اسماء البقالات الكورية في الرياض

بقالة كورية في الرياض

  • The Korean Food.
  • Korean Foodstuffs.

هل تسأل عن بقالة كورية في الرياض ؟ – تتوفر المتاجر الكورية التي التي تبيع المواد الغذائية المختلفة في عدة بلدان بالمملكة العربية السعودية، جميعهم يقدمون المنتجات الكورية المستوردة التي لن تجدها سوى عندهم، مثل شرائح روبيان، وحبوب الأرز الكورية، وحساء الكريمة، وكعكة الأرز، لهذا نذكر هنا في مقالنا بعض اسماء البقالات الكورية في الرياض تحديداً.

The Korean Food: يقع متجر المواد الغذائية الكورية في منطقة العليا شارع شداد بن أوس، في مدينة الرياض، ويفتح أبوابه دائماً طوال أيام الأسبوع من الساعة 2 مساءً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، يمكنك الوصول إليه عن طريق اتباع الاتجاهات على خرائط جوجل الموجودة على هذا الرابط. 

يحصد هذا المتجر تقييماً مرتفعاً على الإنترنت على الرغم من أسعاره المرتفعة بعض الشيء كما يقول عملائه، وذلك لأنه يحتوي على عدة منتجات كورية تهم جميع عشاق الطعام الآسيوي، وأهم ما يميزه هو قبول إدارته للدفع عن طريق بطاقات الخصم، ولا تظن بذلك أنك لن تجد سوى ما يخص الكوريين فحسب؛ وإنما هناك عدد لا بأس به من المأكولات البحرية، والمعجنات اليابانية المجمدة.

لعل أفضل ما يحبه العرب في المأكولات الكورية هي حلوى الموتشي، لهذا يزوروه من حين لآخر لشراء هذه الحلوى، بالإضافة إلى شراء المكونات اللازمة لصنع السوشي؛ مثل مخلل الزنجبيل، والتوباكو، والمايونيز الياباني. [1]

The Korean Food متجر

متجر Korean Foodstuffs:  إن عنوان هذا المتجر سهل للغاية، فهو يقع في شارع المؤرخ بن بشر، بمنطقة الربوة، مدينة الرياض، يمكنك الوصول له عن طريق هذا الرابط، فأسعارهم جيدة جداً، وتتوفر لديهم عدة أصناف قد لا تجدها عند غيرهم رغم صغر المكان؛ مثل: النودلز الكوري، والتوكبوكي، والصوصات المختلفة، إلى جانب الأعشاب البحرية.

ووفقاً للمصادر فإن الباعة هناك متعاونون جداً ووديدون، لا ينفك أحد يسألهم سؤلاً إلا ويجيبوا عليه بترحاب، ويوضحوا له المقادير، وطريقة تحضير المنتجات، كما أنهم يتحدثون اللغة الكورية، واللغة الإنجليزية، مع بعض الكلمات العربية البسيطة، ولكنهم لا يقبلون إلا الدفع النقدي الفوري. [1] [2]

Korean Foodstuffs

اسماء البقالات الكورية في الرياض

  • JAPANESE & KOREAN MART RIYADH.
  • متجر سلة آسيا.

لم ينتهي حصر البقالات التي توفر المنتجات الكورية أو اليابانية في مدينة الرياض، فهم منتشرون على نطاق واسع، وغالباً ستجد تاجراً أو أكثر في منطقتك أو بالقرب من سكنك أو محل عملك، ابحث عن تلك الأسماء في الأنحاء المجاورة وانطلق في رحلة مثيرة لشراء منتجات كورية أصلية.

JAPANESE & KOREAN MART RIYADH: قبل ذهابك إلى المتجر اطلع على تقييمات عملائه على موقعهم على الإنترنت عن طريق الرابط الآتي، بعدها زرهم في موقعهم بشارع أبي بكر الرازي، بمنطقة السلمانية، بمدينة الرياض (توجه إليهم باستخدام خرائط جوجل)، فهم عادةً ما يفتحون باب المتجر بدايةً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً.

يصغر هذا المتجر قليلاً مقارنة بنظائره، ولكنه يحتوي على مزيج من الطعام والمنتجات الكورية واليابانية، فهناك التوابل الكورية، والأرز، والمشروبات، والثوم الأسود، والسلع المجمدة، بالإضافة إلى وجود بعض الرفوف المخصصة للسلع الفلبينية والإندونيسية. [3]

JAPANESE KOREAN MART RIYADH متجر

متجر سلة آسيا: تجد متجر سلة آسيا في منطقة الريان بمدينة الرياض (اتبع هذا الرابط لمعرفة مكانه على خرائط جوجل)،  ويقدم أصنافاً متعددة للسلع الغذائية الكورية، إلى جانب المنتجات اليابانية، والتايلندية، والماليزية، ويتوفر على موقع المتجر إمكانية طلب ما تريده، مما يمكنك من خوض تجربة تسوق سلسة، كما أن من ما تريده قد يصلك إلى باب منزلك إذا أردت ، فخدمة التوصيل تُنجز في أقل من 24 وساعة، وإن وجدت ما يُعيب المنتج؛ يمكنك إرجاعه على الفور دون دفع أي مصروفات إضافية.

زر الموقع الآن عن طريق النقر على هذا الرابط، أو حمل التطبيق الخاص به من هنا (لأنظمة تشغيل الأندرويدلأنظمة تشغيل iOS)، وبمجرد أن تدخل إلى أي مما سبق وتطلب المنتج، تحقق من بياناتك المدخلة وطريقة الدفع، وذلك لأن هناك رقم خاص لكل طلب، وهذا الرقم يُرسل في رسالة نصية على الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني لمتابعة تفاصيل الطلب. [4]

متجر سلة آسيا

اسواق نهر الهان الرياض

قد لا تجد موقعهم متوفراً على النت بسهولة، ولكنك ستجده مكتوباً على صفحتهم على منصة الإنستجرام، إذ تقع أسواق نهر الهان بمنطقة السلمانية، طريق العروبة، تحديداً جوار مخبز هِلن ومركز الرياض الطبي.

هناك تنوع ووفرة في المنتجات الكورية وفقاً لما رأيناه على صفحتهم، ووفقاً لآراء العملاء الذين أبدوا إعجابهم على حساباتهم بموقع تويتر، إذ أجمعوا على أن منتجات هذه البقالة حلال 100%، وأغلبها مأكولات كورية تتمثل في الدبوكي، والدملنغ، وكعك السمك، وغير ذلك الكثير مما سنعرضه في الصور التالية: [5] [6]

اسماء البقالات الكورية في الرياض
واجهة أسواق نهر الهان
قهوة BTS الكورية
قهوة BTS الكورية
بقالة كورية في الرياض
كمتشي معلب
اسماء البقالات الكورية في الرياض
ماكرون مجمد ثلاث نكهات (توت _شكولاته_كارميل)
اسواق نهر الهان الرياض
ماندو كميتشي مع صوص صويا
منتجات كورية للاكل
مشروب الراموني الياباني
مشروب الكرز الغازي
مشروب الكرز الغازي
ناتشو كوري
ناتشو كوري

منتجات كورية للاكل

  • الأرز الأبيض الكوري.
  • الكيمتشي.
  • الرامين أو النودلز.
  • الأعشاب البحرية المحمصة.
  • المقرمشات والحلويات.
  • الآيس كريم الكوري.
  • مكونات الخبز الكوري.
  • كعك الارز الكوري.
  • الزلابية المجمدة.
  • مخلل الثوم.
  • الأنشوجة المقلية.
  • الفاصوليا السوداء.
  • فطائر القرفة الحلوة.
  • البطاطا الحلوة الكورية.
  • كعك الفاصوليا الحمراء.
  • القهوة الكورية سرعة الذوبان.
  • المشروبات الغازية.

بعد معرفة أماكن التبضع لشراء ما تحتاج إليه من منتجات كورية، قد تصل إلى المكان ولكنك تتحير في الاختيار، خاصةً وإن كنت لم تجرب الطعام الكوري من قبل؛ لهذا نعرض عليك بعض المنتجات التي يمكنك تجريبها وشرائها من البقالة.

الأرز الأبيض الكوري: من جرب تناول الأكل الكوري في أي مطعم متخصص؛ يعلم جيداً أن الأرز الأبيض الكوري يمتاز بحبته القصيرة، وهو أفضل أنواع الأرز التي يمكنك استخدامها مع السوشي.

الكيمتشي: يحب العرب تناول المخللات، فلديهم مخلل الخيار، والليمون، واللفت، ولكن الكوريين من أوائل البشر الذين خللوا ورق الملفوف، ليس هذا فحسب؛ فهم يقدموه بعدة نكهات، فهناك الحار، وهناك الذي يقدم بنكهة الثوم.

الرامين أو النودلز: هناك أنواع متعددة من النودلز، ولكن هذا النوع خصيصاً أكثر سماكة، ويحتوي على شوربة اللحم البقري، أو غيرها من الأشياء التي تضيف نكهة رائعة.

الأعشاب البحرية المحمصة: تمتاز الأعشاب البحرية الكورية بشهرتها على مستوى العالم، إذ تُمزج بزيت السمسم، وفول الصويا، والأفوكادو.

المقرمشات والحلويات: يحب الكبار والصغار تناول المقرمشات بين الوجبات، وفي السوق الكورية تنوع مهول فيها، فهناك مقرمشات البطاطا الحلوة، وحلقات البصل المنكهة، ومقرمشات بنكهة الروبيان.

الآيس كريم الكوري: هناك وفرة في نكهات الآيس كريم الكورية، فهناك نكهة الفانيليا، والفاصوليا الحمراء، وكذلك الشاي الأخضر.

مكونات الخبز الكوري: يُصنع الخبز الكوري من عدة مكونات؛ مثل: السمسم المطحون، ومعجون الفاصوليا الحمراء المعلب، ومسحوق حليب جوز الهند.

كعك الأرز الكوري: يجب الاختيار بين الماركات الكورية المتنوعة، ولكن جميعها تكون جيدة المذاق إذا ما امتزجت بالعسل. [7]