ما هو اختصار الرياض

اختصار الرياض بالانجليزي

RUH.

اختصار الرياض بالانجليزي هو “RUH” وتأتي الكلمة كاملةً “Riyadh” حيثُ يتم اختصار اسم المدينة باختيار بعض حروفها البارزة من أول الحروف لأوسطها لنهايتها، وهي مدينة الرياض عاصمة المملكة العربيَّة السعوديَّة، وأكبر المدن داخل المملكة حيثُ تقع وسط صحراء النّفوذ، وتُمثّل مدينة الرياض مزيجًا رائعًا ما بين الماضي العريق للمملكة وبين الحاضر الحديث المتطوّر.

تتميّز مدينة الرياض “Riyadh” بامتلاكها لمجموعة كبيرة من المقومات التي جعلت منها مكانًا سياحيًا عالميًا، حيثُ الأسواق التقليدية، والمتاحف التاريخيَّة، والمباني المُطعمة بلمساتٍ فنيّة هندسية معماريَّة.

فضلاً عن المرتفعات الشاهقة، والمطاعم ذات المستويات العالميَّة، إذ تمَّ تصنيف “RUH” وهو اختصار الرياض بالانجليزي كواحدة من أغنى المدن على مستوى العالم.[1]

اختصار جدة

JED.

تمَّ اختصار جدة لتُصبح “JED” والاسم كاملاً هو “Jeddah”، وذلك بأخذ الحروف الأكثر بروزًا من الكلمة اختصارًا للوقت في كتابة اسم المدينة، حيثُ تساعد الاختصارات بالإنجليزيَّة على توفير الجهد والوقت خاصةً مع الجمل ذات التركيبة الطويلة، ويظهر ذلك بالأخص مع المصطلحات الطبيَّة.

أمّا عن مدينة جدة فهي واحدة من أجمل مدن المملكة العربيَّة السعوديَّة بعد العاصمة “الرياض” مباشرةً، تتمتَّع المدينة بموقعها المتميز على ساحل البحر الأحمر لتكون المركز الحضري الأساسي لغرب المملكة، كما تُصنف على أنّها صاحبة أكبر ميناء بحريّ يقع على البحر الأحمر.

وتستقبل جدة دائمًا كافة المغتربين من جميع دول العالم المختلفة، كما تضم مجموعة من المعالم البارزة التي تجعل منها منطقة جذب سياحيَّة رائعة بالمملكة، سواء من ناحية مراكز التسوق والمولات العالمية، أو المتاحف التي تجمع تاريخ شبه الجزيرة العربيَّة، وغيرها من الأماكن الطبيعيّة التي ميّزها بها الله عزّ وجلَّ.[2]

Ksa اختصار أي دولة

المملكة العربيَّة السُّعوديَّة.

يعود اختصار “Ksa” إلى “kingdom of saudi arabia” وهي المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، حيث تم اختصار اسم الدولة بالإنجليزية نظرًا لطول الاسم، فبمجرّد رؤية اختصار “Ksa” يفهم القاريء أنَّ المقصود بها دولة السعوديَّة، تمامًا مثلما يتم اختصار الرياض بالانجليزي لتُصبح “RUH” بدلاً من “Riyadh”.

وإذا تطرّقنا للحديث عن المملكة العربيَّة السُّعوديَّة سيكون من الصّعب الإلمام بكافة تفاصيل هذه الدولة العريقة، فهي أكبر دولة واقعة في شبه الجزيرة العربيَّة، وتظهر بجغرافيتها المتنوّعة حيثُ تضم المملكة العديد من التضاريس المختلفة، من صحاري، وجبال، وتلال، وهضاب.. وما إلى ذلك.

أمّا عن طبيعتها الخلابة ومقوماتها السياحيَّة الفريدة من نوعها، فهي تُصنف ضمن أجمل الوجهات السياحيَّة التي يُمكنك زيارتها، فيكفي أنها تضم مجموعة من أكثر الأماكن المُقدسة في العالم، مثل الكعبة الشريفة، والمسجد الحرام، والمسجد النبويّ وغيرهم.[3]

ما هو اختصار السعودية بالانجليزي

Ksa.

كما ذكرنا آنفًا أنَّ “Ksa” هو اختصارًا لدولة المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، ويظهر اسم الدولة كاملاً باللغة الإنجليزية كالآتي “kingdom of saudi arabia”، ويُستخدم هذا الاختصار عادةً في التقارير العالميّة إشارةً إلى دولة السعوديّة بدلاً من كتابة اسم الدولة الطويل.[4]

اختصار الدمام

DMM.

تعني مدينة الدمام بالإنجليزيّة “Dammam” واختصارها “DMM”، وتم الاعتماد في طريقة الاختصار لاسم المدينة على اختيار الحروف الأولى والمُتكررة، والدمام هي إحدى مدن المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وثالث المدن من ناحية السّكان.

وبالرّغم  من أنَّ “RUH” وهو اختصار الرياض بالانجليزي تستحوذ على جذب أكثر السياح، إلا أنَّ الكثير أيضًا يُفتن بجمال مدينة الدمام وثقافتها الغنيَّة والمتنوعة، فهي مركز للمباني التاريخيَّة التي صُممت على يد أشهر المهندسين المعماريين، فضلاً عن امتلاكها للعديد من المتاحف والآثار التي لا تُقدر بثمن.

كما أنَّ لمدينة الدمام الكثير لتقديمه لزوّارها من شواطئ نقية، ومواقع تاريخيَّة، ومطارات دوليَّة، وفنادق ومنتجعات ومطاعم عالميَّة، هذا بجانب الكثير من مناطق الجذب السياحيَّة الأخرىَ.[5]

اختصار أسماء الدول بالإنجليزي

يُمكن اختصار أسماء الدول بالإنجليزي إمّا إلى حرفين فقط، أو إلى ثلاثة أحرف، وعادةً ما يتم استخدام هذه الاختصارات تقصيرًا لأسماء الدول الطويلة وتسهيلاً في قراءتها:

  • United Arab Emirates: AE – UAE.
  • Syrian Arab Republic: SY – SYR.
  • Morocco: MA – MAR.
  • Kenya: KE – KEN.
  • Jordan: JO – JOR.
  • Kazakhstan: KZ – KAZ.
  • Iran, Islamic Republic: IR – IRN.
  • Iraq: IQ – IRQ.
  • Egypt: EG – EGY.[6]

وصف جو الرياض بالانجليزي

The climate of Riyadh is characterized by extreme heat in the summer, with average temperatures reaching the low 100s °F (low 40s °C), and by coolness in the winter, with lows averaging in the low 50s °F (low 10s °C).

Humidity remains low throughout the year, and precipitation occurs mostly between the months of November and May.[7]

وصف مدينة الرياض بالانجليزي قصير

Riyadh now rivals any modern city in the world in the splendor of its architecture. An infusion of wealth from petroleum sales beginning in the 1940s helped transform Riyadh into a major metropolitan center, with a modern infrastructure and transportation system.

Broad highways sweep through the city, passing over or under each other in an impressive and still growing road network. Trees now bedeck the broad streets and avenues, giving pleasure to passers-by and shade to those who linger beneath them.

Today the city extends for some 600 square miles (1600 square kilometers) and has a population of more than 4.7 million.[8]