلك هو بهجة المدينة وثقافة شعبها الهادئة جدًا مما يجعلها خيار أمثل لزيارة أفضل أماكن الريف في جورجيا.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

سينويا: واحدة من أفضل المدن الريفية الصغيرة الموجودة في ريف سينويا وتقع بالقرب من مدينة أتلانتا حيث يمكن الذهاب إليها بالسيارة في وقت قصير جدًا وبالرغم من ذلك تشعر بداخل المدينة أنك على بعد كبير جدًا من جميع مدن العالم حيث تتميز المدينة بروعة مناظرها الخلابة وتوافر الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات مع مناظر طبيعية مفضلة لمحبي المناطق الريفية.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

دبلن: تتميز مدينة دبلن الريفية بشعبية كبيرة جدًا وقد تطورت المدينة على مر السنوات الأخيرة الماضية وتتطور معها شعبيتها وتشتهر أكثر فأكثر فبإمكانك زيارة المدينة إذا كنت راغبًا في الابتعاد عن جميع أجواء المدن الحضارية والعيش منعزلًا وهو ما توفره المدينة الريفية الصغيرة دبلن مع التعرف على سوق المزارعين في البلدة وتذوق الأطعمة الريفية في المطاعم البسيطة.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

توكوا: أقل ما يمكن قوله في حق المدينة أنك لا تتمكن من الشعور بالملل أبدًا طوال رحلتك بأفضل مدن الريف الصغيرة في جورجيا حيث يهدف الناس لزيارتها لأسباب عديدة ومختلفة أبرزها زيارة الشلال والتنزه على سفح جبل بلو ريدج كما أن المدينة تتميز بكثرة المنتزهات والمواقع التاريخية الرائعة لتغمر نفسك بداخل الطبيعة.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

هارلم: تتميز المدينة بمجتمع ترحيبي مميز جدًا حيث تشعر وكأنك في بلدتك وأنك ترغب في السير بين الناس بدون فعل أي شيء آخر وتتميز المدينة بالأجواء الودية بالرغم من أن يقطنها عدد صغير من السكان لا يتجاوز عددهم ٣٠٠٠ نسمة كما يمكن الاستمتاع بزيارة المتحف الشهير لوريل وأيضًا متحف هاردي المليء بالتذكارات. [2]

اجمل مدن جورجيا في الصيف

الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل

  • جورجيا أكواريوم بأتلانتا.
  • مارغريتافيل بجزر لانير في بوفورد.
  • منطقة سافانا التاريخية في سافانا.
  • جزيرة تايبي.

يمكن لجميع أفراد العائلة صنع الذكريات الدائمة التي تلهم الابتكار والإبداع فإذا كنت ترغب في التنزه بجورجيا في فصل الربيع أو الصيف فإليك أفضل الخيارات ليتمتع جميع أفراد العائلة.

جورجيا أكواريوم بأتلانتا: صمم هذا الأكواريوم ليصبح على شكل سفينة كبيرة متصادمة مع موجات مائية ويعتبر من أكبر أحواض السمك الموجودة في العالم وأشهرها حيث يحتوي على ملايين الجالونات المائية مع عدد كبير من الحيوانات المائية يبلغ عددهم حوالي ١٠٠٠٠٠ حيوان ويتمتع جميع أفراد العائلة بمشاهدة واستكشاف عجائب هذا الأكواريوم.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

مارغريتاقيل بجزر لانير في بوفورد: عطلة نهاية أسبوع مناسبة تمامًا لجميع أفراد العائلة وخاصة في فصل الصيف حيث يوفر لك هذا المنتجع الكثير من الخيارات التي يمكن التغلب على حرارة الصيف من خلالها ويقع على بعد مسافة قصيرة من أتلانتا بداخل بورفورد وأفضل الخيارات هناك هو الحديقة المائية.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

منطقة سافانا التاريخية في سافانا: واحدة من أكبر المناطق العالمية التاريخية في البلاد حيث يمكنك الانغماس في الثقافة والتاريخ معًا في عطلة عائلية متميزة ويوفر الكثير من المعروضات التي تناسب الأطفال بمتحف سافانا للأطفال فهو يلائم جميع أفراد العائلة وتتوفر به الكثير من النشاطات.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

جزيرة تايبي: تقع تلك الجزيرة على بعد مسافة قصيرة جدًا من مدينة سافانا وتطل على المياه الساحلية كما توفر المتاحف الاستثنائية التي بها الكثير من النشاطات لجميع أفراد الأسرة وتعد من أفضل الجزر التي توفر الأجواء الودية المريحة.[3]

اجمل مدن جورجيا في الصيف

اماكن سياحية في جورجيا تبليسي

  • حمامات الكبريت في تبليسي القديمة.
  • ساحة السوق
  • برج الساعة المائل.
  • جسر السلام في تبليسي وحديقة ريك.

حمامات الكبريت في تبليسي: يتواجد هذا الحمام في مدينة تبليسي القديمة على شكل قبة ويتم استخدام الماء الدافئ المخصب بالكثير من المعادن الموجودة بباطن الأرض ويفتتح هذا الحمام كل يوم صباحًا في تمام الساعة الثامنة وهو أفضل شيء يمكنك القيام به في الأوقات الباردة بالمدينة في الاستحمام بالماء الدافئ.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

ميدان بازار: يقع هذا البازار تحت الأرض ويتوفر به الكثير من الهدايا التذكارية مع أنواع النبيذ المختلفة والكثير من الحرف اليدوية الجورجية ويبعد مسافة قصيرة عن حمامات الكبريت يمكن التوجه إليها سيرًا على الأقدام من هناك.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

برج الساعة المائل: يشبه هذا البرج القصص الخيالية الموجودة في مدينة تبليسي ويقع في مكان بعيد في شوارع المدينة القديمة وهذه الساعة جزء من مسرح العرائس الموجود بالمدينة والتي تجذب الانظار إليها وما يميزه أنه أكبر الساعات في المدينة.

اجمل مدن جورجيا في الصيف

جسر السلام في تبليسي وحديقة ريك: يرتبط هذا الجسر بمدينة تبليسي ويقع على جانبه الحديقة الخضراء الجميلة التي تتميز بالأزهار والنوافير فهو أفضل الأماكن للاسترخاء في المدينة ويقع الجسر على ضفاف النهر. [4]

اجمل مدن جورجيا في الصيف