تصاميم اكواخ للاستراحات

تصاميم اكواخ للاستراحات

مع المستوى المعيشي المتزايد والأذواق المتنوعة أصبح هناك حاجة إلى تصاميم اكواخ خشبية للاستراحات مختلفة وحديثة لتناسب الجميع  وفي التالي نلقي نظرة على بعض التصاميم الخارجية التي تناسب الأكواخ:

مؤسسات بناء اكواخ خشبية

  • مصنع خبير الأخشاب للصناعة
  • الحسين للمنازل الريفية
  • اكواخ لمسة أخيرة

مصنع خبير الأخشاب للصناعة: مصنع متخصص في الأعمال الخشبية يقدم خدمة بناء اكواخ خشبية ، ويتميز بتقديم ضمان 15 عام واسعارهم كتالي:

  •  كوخ دور واحد 1250 ريال للمتر 
  • كوخ دورين 1550 ريال للمتر شامل الدور الثاني والدرج سماكة 5 سم.

يمكن زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة من هنا.

الحسين للمنازل الريفية: مؤسسة متخصصة في الصناعات الخشبية وتقوم بتصنيع أكواخ من خشب ذات نوعية جيدة حيث يصل معدل مقاومة الخشب المستخدم إلى  6 أضعاف الخرسانة في عزل الحرارة ، حيث أن لديهم خبرة تزيد عن 34 عاما ،  تقدم ضمان طويل على تصميمها الخشبية ، لمعرفة المزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الخاص بيهم من هنا.

العنوان: 

مدينة الرياض – طريق التخصصي الثمامة

مدينة جدة – أبحر شارع عابر القارات

00966555999623 – 00966534055376

اكواخ لمسة أخيرة: تتميز لمسة أخيرة بصميم اكواخ عصرية تتناسب مع الذوق الرفيع وذلك من خلال خبرة كبيرة في هذا المجال ، يمكن زيارة الموقع الخاص بيهم من هنا.

العنوان: أبي الضحى ، 2879 ، الرياض 14727 ، المملكة العربية السعودية.

الهاتف: 966554400798+

أفكار تصاميم اكواخ للاستراحات

  • كوخ الطوب

يتميز هذا التصميم بالجوانب المصنوعة من الطوب وخط السقف مع منحنى طفيف على الرواق ، وتفاصيل معمارية أخرى تجعله من ضمن أفضل الافكار.

كوخ الطوب
كوخ الطوب
  • كوخ مستوحى من النمط الإنجليزي

تم تصميم هذا الكوخ على طراز المنزل الريفي ، جنبًا إلى جنب مع المساحات الخضراء وحدائق الورود المعطرة ، ويتميز بأجواء خلابة ، وينفد بالتصميمات الداخلية حيث تتكون من دعامات خشبية مكشوفة وأسقف مقببة بارتفاع 20 قدمًا ، مما يخلق مساحات أكثر إشراقًا وفيرة بالضوء. 

كوخ على الطراز الإنجليزي
كوخ على الطراز الإنجليزي
  • كوخ من الحجر

أنه تصميم مناسب للمناطق الصغيرة مكون من حجر مكشوف وسقف مائل ، ويوجد به ممر حجري حتى باب المدخل الذي يتحد مع واجهات حجر ويعطي إحساسًا ريفيًا جنبًا إلى جنب مع السقف.

كوخ من الحجر
كوخ من الحجر
  • كوخ على الطراز الأوروبي

يتكون من وجهه مصممة بألواح حجرية وألواح خشبية وألواح خشبية ريفية ، ويضم  ممر حجري بسيط يصل إلى الفناء ومداخل  خارجية واسعة ، كما تم اختيار الشرفات الكبيرة لتعطى إضاءة أعلى بداخل الكوخ.

كوخ على الطراز الأوروبي
كوخ على الطراز الأوروبي
  • تصميم كوخ حديث

يعد ضمن أفضل تصاميم اكواخ للاستراحات حيث تضفي الألواح الخشبية والجملونات المطلية والأسقف المنحدرة المستمرة على المنزل مظهر جديد ومميز ، ويضاف إلى هذا الجمال الشجيرات والورود الجميلة في الحديقة الملحقة ، كما توفر النوافذ الكبيرة ذات الارتفاع المزدوج ضوءًا وافرًا وتحافظ على السطوع بالداخل مع الاستمتاع بالمناظر الجميلة خارج الكوخ.

تصميم كوخ حديث
تصميم كوخ حديث
  • أكواخ مثلثية 

تم تصميم هذا الكوخ ليتماشي مع التصاميم الريفية الرائعة مع الحفاظ على الحداثة واستخدام كل ما هو جديد لاضافة مظهر رائع ، هنا تم استخدام الأسقف المائلة والقباب والأقواس والأساسات المليئة بالحجر ، يتميز هذا التصميم بأنه غير مرتفع التكاليف حيث يمكن استخدام مواد محلية مثل الحجر الرملي والطوب.

أكواخ مثلثية 
أكواخ مثلثية
  • كوخ على الطراز التايلاندي

هذا الكوخ يتميز بتصميمه على درجة أعلى من الأرض مما يعطيه طابع فريد ومميز ، كما يوجد به شرفة بسيطة وجميلة ، وتم تصميم جميع الأسطح من الخشب العازل المائلة والعوارض المتماثلة والخشب المصقول المطلي بالورنيش مما يعطي مظهر طبيعي يتناسب مع الاستراحات.

كوخ على الطراز التايلاندي
كوخ على الطراز التايلاندي
  • كوخ بتصميم مزدوج

يتميز هذا التصميم أحد أفضل تصاميم اكواخ للاستراحات بالدمج بين الأفكار التقليدية والحديثة حيث تم استخدام المواد المستخدمة قديماً في الريف مع الألوان الترابية ، بالإضافة إلى تصميم الواح زجاجية كبيرة ذات إطارات خشبية حتى توفر إطلالات خلابة على الحديقة أو المنطقة الخارجية للكوخ.

أفكار تصاميم اكواخ للاستراحات
كوخ بتصميم مزدوج
  • تصميم كوخ كلاسيكي 

يتميز هذا التصميم بمظهر فريد من نوعه بواجهته المثلثة الشكل التي تمزج بين الطوب والزجاج والخشب ، وتم تصميم المكعبات الحجرية الصغيرة على شكل أسطوانة كجدار رصيف يحيط بها لتحل محل جدار مركب يعطي إحساسًا بالانفتاح والتهوية.

تضفي كسوة الطوب والعوارض الخشبية المكشوفة والثريات ذات الطراز القديم على الديكورات الداخلية طابعًا ريفيًا، بينما يمتزج الأثاث مع الطراز القديم والجاذبية العصرية الفاخرة ، كما توفر الإطارات الزجاجية الكبيرة من الأرض إلى السقف ضوءًا وافرًا جنبًا إلى جنب مع إطلالات جذابة على المساحات الخارجية ، مما يجعله ضمن أفضل تصاميم اكواخ للاستراحات .

تصاميم اكواخ للاستراحات
تصميم كوخ كلاسيكي

نصائح عند تنفيذ تصاميم اكواخ للاستراحات

من أجل تنفيذ هذه التصاميم بطريقة جيدة وعملية يجب اتباع بعض النصائح مثل:

  • البدء بتصميمات أصغر

بعض اختيار التصميم المناسب يجب البدء في تنفيذ التصميم بشكل أصغر يتناسب مع الميزانيات والاحتياجات حيث يمكن توفير المال من خلال الانتقال إلى خطة قياسية.

  • تقليل أو إزالة الممرات

عند اختيار  اختيار أحد تصاميم اكواخ للاستراحات وتجد أنه ملئ بالممرات والمساحات الخارجية الغير ضرورية يمكن الاستغناء عنها للاستفادة من مساحة إضافية.

  • زيادة ارتفاع السقف

من الأفضل زيادة ارتفاع الأسقف حيث تساعد في زيادة الإحساس بالاتساع الداخلي عن طريق رفع ارتفاع الجدار إلى ثمانية أو تسعة أو عشرة أقدام ، مما يجعل الجزء الداخلي يبدو أكبر بكثير.

  • اختر النوافذ الطويلة

النوافذ الطويلة تساعد في إضافة الكثير من ضوء النهار الطبيعي لجعل الغرفة تبدو جيدة التهوية.

  • المزيد من الإضاءة

نظرًا لأن الخشب يمتص الضوء بدلاً من عكسه لذلك من الأفضل زيادة الاضاءات على الكوخ لإعطاء مساحة أوسع للكوخ.

نوع الخشب المناسب للاكواخ

  • خشب الأرز
  • خشب السرو

أفضل الأخشاب للاكواخ الخشبية الأنواع التي لديها قدرة كبيرة مقاومة للعوامل الجوية مثل خشب الأرز أو خشب السرو ، كما أن هذه الأنواع طاردة للماء بشكل طبيعي ومقاومة للالتواء ، أيضا تتميز بمقاومة للعفن مما يجعلها خيارات ممتازة للبناء الخارجي. 

ولكن في حالة اختيار خشب السرو يجب مراعاة فقد الرطوبة  حيث يمكن أن يتسبب فقدان الرطوبة في تقلص الخشب مما يؤثر على الكوخ ،يعتبر السرو أيضًا أكثر عرضة للعفن أثناء التجفيف ، يمكنك شراء السرو المجفف إلى المستوى المناسب ، لكن هذا يزيد التكلفة بشكل كبير. 

كم من الوقت يستغرق بناء كوخ خشبي

يستغرق بناء كوخ خشبي من الصفر حوالي 280 يومًا وذلك في حالة القيام بذلك دون الاستعانة بشركة تصميم أو مهندس معماري وفي هذه الحالة يجب التأكد من الأشياء التي يجب القيام بها خلال كل مرحلة من مراحل البناء قبل البدء في البناء ، إذا كنت تقوم ببساطة بتجميع كوخ خشبي جاهز فقد يستغرق الأمر أقل من 6 أسابيع لبناء الكوخ.[1] [2]