بما تتميز حدائق الفراولة المعلقة بالرياض

حدائق الفراولة المعلقة

إذا أردت الحصول على نزهة عائلية استثنائية برفقة أطفالك، حدائق الفراولة المعلقة هي المكان المثالي حيث يستمتع الأطفال هناك بقطف ثمار الفراولة، يقع المكان في قرية صغيرة يطلق عليها اسم العمارية الموجودة في شمال الرياض العاصمة، يبعد المكان عن وسط الرياض بمسافة تقدر ب 40 دقيقة تحديداً في منطقة الدرعية، مالك المكان وصاحب فكرته الأساسية منصور المالك.

أكد المالك أنه عندما دُشنت الحديقة في هذا المكان منذ 7 سنوات تقريباً، اهتم بشكل كبير في تحسين جودة التربة وأيضاً استخدام تقنية تحلية المياه بشكل جيد يفيد المزروعات، وأضاف المالك أيضاً في تصريحاته عن المكان أن الإقبال الجماهيري على زيارة حدائق الفراولة بالرياض فاق كل توقعاته، وأن في اليوم الواحد يتجاوز عدد الزوار ال 200 شخص.

إذا أردت الوصول إلى هناك يمكنك تتبع إرشادات الطريق من هنا، للوصول إلى محطة العمارية، عند الوصول إلى هناك اترك المحطة على يسارك، ثم تستمر في السير حتى تجد بوابة حديقة الفراولة على يسارك.

تبعد حدائق الفراولة المعلقة عن حي السفارات بالرياض العاصمة بمسافة 30 كم، أي أن المعدل الزمني للرحلة من هناك إلى الحديقة المعلقة بالسيارة يتراوح ما بين 30- 40 دقيقة ليس أكثر.

أي شخص يريد الذهاب إلى هناك يمكنه فعل ذلك طالما خلال أوقات الزيارة التي تتيحها حدائق الفراولة المعلقة، دون موعد مسبق أو حجز، كما يستقبلك العاملون بالمكان بأواني بلاستيكية بيضاء، من أجل قطف ثمار الفراولة.

في هذه المنطقة يوجد أثنان من أشهر المنتزهات الترفيهية للأطفال والعوائل، حدائق الفراولة المعلقة التي نتحدث عنها تفصيلياً خلال التقرير الحالي، وأيضاً بحيرة الفراولة الموجودة على طريق الخرج، الرياض.[2]

مميزات حدائق الفراولة المعلقة بالرياض العمارية

  • من مميزات حدائق الفراولة المعلقة بالعمارية الرياض هو أن الدخول مجاني.
  • الرسوم داخل حديقة الفراولة تكون عند نشاط جمع الفراولة ويكون سعر الطبق المعبأ بقيمة 30 ريال سعودي.
  • الدخول في المواعيد الرسمية للمكان دون حجز مسبق.
  • يوفر المكان للزوار مقصات من أجل سرعة قطف الفراولة بدلاً من سحبها بقوة، مع إمكانية تناول الفاكهة طازجة فور قطفها.
  • كما يمكن تناول عصير الفراولة طازجاً من خلال أدوات العصر الموجودة بالحديقة المعلقة.
  • يتميز المكان بأنه نشاط يدوي وحركي للأطفال، بالإضافة إلى أنه نشاط تعليمي عن النباتات ونموها.
  • تحتوي حدائق الفراولة على أقسام مخصصة للورود الطبيعية، وبالتالي من الأنشطة هناك التنزه وسط المناظر الطبيعية ورائحة الزهور المنعشة .
  • من هناك أيضاً يمكن الحصول على بذور الفراولة ونباتات أخرى لزراعتها مقابل 25 ريال سعودي.
  • كما يقدم المكان أيضاً لزواره نصائح لكيفية زراعة النباتات المختلفة، مقادر الماء وأشعة الشمس الذي تحتاجه وطرق العناية بهم.
  • يستغرق الأشخاص من 60- 90 دقيقة في قطف ثمار الفراولة.
  • ما يؤخذ على المكان هو عدم وجود أماكن أو جلسات للاستراحة.
  • يوفر المكان جولة من السير على الأقدام بين المظاهر الطبيعية ومشاهدة ثمار الفراولة وإمكانية قطفها وجمعها.
  • ميزة أخرى للمكان هو قربه من بحيرة الفراولة التي تتواجد على الطريق، باتجاه حدائق أو مزارع الفراولة المعلقة Strawberry hanged Garden.

معلومة هامة: لجولة حية بالصور والفيديوهات من داخل المكان، يمكنك الضغط هنا لمتابعة الصفحة على منصة انستقرام [3]

مواعيد عمل حدائق الفراولة بالعمارية

تفتح حدائق الفراولة بالرياض أبوابها يومين في الأسبوع، السبت والثلاثاء من الساعة 6 صباحاً وحتى المغرب، أي أن المكان يفتح أبوابه في هذه الأيام من شروق الشمس وحتى غروبها.[2][3]

جولة في حدائق الفراولة المعلقة بالعمارية الرياض

شاهد الفيديو التالي وقم بنفسك بجولة حية في المكان واطلع على مميزاته، ثم رتب رحلة عائلية برفقة أطفالك إلى هناك، حيث أصبح المكان وجهة جذب سياحي ليس فقط للزوار  من الخارج، ولكن للمقيمين داخل المملكة، حيث يجمع بين الطبيعة وبين التعليم والنشاط الحركي.

بحيرة الفراولة الخرج

بعد أن أجبنا تفصيلياً على سؤال بما تتميز حدائق الفراولة المعلقة بالرياض، نوضح الآن مكاناً متميزاً أخر يوجد في منطقة العماجية، على طريق الخرج الرياض، وهو بحيرة الفراولة، يمكن تتبع إرشادات الطريق من جوجل ماب بالضغط على هذا الرابط.

ووفقاً لإرشادات الطريق الخاصة بزوار المكان، هي طريق الخرج بعد تجاوز منطقة التفتيش، ثم تتجه يميناً باتجاه بداية طريق الزويليات، كما يمكنك عزيزي القارئ التجول افتراضياً داخل المكان من خلال هذا الرابط من هنا.

يعتبر المكان من أشهر المنتزهات في هذه المنطقة، حيث يحتوي بجانب قطف ثمار الفراولة والتين في المواسم الخاصة بهم، على بحيرة بداخلها بط، نافورة، جلسات مريحة ومنطقة ألعاب للأطفال، بجانب ذلك موقف سيارات وأماكن مناسبة لأصحاب الهمم ودورات مياه للرجال والسيدات، ليس ذلك فقط بل يوجد أماكن مصلى للرجال والسيدات وخيام مغلقة للجلوس.

مواعيد عمل بحيرة الفراولة Strawberry Lake، طوال ايام الأسبوع على فترتين؛ الأولى من الساعة 8 ص إلى 12 م، والثانية 3:30 إلى 8:00 مساءً، ما عدا أيام الخميس والجمعة والسبت، مواعيد العمل تبدأ الفترة الأولى في الساعة 8 ص وتنتهي في ال 11 صباحاً، وفي الفترة الثانية من 3:30 م إلى 12 ص.

سعر تذكرة الدخول للكبار 15 ريال سعودي وللصغار 10 ريالات فقط، ورسوم دخول منطقة الألعاب 10 ريالات، ورسوم قطف وتعبئة وعاء من الفراولة هي 20 ريال سعودي، يمكنك أيضاً الحصول على عروض أسعار من الموقع الرسمي للمكان من خلال هذا الرابط.[4]

بحيرة الفراولة بجانب حدائق الفروالة المعلقة بالرياض العمارية